” دلع الشباب ” تنهي تعديات صالح كامل على حديقة عامة في جدة

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 22 مايو 2016 , 19:13

أثارت التصريحات الأخيرة لرجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة “ صالح كامل ” في إحدى لقاءاته الصحفية في غرفة تجارة جدة ، غضبا واسعا بين نشطاء التواصل الاجتماعي وبالأخص موقع ” تويتر ” الذي شهد آلاف التغريدات التي تعبر عن غضب الشباب الذين وصفوا تصريحات صالح كامل بالمستفزة ، واعتبروها انتقاص وتقليل من شأنهم وعدم احترام للشباب الذي يعاني من العديد من المشكلات في المجتمع ، وردا على تصريحات كامل فقد نشر بعض المغردين صورا لتعديات رجل الأعمال على شوارع وطرق خاصة بالدولة أسوة بما حدث مع رجل الأعمال السعودي ” صبحي بترجي ” … فما هي التصريحات النارية التي أطلقها صالح كامل وأشعلت قلوب الشباب السعودي غضبا ؟ وما قصة التعديات ؟ التفاصيل كاملة في مقالنا .صالح كامل " دلع الشباب بهدلنا "” دلع الشباب بهدلنا ” !
صدر تصريح صحفي بغرفة تجارة وصناعة جدة لرجل الأعمال السعودي صالح كامل ، أثار غضب الشباب السعودي حين وصفهم قائلا ” المدلعين .. ودلع الشباب بهدلنا ” ، حيث طالب كامل من الآباء والأمهات بالاهتمام أكثر بأبنائهم وتربيتهم على مبدأ التعاون على البر والتقوى حتى لا يكونوا متدلعين ويبهدلون كامل ! ، وقد اعتبر المغردون بأن هذا الوصف ما هو إلى انتقاص في حقهم وبدورهم في المجتمع ، وعدم اكتراث لمعاناتهم ، فأطلقوا هاشتاق على موقع تويتر بعنوان ” #دلع_الشباب_بهدلنا ” تعبيرا عن غضبهم واستيائهم من هذا التصريح ، وقد وصل إلى أعلى تريند للوسم التي يتم تداولها آنذاك .

رد صالح كامل على النشطاء :
” بطلوا مزايدات ” ، هذا كان رد رجل الأعمال صالح كامل على منتقديه ، حيث صرح في مداخلة له عبر قناة العربية بأن هناكم ” ظلمة ” أطلقوا الهاشتاق واقتصوا جزءا من تصريحه ولم يقرأوا التصريح كاملا ، حيث ذكر بأنه صرح بأن هناك نماذجا ممتازة وضرب أمثلة على ذلك حيث صرح بأن هناك العديد من الوظائف يتدربون عليها حوالي 300 شخص ولا ينجح بها إلا ثلاثة أشخاص ، وحمل مسئولية ذلك على مناهج التعليم وتربية الآباء والأمهات ولم يضع المسئولية على عاتق الشباب .

ودافع صالح كامل عن نفسه بأنه يتحدث عن مصلحة الوطن فقط ويجب على المنتقدين أن ” يبطلوا مزايدات ” لأن الكثير منهم لم يقرأ الخبر المنشور كاملا كما ورد في صحيفة عكاظ كما أنهم لم يكونوا حاضرين للقاء الذي ضم أكثر من 200 شخص ، وأوضح بأن تجار الجوالات اشتكوا كثيرا من نظام السعودة وكان رده عليهم بأن هناك نماذج ممتازة ونماذج متدلعة .

تعديات صالح كامل :
لم يكتف الشباب بإطلاق هاشتاق للتعبير عن غضبهم ، بل نشروا صورا لتعديات صالح كامل على بعض شوارع جدة وإغلاق بعضها تحت هاشتاق بعنوان ” #تعديات صالح_كامل ” و هاشتاق آخر بعنوان ” #الشعب_يريد_الحديقة ” ، وجاء ذلك ردا على ما يقوله كامل عن الشباب بأنهم متدلعين ، متناسيا ما يقوم به من تعديات وتجاوزات قانونية على أملاك الدولة التي يحق لكل مواطن أن ينتفع بها ، واعتبر النشطاء بأن هذه التعديات تعتبر أيضا تعديات على حقوقهم ويجب إزالتها امتثالا للقانون أسوة بما حدث مع صبحي بترجي ، فيجب عليه أني يطبق القانون والنظام أولا قبل أني يصرح بتصريحات ضد الشباب تسيء لهم .

والجدير بالذكر بأن الصور توضح تعدي صالح كامل على إحدى الحدائق العامة بجانب قصره الخاص .تعديات صالح كامل

البلدية تستجيب :
فور إطلاق هاشتاق #الشعب_يريد_الحديقة ، تفاعلت وزارة الشئون البلدية والقروية مع الهاشتاق وأرسلت لجنة للتحقق من صحة ما نشر من المغردين حول التعديات ، فباشرت فورا بعمل الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع بحسب التنظيمات واللوائح المتبعة حول إزالة التعديات ، وقد لاقى هذا التجاوب السريع من قبل الوزارة بعد تغريدتها على الحساب الرسمي لها في تويتر استحسانا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا على أن التعدي على الممتلكات العامة بجميع أشكاله هو خط أحمر ، مشددين على مطالبتهم بإزالة التعدي الواقع في أقرب وقت ممكن .

شاهد :
من هو صبحي بترجي صاحب ” خلاص كفاية دلع ” وقصة الرصيف امام قصره
اسباب ايقاف الدكتور خالد الجديع عن التدريس
حقيقة فصل مذيع مكس اف ام ” علاء المنصري ” واستياء السعوديين منه
قصة اعتقال ” خالد العجمي ” مدير قناة بداية وتفاصيل برائته

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق