” فاطمة النعيمي ” التي اثارت مشاعر الإماراتيين و العرب

منذ يوم واحد فقط امتلاءت جميع مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت وكذلك الصحف والمجلات بصورة حركت جميع مشاعر الاماراتين بوججه خاص و العرب بوجه عام و كانت هذه الصورة تحتوي على مشاعر ابوية حيث كان يقبل الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الطالبة فاطمة النعيمي في جبهتها فكانت القبله بها مشاعر ابوية كمثل اب لابنته و كان هذا لان فاطمة النعيمي تمكنت من الفوز بالمركز الاول الأول على مستوى دولة الإمارات في مشروع تحدي القراءة العربي و هذا جعل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يفتخر بها و يشجعها و يقابها شخصيا من اجل  تكريمها بنفسه و لكي يجعلها تشعر بانها قدمت شئ هام للامارات باجمعها .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن فاطمة النعيمي و عن انجازها في القراءة و حصولها على جائزة المركز الاول في تحدي القراءة على مستوى الامارات العربية المتحدة تابع معانا …

من هي فاطمة النعيمي ؟

فاطمة النعيمي هي .. فاطمة النعيمي هي طالبة تحمل الجنسية الاماراتية صغيرة في السن حيث ان عمرها لا يتجاوز 17 عام  .. تعيش فاطمة النعيمي وسط اسرتها و هي اسرة مثقفة جدا .

تعليم فاطمة النعيمي .. تدرس فاطمة النعيمي في الصف الثاني عشر بداخل أكاديمية رأس الخيمة الأميركية و هي اكاديمية خاصة بالبنات فقط و هي مازالت تدرس بداخلها الى الان . .. و انتقلت الى هذه الاكاديمية ” أكاديمية رأس الخيمة الأميركية ” بعد ان اتمت اولا تعليمها المدرسي الابتدائي حيث انها عندما بلغت من العمر 7 أعوام كانت تدرس بالصف الثالث و منذ ذلك الوقت كانت تهتم كثيرا بالقراءة .

اسرة فاطمة النعيمي .. نمت فاطمة النعيمي وسط اسرة مثقفة جدا فوالدتها و والدها كانوا دائما يحثوها على القراءة و يشجعوها على ذلك كما ان و الدها دائما كان يقوم بقراءة قصص القران لها قبل النوم و كانت فاطمة تقوم بقراءتها معه دائما .. و لعل والدها هو السبب الرئيسي في حب فاطمة النعيمي الى القراءة .

حب فاطمة النعيمي للقراءة و بدايتها في القراءة 

عندما بلغت من العمر 7 أعوام كانت تدرس بالصف الثالث و منذ ذلك الوقت كانت تهتم كثيرا  فاطمة النعيمي بقراءة الكتب الكتب الانجليزية و كان يشجعها على ذلك و الدها و من ثم اتجهت الى  قراءة الكتب التاريخية و الأدبية حتى انها كانت تقوم بشراء العديد من الكتب و بالاخص الكتب التي قامت بكتابتها اشخاص مشهورة و كان هدفها من ذلك هو فقط التوصل الى افكار الاخرين و طريقة كتابتهم ، كانت فاطمة النعيمي في البداية تميل كثرا الى حب اللغة الانجليزية و لكن عندما كبرت اصبحت تحب اللغة العربية جدا و تشعر بالفخر بها و تميل الى قراءة كتب الادب و اللغة العربية الفصحى و اكثر الكتب التي كانت تجذب انتبه فاطمة النعيمي هو كتب التي كان يقوم بكتابتها  نجيب محفوظ و يوسف زيدان و الكثير غيرهم .

عادات فاطمة النعيمي في القراءة .. اما عن أشهر عادات فاطمة النعيمي في القراءة فهي دائما كل شهر تقوم بقراءة من 4 كتب الى 5 كتب على الاقل و كانت هذه الكتب بعضها باللغة العربية و الاخرى باللغة الانجليزية ، كانت فاطمة النعيمي في الغالب تقوم ايضا بقراءة كتاب مكون من 400 صفحة و ذلك اثناء اوقات الفراغ في اليوم و لعل هذا هو السبب الرئيسي في تمكنها من الحصول على الجائزة بالمركز الاول .

حصول فاطمة النعيمي على جائزة المركز الاول في تحدي القراءة على مستوى الامارات العربية المتحدة

بعد شغف فاطمة النعيمي الدائم للقراءة كانت دائما تحلم بان تمثل الدولة في مجال القراءة لكي تبدع به و هذا ما حدث بالفعل حيث انها انضمت الى مسابقة للقراءة و كانت هذه المسابقة تضم حوالي 160 الف طالب و كانوا هؤلاء الطلاب من حوالي 828 مدرسة و لكن تمكنت من ان تفوز على جميع الطلاب حيث انها قامت بقراءة 56 كتاب و بذلك تمكنت من ان تفوز بجائزة المركز الاول في تحدي القراءة على مستوى الامارات العربية المتحدة باكملها ..

أشهر التصريحات الخاصة بفاطمة النعيمي من قبل الشيخ محمد بن راشد

لقد قام الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بكتابة هذه السطور على الفيس بوك ..

” سعدت بتكريم وتقدير الأولى فاطمة النعيمي.. تحدي القراءة حقق قفزة في ثقافة ومعارف أبناءنا، وعندما يقرأون 5 مليون كتاب كل عام فالقادم أجمل وأفضل في دولة الإمارات بإذن الله، لدينا حلم بتخريج أجيال مثقفة واعية متسامحة وقادرة على صنع مستقبل مختلف، ونصيحتي لكل معلم ومربي ومسؤول في مدارسنا أن لا يتخلوا عن هذا الحلم ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *