من هو الرائي السعودي ” عبدالله الخضيري ” ؟

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 31 مايو 2016 , 13:42

من بين أشهر الشخصيات بداخل المملكة العربية السعودية ” الرائي السعودي عبدالله بن محمد بن فارس الخضيري ” الشهير بأسم عبدالله الخضيري .. عبدالله الخضيري معلم بثانوية حوطة سدير  ، قام عبدالله الخضيري بتقديم العديد من الاعمال الخيرية للاهالي و يقوم بتلبية العديد من احتياجتهم بدون اي مقابل .. في كل عام يقوم عبدالله الخضيري  برصد حركة هلال رمضان و يكون ذلك الرصد بحضور لجنة شرعية متكاملة من اجل التصديق على نتيجة الرصد و الرؤية … في هذه المقالة سوف نتناول السطور العريضة في حياة عبدالله الخضيري بجانب تفاصيل حملات الشكر التي انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي و بالاخص عبر تويتر من اجل تقديم الشكر من قبل الشباب للرائي السعودي عبدالله الخضيري تابع معانا ..Seer Abdullah Khudairy

عبدالله الخضيري هو ..  عبدالله بن محمد بن فارس الخضيري و يشتهر باسم عبدالله الخضيري و هو معلم بثانوية حوطة سدير ، يقوم بعملية رصد الهلال و كانت اول عملية رصد له في عام 1404 هجريا  بعد ان ورث ذلك من والده الذي كان يشجعه دائما ان يكون رائي ، يسعى الخضيري دائما الى متابعة احوال الاهالي و تلبية جميع طلباتهم و ذلك اعتمادا على مجهوده الخاص فهو لا يتبع اي جهة رسمية او حكومية .

أشهر ابحاث عبدالله الخضيري العالمية

أشهر ما قام به عبدالله الخضيري وجعل اسمه يتداول على مستوى العالم هو قيامه باعداد و تحضير و تقديم بحث علمي خاص بكل شئ متعلق برؤية الهلال و منازله و قام بتقديم هذا البحث لوكالة ناسا الأمريكية .

شكر وعرفان للرائي عبدالله الخضيري بعد ان قام برصد حركة هلال رمضان

قدم مجموعة كبيرة من السعوديون على جميع مواقع التواصل الاجتماعي و بالاخص على تويتر و فيس بوك شكر ل الرائي السعودي عبدالله الخضيري كما انهم في نفس الوقت قدمون اعتذار الى عن فشل المراصد الفلكية في القدرة على رصد رؤية الهلال ، و الجدير بالذكر انه في كل عام يقوم عبدالله الخضيري  برصد حركة هلال رمضان و يكون ذلك الرصد بحضور لجنة شرعية متكاملة من اجل التصديق على نتيجة الرصد و الرؤية .

حملات شكر عبر مواقع التواصل الاجتماعي و بالاخص عبر تويتر من اجل تقديم الشكر من قبل الشباب للرائي السعودي عبدالله الخضيري .. قام مجموعة كبيرة من الشباب بالانطلاق في حملات شكر عبر موقع تواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، حيث تم تخصيص هاش تاق  بأسم عبدالله الخضيري حيث يتم شكره و العرفان بقدرقته على رؤية الهلال و في هذا الهاش تاج تم تدوين سجّل شهادته برؤية هلال عيد الفطر و بذلك قد تم نسف كل التوقعات الفلكية و اثبات عدم صحتها .. و لقد تم قيادة هذه الحملات من قبل مجموعة من المثقفين السعوديين كما انهم اضافوا مجموعة من الادعية الخالصة له و كذلك توجهوا بدعوة صريحة و واضحة الى المراصد الفلكية تتطالبهم  بإعادة تقييم أداء المراصد الفلكية و مراجعة معلوماتها .

محاولات تشويش عبر قنوات الجزيرة  للرائي عبدالله الخضيري يحالفها الفشل
برغم من ان هناك العديد من الاشخاص قاموا بمحاولات تشويش ضد مصداقية الخضيري و التشكيك في قدراته الا ان هذه المحاولات جميعها حالفها الفشل ، حيث قيل ان من المستحيل ان يتمكن الرائي عبدالله الخضيري من

رؤية الهلال و قاموا باذاعة هذا الحديث على قنوات الجزيرة من قبل بعض علماء الفلك الا ان هذه المحاولات جميعها فشلت و رد لاعتبار الخضيري قاموا مجموعة من الشباب السعودين باطلاق حملة مضادة و جهوا شكر و عرفان الى عبدالله الخضيري على مجهوداته في رؤية الهلال و كذلك ذكروا هؤلاء الشباب تلك التشويش بالهاشتاج .

بداية عبدالله الخضيري  في رصد الهلال
في حديث لعبدالله الخضيري اكد ان بدايتة في رصد الهلال بدون ان يتم الاعلان عن رصده في عام 1397 هجريا و كان ذلك بعد ان شاهد والده لاكثر من مرة يقوم بمشاهدة الهلال و اخبار الاهالي بما شاهد و يقوموا بالصيام حسب رؤيته كما ان عبدالله اكد على ان والده كان يتمتع بنظر قوي و لديه قدرة على الابصار .. أما اول رؤية تم اعلانها على مستوى المملكة العربية السعودية لعبدالله الخضيري  كانت في عام 1404 هجريا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق