من هو الشيخ السوري ” عدنان العرعور ” ؟  

من بين أشهر الشيوخ و العلماء السورين  الشيخ عدنان العرعور .. يعتبر عدنان العرعور واحد من أشهر العلماء في سوريا و اكثر ما اشتهر به هو تلك المناظرات التي يقدمها ضد المذاهب الاخرى كمثل الشيعة و الصوفية بجانب ابحاثه ايضا في هذا المجال .. دائما يستند على المنهج السلفي .. جاء تاريخ ميلاد عدنان بن محمد العرعور الشهير بأسم عدنان العرعور في عام 1948 ميلاديا و هو واحد من أشهر مشايخ و علماء سوريا و هو مسلم سني .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الشيخ عدنان العرعور .

من هو عدنان العرعور ؟Syrian preacher Adnan al-Aroor

تاريخ ميلاد عدنان العرعور ..  جاء تاريخ ميلاد عدنان بن محمد العرعور الشهير بأسم عدنان العرعور في عام 1948 ميلاديا و هو واحد من أشهر مشايخ و علماء سوريا و هو مسلم سني .

نسب عدنان العرعور .. يعود نسب عدنان العرعور الى أسرة كانت مقيمة بداخل شمال الجزيرة العربية إلى المزارعة من قبيلة عنزة .

شهرة عدنان العرعور .. يعتبر عدنان العرعور واحد من أشهر العلماء في سوريا و اكثر ما اشتهر به هو تلك المناظرات التي يقدمها ضد المذاهب الاخرى كمثل الشيعة و الصوفية بجانب ابحاثه ايضا في هذا المجال .. دائما يستند على المنهج السلفي .. الان يقيم عدنان العرعور بداخل السعودية تحديدا بمدينة الرياض و هو يعمل مدير للابحاث العلمية … أيضا يشتهر عدنان العرعور في جميع الوسائل الاعلامية  بتغطيته المباشرة لجميع الاحتجاجات السورية فهو واحد من أهم المعارضين للنظام السوري .

تعليم عدنان العرعور  .. تلقى عدنان العرعور  علمه على يد العديد من الشيوخ و من اهم هؤلاء الاشخاص ”  الشيخ الشامي محمد الحامد ، الشيخ الألباني والشيخ محمد نسيب الرفاعي ، الشيخ عبد الرحمن عبد الصمد ، الشيخ محمد عيد العباسي ، الشيخ ابن باز ” و هذا بالاضافة الى العديد من الشيوخ الاخرين .. و لقد تمكن عدنان العرعور من المشاركة في العديد من المؤتمرات الدولية و العديد من الندوات .عدنان العرعور

ابرز المؤلفات و الكتب التي قدمها عدنان العرعور

لقد قدم عدنان العرعور العديد من المؤلفات و الكتب من أهم هذه الكتب ..

أهم الكتب التي قدمها عدنان العرعور ..  ” كتاب ثلاث صلوات مهجورة  ، كتاب أحكام القنوت  ، كتاب الوصية الشرعية  ، كتاب أدلة الإثبات بأن جدة ميقات  ، كتاب التشاؤم أنواعه وأحكامه ، كتاب أحكام التأمين و أنواعه و أحكامه تحت عنوان ” التأمين بين التشدد والتساهل ”  ، فهرس كتاب الترغيب و الترهيب للمنذري ،  فهرس معجم الطبراني  ، كتيب السبيل إلى منهج أهل السنة و الجماعة ،

كتاب الواقع المؤلم بين المعالجة المرتجلة و التأصيل الصحيح  ، كتاب التيه و المخرج  ، كتاب صراع الفكر و الاتباع ، كتاب صفات الطائفة المنصورة ” .

كتب تحت التأليف لم ينتهي منها عدنان العرعور .. ” كتاب جامع السنة ، قواعد معرفة الحق ، كتاب الإنصاف و يتضمن  معناه ، قواعده ، و صوره  ، كتاب الاختلاف و يتضمن  أنواعه ، أحكامه ، مواقفه  ، كتاب التصوير و يتضمن  أنواعه و أحكامه  ، كتاب الطريقة النبوية لإقامة الدولة الإسلامية  ، كتاب المجتمعات و يتضمن  أنواعها و أحكامه ” .Preacher Adnan al-Aroor

جوائز التي تسلمها عدنان العرعور
حصل عدنان العرعور  على العديد من الجوائز و من اهمها ” جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية الشريفة والدراسات العلمية المعاصرة في دورتها الأولى و ذلك تكليلا لجهوده في بحث تحت عنوان ” منهج الدعوة في ضوء الواقع المعاصر ” .

الظهور الإعلامي لعدنان العرعور
يوجد ل عدنان العرعور العديد من الظهور في الوسائل الاعلامية كمثل ” برنامج «كلمة سواء» و هذا البرنامج يتم عرضه على قناة صفا الفضائية ، قام بتقديم برامج المذيع محمد صابر ، برنامج جلسة صفا على قناة قناة صفا الفضائية  ، برنامج وحدة الأمة على قناة صفا الفضائية  ، برنامج من القلب إلى القلب على قناة صفا البرنامج من تقديم أسامة خضر  ، برنامج الحوار الصريح بعد التراويح و هو من أشهر البرامج التي  وهو عبارة عن مناظرة بين السنة و الشيعة و كان يتم عرضه على قناة المستقلة عدة سنين  ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *