أضرار شرب خل التفاح كل يوم

- -

خل التفاح.وصفة شعبية فولكلورية احتضنت العديد من ممارسي الطب البديل. يمكننا شراؤه من الصيدليات كما يمكننا تحضير  في المنزل .حيث يتم شراء كمية من ثمار التفاح الكبيرة الناضجة. ثم نقوم بمسحها بقطعة صوفية جيداً. ثم نقطعها إلى أجزاء صغيرة دون أن نبعد القشرة أو البذور.ثم نضع هذه القطع في إناء مناسب وتغطى بقماش شفاف. ويحفظ في مكان دافئ لبضعة أسابيع عادة (أربعين يوما )خلال هذه الأسابيع تحدث عملية التخمر والتقطير وتحصل على خل التفاح. ومن ثم نصفي المحتويات للحصول على خل نقي. يحفظ في زجاجات ويحكم غلقه جيداً. ويجب عدم استعمال أوان معدنية في تحضير الخل لأنها قد تحدث تفاعلاً ضاراً. ويفضل استخدام أوان خشبية أو زجاجية أو بلاستيكية. فهو ضروري في حياتنا اليومية.فهو مهم في المطبخ. وفي المائدة،  وفي كل مكان.

الا أنه يحتوي على حامض الخليك. وهذا المحتوى( حمض ) يمكن أن يكون له آثار قاسية على الجلد والأغشية المخاطية في الفم والحلق. وأنها يمكن أن تؤثر أيضا ميناء الأسنان. فخل التفاح يمكن أن يتداخل مع امتصاص المواد الغذائية مثل البوتاسيوم. وكذلك يزيد من تأثير بعض الأدوية. فشرب خل التفاح كل يوم وخاصة إذا كان لا يخفف بما فيه الكفاية يزيد من خطر إصابتك بآثار جانبية.

الآثار الجانبيه لخل التفاح :

المخاط غشاء الإصابات
داخل الفم والحنجرة والمريء. الأنبوب الذي يؤدي إلى المعدة. واصطف مع الغشاء المخاطي. وهو نوع من الأنسجة التي يمكن أن يحرق عند تعرضها للحمض. أخذ خل التفاح كل يوم. وخاصة إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء عند أخذه في شكل أقراص أو إذا كنت لا يخفف على نحو كاف السائل. يمكن أن يسبب ألم في الحلق وتجعل من الصعب القيام بعملية الابتلاع. وفقا لكريستي مونسون.دكتور صيدلة. لeMedTV ويشير الموقع أيضا أن هنالك تقارير أن التفاح أقراص الخل يمكن أن يسبب الحروق التي يمكن أن تسبب ضرر دائم في الحلق أو المريء. بالاضافه الى حرقة المعدة والغثيان وهي أيضا الآثار الجانبية المحتملة.

البوتاسيوم المنخفض
خل التفاح يمكن أن يسبب فى انخفاض مستويات البوتاسيوم وفقا ل انخفاض البوتاسيوم . نقص بوتاسيوم الدم يطلق عليه طبيا. يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب. وضعف العضلات أو انهيار. والإمساك. والتعب أو الشلل التي يمكن أن تتداخل مع التنفس. إذا كنت تأخذ الأدوية التي يمكن أن تسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم. مثل مدرات البول. لا تأخذ خل التفاح دون التحدث مع طبيبك أولا.
تعرف على : مدرات البول الطبيعية

ترقق الدم
تحسن خل التفاح حساسية الانسولين وخفض مستويات السكر في الدم في دراسة أجرتها جامعة ولاية أريزونا التي أعلن عنها في عدد يناير 2004 “رعاية مرضى السكري”. و قد يكون لحمض الخليك آثار مماثلة لأدوية السكري. في حين أن هذا له فوائد. فإنه يمكن أيضا أن يسبب زيادة في نوبات نقص السكر في الدم أو انخفاض نسبة السكر في الدم. لدى مرضى السكري. إذا كان لديك مرض السكري. إسأل طبيبك حول كيفية اتخاذ خل التفاح ومراقبة نسبة السكر في الدم بعناية لتجنب نقص السكر في الدم.

تأثيرات أخرى
خل التفاح يمكن أن يكون بمثابة مضادة للتخثر. أو تجلط الدم. إذا كنت تأخذ بالفعل سيولة الدم أو إذا كان لديك مشاكل مع تخثر الدم. لا تأخذ خل التفاح بدون موافقة طبيبك. هل يمكن تطوير النزيف العفوي أو النزف بعد تعافيه من الاصابة.

مع مرور الوقت. وحامض الخليك في خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا على الأسنان. وزيادة خطر الإصابة تجاويف النامية. يمكن شطف الحبوب مع الكثير من الماء أو تمييع السائل يساعد على التقليل من هذه المخاطر.

-فكما لخل التفاح فوائد كثيره على الصحه والشعر مثل ( علاج لقشر الشعر وعلاج لالتهاب المفاصل ومكافح للجراثيم والبكيتريا وعلاج لضغط الدم والكوليسترول و انقاص الوزن وعلاج لحروق الشمس ومفيد لتنظيف البشره . )

وفى النهايه فإن شربه أو أخذه كأقراص لابد من أن تكون تحت اشراف طبيب متخصص فلا يجب علينا استخدام الخل بكمّيات كبيرة وبصورة مفرطة نظرا لما له من خطوره على الصحه العامه للانسان كما ذكرنا فى المقال سابقا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بوسي امام

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    صبرين
    2017-11-15 at 15:53

    شكرا علي هي النصائح ...الله يسعدكم يا رب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *