معلومات عن سحلية هدب العنق

سحلية هدب العنق هي أحد الزواحف التي تنتمي إلى عائلة التنين . والتي يمكن العثور عليها في الأجزاء الدافئة ، الاستوائية في شمال أستراليا وجنوب غينيا الجديدة . سحلية هدب العنق تسكن الغابات المعتدلة والغابات السافانا .سحلية هدب العنق

معلومات عن سحلية هدب العنق
سحلية هدب العنق هي نوع من السحالي السلمي الذي يمكن تربيته في المنزل . هناك عدد من سحالي-هدب العنق في البرية . شكل سحلية هدب العنقينخفض عددهم بسبب تدمير الموائل ونتيجة لزيادة عدد القطط المطاردة لهم وأكل هذا النوع من السحالي . لحسن الحظ ، أعداد سحلية هدب العنق لا يزال مرتفعا ، وغير مدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
سحلية هدب العنق يمكن أن تصل طولها لنحو 3 أقدام في الطول (بما في ذلك الذيل) و 0.5 رطلاً من الوزن . الذكور أكبر من الإناث .

الوصف
لون الجسم يعتمد على الموائل . هذه السحالي قادرة على تغيير لون الجسم للتخفي داخل البيئة . معظم سحالي-هدب العنق تأتي باللون البني المحمر .
سحلية هدب العنق دائماً ماترفرف جلدها من حول الرقبة ، مع حفظ توازنها من خلال عمودها الفقري الغضروفي المترتبط بالعظام في الفك .

النشاط
سحلية هدب العنق هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) . سحلية هدب العنق تنتمي إلى مجموعة من الحيوانات الشجرية . حيث أنها تقضي معظم وقتها على الأشجار .

النظام الغذائي
تعتمد سحلية هدب العنق في غذائها على النمل ، الزيز ، والعناكب ، والسحالي الصغيرة ، والنمل الأبيض والثدييات الصغيرة .

الحيوانات المفترسة
عندما تستشعر سحلية هدب العنق بالخطر ، فإنها تقوم برفع يديها (لتظهر ذات حجم أكبر) ، تتكشف الهدب ، وتفتح فمها الصغير وتبدأ بالهمس . وفي حالات الخطر الشديد ، تهرب سحلية هدب العنق إلى أقرب شجرة .

الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ سحلية هدب العنق هي السحالي الكبيرة والطيور الجارحة ، الكلبين الأستراليان .

التزاوج
سحلية هدب العنق هي مخلوق انفرادي ، ما عدا خلال موسم التزاوج الذي سيقام خلال الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر . تضع الأنثى البيض مابين 8-23 بيضه في العش تحت الأرض . وتستمر فترة الحضانة من 2-3 أشهر . تحدد درجة الحرارة بين الجنسين من الأطفال . درجة الحرارة فوق 35 درجة من درجة مئوية ، مما يؤدي إلى تطوير الإناث .

العمر
سحلية هدب العنق يمكن أن تعيش ما يصل الى 20 عاما في الاسر .

سحلية هدب العنق بالصورFrill-necked lizard Main predators of frill Crossing Australia's tropical woodlands Frill-necked lizard Color of the body depends Frill-necked lizard Frill-necked lizard bipedal locomotion

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *