بالصور تعرف على أغرب أماكن دفن الموتى في العالم

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 18 أبريل 2022 , 00:37

الحقيقة التي لا شك فيها أن الموت يمكن أن يأتي للإنسان في أي وقت و أينما كان و كيفما كان سنه. و الحقيقة المعروفة أن المكان الأخير الذي يدفن فيه المرئ بعد موته هو القبر. فغالبا يدفن الموتى في المقابر لكن هذه ليست قاعدة عامة لأن البعض اختار أماكن غريبة لدفن موتاه حتى التي لم تسمع عنها من قبل. هنا نعرض مجموعة من هذه الأماكن التي دفنت فيها الموتى.

بين الزبائن في مطعم هندي
احد المطاعم الهندية يمنح زبنائه إمكانية تناول الطعام بين القبور، لأن صاحب المطعم “كريشان كوتي” علم أن الأرض التي اشتراها ليبني عليها مطعمها كانت في الأصل مقبرة، و تضم العديد من القبور. فقرر أن يشيد مطعمه رغم ذلك مع إبقاء القبور داخله. إذ أن الزبائن يرون توابيت خضراء اللون بين الطاولات. و الأغرب من هذا أن المطعم أصبح مشهورا لان في اعتقاد الناس أن القبور تجلب الحظ لذلك يمكن للزبائن تناول الطعام بين القبور.

cimentiere dans restaurant

في جذع شجرة
من المعروف أن شعب توراجا يتميز في اندونيسيا بطقوس غريبة في الجنائز. لكن لعل اغرب ما في الموضوع هي طقوسهم في دفن الأطفال و الرضع. فإذا توفي لهم رضيع يقومون بدفنه في جوف الشجرة كما يبنون بابا خشبيا للقبر في موقع الدفن.

strangest-burial-spots

تحت منازل صغيرة
تعتبر المنازل الروحية للدفن التي توجد خارج كنيسة سانت نيكولاس أرذوكس إكلوتنا في ألاسكا، وجها من أوجه الخلاف بين التقاليد الدينية الأرثوذكسية الروسية و الطقوس المتداولة في ألاسكا. فحسب التقاليد هناك، عندما يموت شخص ما، يدفن في القبر و يوضع غطاء على القبر. ثم يبنون منزل صغير خشبي حول القبر و ملون بألوان زاهية تدل على ارة الميت. و في إطارر التقاليد كذلك فإن هذه المنازل لا تتغير او ترمم و غنما تبقى في مكانها حتى تتفكر في الأرض.

مقبرة البقعة E السرية

رغم انها تبدو مقبرة عادية في شكلها غير أن مقبرة ” أويس أيسن” الأمريكية ليست مقبرة عادية أبدا. تضم هذه المقبرة جثة 94 جندي أمريكي ممن تمت إدانتهم بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب العالمية الاولى و الثانية. و قد تعرضوا للإعدام بعد محاكمتهم و دفنوا في قبور صغيرة تحمل أرقاما فقط و ليس عليها شواهد أو أسماء تدل على هويتهم. كما أن موقع المقبرة مخفي ولا يمكن الوصول إليه عن طريق مكتب النائب. كما يمنع رفرفة الاعلام فوق المقبرة بمعنى آخر أن الموتى دفنوا ليتم نسيانهم.

cimentiere secrete

التدلي من حافة جبلية
لا يخشى شعب منطقة ساغادا في الفلبين من الكشف عن جثث موتاهم. فالتقليد لديهم في الدفن هو ربط التابوت و تعليقه على حافة الجبل، و هذه الطريقة متبعة منذ آلاف السنين من طرفهم. و من بين هذه التقاليد الغريبة أن كل شخص ينحت تابوته الخاص بنفسه قبل موته. و عندما يموت الشخص يوضع في التابوت الذي صنعه بنفسه و يعلق في حافة الجبل إلى جانب أسلافه. و أصبحت حاليا قبور ساغادا من المشاهد المتداولة و جزء من تراث هذا الشعب في الفلبين.

sport airport

الدفن في قطعة فنية حديثة

في مقبرة سان كالتادو ليس جديدا أن يكون القبر على شكل قطعة فنية مربعة الشكل. صمم شكل المقبرة و قبورها الغريبة من طرف المهندس المعماري ألدو روسي سنة 1972. و تتميز هذه المقابر بلونها البرتقالي الزاهي و نوافذها المربعة الشكل و التي يدفن فيها الموتى. لكن ألدو توفي سنة 1976 قبل أن ينتهي بناء المقبرة و نال على هذا التصميم العديد من الجوائز لكن إلى غاية الآن لم يدفن أحد في المقبرة.

moderne cimentiere

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: