تعرف على منظومة رايثون الدفاعية بالصور

رايثيون هي أكبر منتج في العالم للصواريخ الموجهة ، كما تركز على تصنيع الأسلحة والالكترونيات التجارية . أنشئت رايثيون في عام 1922 ، وأعتمد اسم الشركة الحالي في عام 1959 .صواريخ باتريوت تمتلك الشركة لحوالي 63،000 موظف حول العالم ، مع تحقيقها لحوالي 25 مليار $ من العوائد السنوية . تحصل الشركة على أكثر من 90٪ من عائدات رايثيون للعقود العسكرية ، واعتبارا من عام 2012 ، كانت خامس أكبر مقاول عسكري في العالم ، وتعد رايثون بإعتبارها رابع أكبر شركة مقاولات دفاعية في الولايات المتحدة من حيث الإيرادات .أم آي أم-104 باتريوت

انتقل مقر رايثيون من ليكسينغتون بولاية ماساتشوستس ، إلى التايم ، ماساشوستس ، في عام 2003 . وكانت مقر الشركة السابق في كامبريدج ، ماساشوستس ، 1922-1928 ، نيوتن ، ماساتشوستس ، 1928-1941 ، والتهام 1941-1961 ، ليكسينغتون في الفترة من 1961 إلى 2003 ، والعودة إلى التهام اعتبارا من عام 2003 .

أنظمة الدفاع الصاروخي
في إطار أنظمة الدفاع الأرضية ، صنعت الشركة الأمريكية رايثيون للصاروخ الأرضي الجوي مع قدرته المضادة للصواريخ الباليستية ، و تأتي تكلفة الوحدة بنحو 2-3٬000٬000 $ .

يتم تصنيع (أم آي أم-104 باتريوت) من قبل مقاول الدفاع الأمريكي رايثيون والذي أستمد اسمه من كونه رادار لسلاح النظام . ومن المعروف أن اسم AN / MPQ-53 ، يعرف في المنظومة بإسم “مجموعة الرادار لإعتراض مراحل الهدف” أو PATRIOT bacronym . تم استبدال نظام باتريوت ونظام نايكي هرقل (HIMAD) كـ نظام الجيش الأمريكي في الابتدائية العليا للدفاع الجوي المتوسطة ، مع استبدال نظام هوك MIM-23 كما كان في نظام الدفاع الجوي التكتيكي المتوسط للجيش الامريكى . وبالإضافة إلى هذه الأدوار ، فقد أعطيت باتريوت وظيفة من نظام الجيش الامريكى المضاد للصواريخ الباليستية (ABM) ، وهي الآن المهمة الرئيسية لـ باتريوت .

معلومات عن منظومة رايثون الدفاعية
أم آي أم-104 باتريوت (بالإنجليزية : The MIM-104 Patriot) ، و هو منظومة الدفاع الجوي الصاروخي من صنع نظام شركة رايثيون الأمريكية ، وهو من النوع الأرضي/الجوي ، والذي يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ، مع عدد من حلفائها .

يتم إنتاج باتريوت (MIM-104) من قبل شركة رايثيون في ولاية ماساشوستس وشركة لوكهيد مارتن للقذائف وللسيطرة على الحرائق في ولاية فلوريدا . تم نشر أنظمة صواريخ باتريوت من قبل قوات الولايات المتحدة خلال حرب العراق عام 2003 . وتمركزت النظم في الكويت ودمرت عددا من الصواريخ المعادية ، وذلك باستخدام PAC-3 في توجيه الصواريخ الجديدة المحسنة .

وقد تم تجهيز صواريخ باتريوت مع نظام توجيه المسار عبر الصواريخ (TVM) . لتنتقل الأوامر في تصحيح المسار إلى نظام التوجيه من مركز التحكم لمشاركة المحمول .

وقد وضعت رايثيون المعززة صواريخ باتريوت التوجيه (GEM-T) ، الترقية إلى الصاروخ PAC-2 . وتشمل الترقية للفتيل الجديد والإدراج من المذبذب المنخفض المستوى للضجيج الجديد ، والذي يزيد من حساسية الطالب على انخفاض الرادار لأهداف المقطع العرضي .

يستخدم باتريوت لأنظمة الاعتراض الجوي للصواريخ والرادارات العالية الأداء والمتقدمة . وقد وضعت باتريوت في ريدستون ارسنال في هانتسفيل بولاية الاباما ، التي وضعت من قبل لنظام ABM الوقائية والصواريخ التي تفوق سرعتها لسرعة الصوت .

تم بيع أنظمة الباترويت لكل من : مصر وتايوان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا وألمانيا واليونان وهولندا واليابان والكويت . جاءت كوريا الجنوبية هي الآن بصدد شراء عدد من أنظمة الباترويت ، وذلك بعدما أجرت كوريا الشمالية لتجارب إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه بحر اليابان . وقعت الولايات المتحدة وبولندا في أغسطس 2008 لاتفاقية إنشاء مركز للباترويت في بولندا ، وذلك لردع الصواريخ الباليستية .

استضافت بولندا للدورات التدريبية لقاذفات صواريخ باتريوت الامريكية . وفي 4 ديسمبر 2012 ، أذن حلف الشمال الاطلسي لنشر قاذفات صواريخ باتريوت في تركيا لحماية البلاد من الصواريخ التي تطلق في الحرب الأهلية في سوريا المجاورة . حقق نظام الدفاع الجوي باتريوت هبوطا في تبادل لاطلاق النار الأولى من طائرات العدو في خدمة قيادة الدفاع الجوي الإسرائيلي .

تستعمل أنظمة الباترويت المتقدمة للصواريخ الجوية الاعتراضية ، لأنظمة الرادار ذات الكفاءة العالية من حيث التطوير في رد-ستون الباما والتي قامت مؤخرا بتطوير نظام (Safeguard) سيف-جارد (TBM) وبضمنه صاروخي سبارتان (Spartan) وسبرنت (Sprint) .أنظمة الدفاع الأرضية

تعرف على منظومة رايثون الدفاعية بالصورRaytheon A Patriot airA Raytheon Standard Missile-3 Block IA - The An-TPY-2 The combat proven Patriot The SeaRAM system, firing from a U.S. Navy test ship off the coast of southern California

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *