فورد GT طراز 2017 يمنحك روح الاسطورة GT40 أثناء القيادة

كتابة: منى المتيم آخر تحديث: 03 مارس 2017 , 11:59

مازالت الاسطورة الامريكية فورد تبهرنا بكل ما تقدمه في عالم السيارات ، اليوم موعدنا مع الاسطورة الصغيرة المستوحاه من روح طراز GT40 العريقة ، انه موعد إطلاق الطراز فورد GT الجديد لعام 2017 .

تاريخ الاسطورة القديمة فورد GT 40  : وفي عام 1964، وبعد أن رفض إنزو فيراري بيع شركته الخاصة الى صالح شركة فورد الامريكية ، وبدافع الانتقام ، فقد قرر هنري فورد المالك آنذاك لشركة فورد الامريكية  الانتقام على طريقتها الخاصة.

فأمر هنري فورد جميع مهندسين الشركة بصنع سيارة  جديدة تكسر وتحطم سيطرة شركة  فيراري وسط حلبات سباقات السيارات ، ومالبث بوقت طويلا حتي استطاع مهندسي الشركة تنفيذ اوامر هنري فورد ، وكانت النتيجة خروج السيارة فورد GT40 الأسطورية الى النور ،

والجدير بالذكر ان هذه السيارة  استطاعت ان تحفر اسمها في كتب التاريخ بأحرف من نور ، وذلك بعد فوزها في سباق 24 ساعة في لومان الشهير لأربع مرات متتالية ن وذلك خلال الفترة الزمنية ما بين عامي 1966-1969.

وبعد مرور سنوات عديدة ، استطاعت شركة فورد الامريكية مرة اخرى إحياء الاسم الاسطورة  جي تي 40 GT 40  وذلك خلال عام 2005،  من خلال تقديمها لطراز فورد GT الجديد ، بتصميم مستوحاه من السيارة الأصلية للاسطورة القديمة ، وذلك من اجل إحياء ذكرى تلك السيارة مرة اخرى ، قبل أن يغيب الاسم تماما عن عقول عشاقها ومحبيها .

السيارة الاسطورة الجديدة فورد GT  موديل 2017
واليوم ، ها هي الاسطورة الجديدة  فورد GT  موديل 2017 ، ذلك السيارة الرياضية التي تقدمها شركة  فورد الامريكية مرة ثانية من خلال فاعليات معرض ديترويت للسيارات. وإن كان الجيل الثاني من الاسطورة  فورد GT تم تحديثه في البداية من اجل إحياء ذكرى السيارة الأصلية .

 موعد انطلاق السيارة فورد جي تي 2017

وهذا بالفعل ما تم اعلانه من الشركة المصنعة ، ولكنها هي ايضا كانت تهدف الى تصميم ابداع سيارة الجديدة تأخذ نفس لقب وقوة السيارة السابقة ( تنقله )  إلى القرن الحادي والعشرين، في سيارة حديثة بمزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية المعروفة في عالم السيارات ، وتواجه منافسيها من على ارض صلبة .

التصميم الخارجي للسيارة فورد GT  موديل 2017 :
عن التصميم الخارجي للسيارة فورد جي تي موديل 2017 ، فاول ما تنظر اليها بالتأكيد سيخطر ببالك الاسطورة السابقة الفورد GT40 الكلاسيكية، ولكن ببعض الخطوط المتحدثة والمستقبلية،  وكما انها جاءت بتصميم يجمع ما بين الزوايا الحادة والخطوط الدائرية.

 قوة المحرك والاداء للسيارة فورد جي تي 2017

كما يبدو واضحاً من التصميم الخارجي للسيارة ان الشركة المصنعة اهتمت بالخطوط الانسيابية والتماسك الآيروديناميكي عن البدء في تمصميم هذه السيارة، الأمر الذي بدى بشكل واضح في  النفق الهوائي المحفور من وسط الباب الجانبي، والذي يمتدد الى مؤخرة السيارة بشكل فريد.

التصميم الداخلي للسيارة فورد GT موديل 2017  :
بما ان التصميم الخارجي لهذه السيارة جاء بلمسات يغلب عليها الطابع الرياضي ، فبالتأكيد ان المقصورة الداخليه لها لم تخلو من ذلك ، حيث جاءت بتصميم يتناسب تماما مع هذه الهوية، كما غلب عليها بشكل واضح التركيز على سهولة الاستخدام. وأبرز ما يلفت النظر عند النظر الى المقصورة الداخلية لهذه السيارة هو المقود الداخلي ، الذي جاء بتصميم فريد، كأنه صمم خصيصاً من أجل طائرة مقاتلة ليس من أجل سيارة رياضية.

 التصميم الداخلي فورد جي تي 2017

كما جاءت قاعدة هذه السيارة مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون ، من اجل تخفيف الوزن وزيادة الصلابة.

قوة المحرك والاداء للسيارة فورد GT  موديل 2017 :
أما عن المواصفات الفنية والتجهيزات الميكانيكية التي زودت بها هذه السيارة ، فقد جاءت  فقد السيارة فورد GT الجديدة  تحمل محرك  مكون من 6 اسطوانات V6 من فئة إيكوبووست بسعة لترية تبلغ 3.5 لتر مع جهازي تيربو بقوة تتجاوز 600 حصان .

 التصميم الخارجي للسيارة فورد جي تي 2017

موعد انطلاق السيارة فورد GT   موديل 2017 في الاسواق :
فقد اعلنت الشركة المصنعة أن هذه السيارة من المقرر ان يبدأ إنتاجها في أواخر العام الحالي، لتطرح  بشكل رسمي في الأسواق بداية عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: