من هو التركي  ” بن علي يلدرم ” ؟

الان على في هذه الاوقات ظهر العديد من الشخصيات السياسية و من بين هؤلاء رجل الاعمال التركي ” بن علي يلدرم ” و هو من اشهر رجال الاعمال في تركيا  بداخل عالم السياسة فهو بنالي يلدرم و لكن يشتهر بأسم بن علي يلدرم ، جاء تاريخ ميلاد بن علي يلدرم في 20 ديسمبر 1955 و هو الان يبلغ من العمر 61 عام … تابع معانا هذا المقال و تعرف على السيرة الذاتية الخاصة ببن علي يلدرم ..ن علي يلدرم

من هو بن علي يلدرم ؟ 

من هو بن علي يلدرم .. من اشهر رجال الاعمال في تركيا  بداخل عالم السياسة فهو بنالي يلدرم و لكن يشتهر بأسم بن علي يلدرم  ، يعود نسب بن علي يلدرم الى عائلة كردية و هو الان يتولى منصب ” وزير النقل ” هذا بجانب انه يمتلك عضويات كثيرة هامة جدا من أهمها انه عضو عن الحزب في البرلمان عن أزمير بالاضافة الى كونه واحد من ابرز مؤسسي  حزب العدالة و التنمية كما تم ترشيحه لكي يتولى منصب رئاسة الحزب نفسه .

تاريخ ميلاد بن علي يلدرم .. جاء تاريخ ميلاد بن علي يلدرم في 20 ديسمبر 1955 و هو الان يبلغ من العمر 61 عام .

مسقط رأس بن علي يلدرم  .. ولد بن علي يلدرم بداخل بمدينة أرزينجان .

تعليم بن علي يلدرم ..  بعد ان اتم بن علي يلدرم تعليمه المدرسي انتقل الى المرحلة الجامعية و التحق بجامعة إسطنبول التقنية و درس بها و من ثم تخصص في دراسة العمارة البحرية و هندسة المحيطات و تخرج منها ، في عام 1991 ميلاديا حصل بن علي يلدرم على درجة الدكتوراة التخصصية من المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة .

أهم الوظائف التي حصل عليها بن علي يلدرم .. بعد ان تخرج بن علي يلدرم من الجامعة مباشرة انتقل الى سوق العمل و من ابرز الوظائف التي تولها بن علي يلدرم منصب مدير عام لشركة إسطنبول للعبارات السريعة تحديدا عمل بداخلها منذ عام 1994 ميلاديا الى عام2000 ميلاديا و كان في ذلك الوقت التركي ” رجب طيب إردوغان ” يتولى منصب رأسة بلدية إسطنبول ، و من بين المناصب التي تولها ايضا وزارة المواصلات في جميع حكومات حزب العدالة  و ذلك بداية من عام 2002 ميلاديا .Ben Ali Yıldırım

الحياة السياسية الخاصة ب بن علي يلدرم

بدأ بن علي يلدرم في مرحلة الازدهار بداخل الحياة السياسية و العالم السياسي حين تولى منصب نائب البرلمان لحزب العدالة و التنمية بداخل تركيا تحديدا باسطنبول ، بعد ذلك تولى منصب نائب بداخل مسقط رأسه أرزنجانو ذلك كان خلال الدورة 23 ، تم ترشيح بن علي يلدرم  في عام 2014 ميلاديا في منصب رئاسة بلدية إزمير .

أهم انجازات بن علي يلدرم خلال تواجده بداخل وزارة النقل

ينتمي الى بن علي يلدرم  العديد من الانجازات اثناء فترة توليه منصب بداخل وزارة النقل و من اهمها انه تم ادخال القطار فائق السرعة بين أنقرة الى أسكي شهر و أنقرة الى قونية  ، ليس ذلك فقط بل هناك ايضا خط آخر تحت الإنشاء أسكي شهر الى إسطنبول .

بجانب ما سبق تمكن بن علي يلدرم من تحقيق العديد من الانجازات و الاستثمارات خلال توليه منصب وزارة النقل و الملاحة البحرية في تركيا وهذه المشاريع قدرت بمبلغ حوالي 85 مليار دولار أمريكي ،أما عن اكبر انجاز حققه بن علي يلدرم فهو مشروع العصر ميترو مرمراي  و هذا المشروع يقوم بأيصال القارتين الآسيوية و الأوروبية تحت الماء  ، قام بن علي يلدرم باقامة نفق أوراسيا للسيارات .

علاقة بن علي يلدرم بالرائيس رجب طيب اردوغان و اطلاق اسم رجل الرئيس عليه و قصة انه المرشح الاقوى لمنصب رئيس الوزراء التركي ..

يعتبر بن علي يلدرم  من اقوى المرشحين الى منصب رئيس الوزراء بتركيا ، من أشهر الالقاب التي يتم اطلقها على بن علي يلدرم بأنه هو رجل الرئيس و يقال عنه المخلص ايضا ، أما علاقته بأردوغان فهذه العلاقة بدأت منذ ان كان رئيس لبلدية اسطنبول .

برغم من ذلك حدث بعض الاختلافات بين بن علي يلدرم  و اردوغان و ترتب عليها ان بن علي يلدرم  قام بتقديم استقالته و قيل ان بسبب هذه الخلافات لم يتم اختياره لرئاسة الوزراء و لكن و قع الاختيار بالفعل عليه .

 

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *