فولكس واجن touareg 2017… الاقل في العالم استهلاكا الوقود

كتابة منى المتيم آخر تحديث: 22 مايو 2016 , 10:17

فولكس فاجن ، احدى العلامات الالمانية  في مجال السيارات ، والتي دائما ننتظر منها كل جديد ، سواء من حيث قولت المحركات او التقنيات التكنولوجية التي تمتع بها عملائها حول العالم . ربما اليوم هدية فولكس فاجن الالمانية لعملائها مختلفة نوعا ما ، وبما انها دائم تقدم كل ما يرضي عملائها ، اليوم تقدم سياراتها Terrain Tech الاقل على الاطلاق في استهلاك الوقود حول العالم. فهي سيارة عائلية ومريحة وكبيرة الحجم ، بالطبع ذو جودة وكفاءة  ممتازة، وسعر جيد .

 التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن تيجوان 2017

من منا يبحث عن أكثر من ذلك في اي سيارة يود شرائها ولكن في ظل ارتفاع أسعار الوقود مؤخراً، فقد اضافت الشركة المصنعة خاصية الإستهلاك المنخفض للوقود، كصفة جديدة لربما أصبحت هي الأهم لأصحاب الجيوب المتوسطة و الصغيرة.

قوة المحرك والاداء للسيارة فولكس فاجن  touareg 2017 : بالطبع خاصية استهلاك الوقود تحتاج الى محرك على قدر هذه المسؤولية، لذلك فقد وقع الاختيار على المحرك V6 بقوة 280 حصان، هذا بالاضافة الى عزم دوران الذي يصل إلى 360 نيوتن .متر، وهذا يعد كاف تماما في SUV لحجم السيارة والاغراض التي تحققها . أما عن المحرك الـV8 فهو يمتلك القدرة على توليد قوة 360 حصان و عزم دوراني يبلغ 430 نيوتن متر.

قوة المحرك والاداء للسيارة فولكس فاجن تيجوان 2017

كما ترتبط هذه المحركات، بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، يعمل على نقل القوة إلى العجلات الأربعة بنظام 4 MOTION، مما يسمح  للسيارة ذات المحرك الـV6  بالانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر\ساعة خلال 7.8 ثانية ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة حوالي 228 كيلومتر\ساعة .

أما عن تقنية تحسين استهلاك الوقود ، فزودت شركة فولكس فاجن سياراتها الجديدة بتقنية

BlueMotion والتي تعمل على تحسين استهلاك الوقود والتقليل من كمية الإنبعاثات عبر تسخير عدد من الأنظمة التي تعمل مع بعضها  لتحقيق أفضل نسب من استهلاك الوقود ، ومن بين هذه الانظمة  نظام إيقاف وتشغيل المحرك التلقائي، ونظام الإطارات التي تعمل بخاصية Low rolling resistance حيث تتمتع بمقاومة اسفلت أقل عند السرعات المنخفضة، هذا بالاضافة الى نظام حفظ الطاقة عند استعمال المكابح، والعمل على تحسين إيروديناميكة التصميم.

التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن 2017 touareg
اما عن التحديثات التي طرأت على هذه السيارة من حيث التصميم الخارجي ، فلم نستطيع القول بانها تغييرات جوهرية ، وكان أبرز هذه التغييرات هو تصميم الإضاءة النهارية في المصابيح الأمامية  والتي اتخذت من الحرف U تصميما لها ، هذا بالإضافة الى التصعيمات التي جاءت بمادة الكروم اللامع  التي طعمت به  المصدم الأمامي والخلفي وعلى الجوانب، و في الشبك الأمامي الذي أصبح بـ4 خطوط أفقية بدلاً من اثنان ، الامر الذي منحها المزيد من اللمسات الجمالية ، وجعلها تخطف القلوب .

 مساحة التخزين الداخلية للسيارة فولكس فاجن تيجوان 2017

التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن 2017 touareg  : تصميم الداخلية يحمل لمسات  الرقي والبساطة، حيث جاءت المقاعد كبيرة وأكثر راحة، ولوحات عدادات كبيرة الحجم  وأكثر وضوحا، ومجموعة من الأزرار للتحكم بخصائص السيارة  بصورة أكثر سهولة .

 التصميم الداخلى للسيارة فولكس فاجن تيجوان 2017

أما التغييرات في الداخلية  ، فلم تكن قوية للغاية ، حيث برزت بشكل واضح في تغيير الإضاءة لجميع المفاتيح من اللون الأحمر إلى اللون الأبيض، وقد يكون هذا التغيير غير مؤثر او مهم على الاطلاق وعديم الفائدة بالنسبة للبعض، ولكن هناك البعض الاخر ، قدر رأى ان هذا التغيير زاد من مستوى راحة العين عند القيادة ، وخاصة اثناء الليل. فيما عدا ذلك كانت التغييرات بتقديم ألوان جديدة للداخلية وتطعيماتها الخشبية وخاصة على تابلوه السيارة .

 المقصورة الداخلية للسيارة فولكس فاجن تيجوان 2017

أما عن صندوق تخزين الأمتعة هو الآخر حصل على استفادة كبيرة من العرض الاضافي لهذه السيارة  ومن ارتفاعها، مع إمكانية رفع أو خفض مؤخرة السيارة لتسهيل تحميل الأمتعة، وامكانية  التحكم بالمقاعد لزيادة  الحجم الإجمالي لهذا الصندوق من 580 لتراً إلى 679 لتراً، و إذا ما زال هذا غير كافياً للامتعة، يمكن طوي المقاعد كلياً عبر أزرار متواجدة في نهاية الصندوق لزيادة حجم التخزين إلى 1,642 لتراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق