جزيرة ديفون … اكبر جزيرة غير مأهولة في العالم

جزيرة ديفون هي أكبر جزيرة غير مأهولة على وجه الأرض . تقع في خليج بافن ، كيكيقتالوك ، نونافوت ، كندا . أكبر جزيرة غير مأهولةوهي ثاني أكبر جزر الملكة اليزابيث ، وسادس أكبر جزيرة في كندا ، والجزيرة ال 27 الأكبر في العالم . تتألف الجزيرة من 55247 كم 2 (21331 ميل مربع) . جزيرة ديفونتحتوي جزيرة ديفون على العديد من السلاسل الجبلية الصغيرة ، مثل جبال Treuter ، المدى هدينغتون وجبال كانينغهام .

معلومات عن جزيرة ديفون
جزيرة ديفون هي أكبر جزيرة غير مأهولة في العالم ، وهي الجزيرة الأقرب في تضائيسها وطبيعتها إلى كوكب المريخ ، نظراً لإعتبارها المكان المظلم ولطبيعتها الجرداء .

خلاف لذلك ، فإن جزيرة ديفون في الأرخبيل القطبي الشمالي الكندي غرب غرينلاند ، لا تزال غير مأهولة لسبب ما . وهي جرداء بإمتداد 21،000 ميل مربع من الصخور والجليد الغير صالحة حتى للعيش إلى السكان الأصليين في الجزيرة ، والاسكيمو .

جغرافياً
جزيرة ديفون لديها ارتفاعات عالية نسبيا مع مدقع العرض الشمالي ، وهناك عدد ضئيل من الثيران والطيور الصغيرة والثدييات حيث تتركز الحياة الحيوانية في منطقة الأراضي المنخفضة من الجزيرة ، والتي لديها مناخ يدعم الغطاء النباتي في المنطقة القطبية الشمالية الخصبة نسبيا . درجات الحرارة تتأثر بموسم النمو الذي نادرا ما يتجاوز 10 درجة مئوية (50 درجة فهرنهايت) ، وفي فصل الشتاء يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى -50 درجة مئوية (-58 درجة فهرنهايت) . مع البيئة الصحراوية القطبية ، إلا أن جزيرة ديفون تستقبل كمية قليلة جدا من الأمطار .

جزيرة ديفون هي أيضا الجزيرة المشهورة بوجود فوهة البركان المتأثر بـ هوتون ، والتي أنشئت من نحو 39 مليون سنة عندما اصطدم النيزك بقطرة الممتدة نحو 2 كم (1.2 ميل) في الغابات . ترك أثر الحفرة إلى ما يقرب من 23 كم (14 ميل) في القطر ، والذي كان بحيرة لعدة ملايين من السنين .

محطة بحوث جزيرة ديفون
أنشئت محطة بحوث جزيرة ديفون في عام 1960 والتي حافظت عليه من قبل المعهد في القطب الشمالي من أمريكا الشمالية . وهو الموجود في الأراضي المنخفضة ، على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة ديفون (75 ° 40’N 84 ° 35’W) .

في 16 تموز ، 2013 ، كلفت وكالة الفضاء الكندية للرائد الفضاء الكندي جيريمي هانسن إلى الإعارة مع مركز علوم الكواكب والاستكشاف من جامعة ويسترن اونتاريو في هوتون كريتر في التحضير لمستقبل استكشاف المأهولة للمحتملين من المريخ والقمر أو الكويكبات .

جزيرة ديفون في خليج بافن ، والتي تنتمي إلى القطب الشمالي من الأرخبيل الكندي ، وهي أكبر جزيرة غير مأهولة على وجه الأرض . ترتفع درجة الحرارة في الصيف ترتفع لنحو 10 درجات مئوية ، بينما يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي هو -54 درجة مئوية . وبعبارة أخرى ، فإن جزيرة ديفون هي جزيرة القفار القاحلة ، والتي تهيمن عليها الصخور التي دمرت من قبل الصقيع والخالية تقريبا من النباتات والحيوانات .

جزيرة ديفون هي لا تخلو تماما من الحياة ، هناك بعض الحيوانات البرية أيضا . يسكن التربة الباردة والرطبة من اللافقاريات مثل الديدان والطفيليات ، الذباب ويرقات الذباب . لدى الجزيرة أيضا عدد قليل من الطيور .

مشروع المريخ هوتون ناسا (HMP)
مشروع المريخ هوتون ناسا (HMP) هو جزء من منشأة أبحاث الحقل المتعدد التخصصات الدولية والتي تقع على أكبر جزيرة غير مأهولة في العالم . جزيرة ديفون تستخدم هذا المشروع لإعداد الصحراء القطبية والظروف المناخية القاسية في منطقة القطب الشمالي الكندية العليا لمحاكاة الظروف البيئية .
يمكنك معرفة المزيد عن مشروع المريخ هوتون ومرافق البحوث الخاصة بـ جزيرة ديفون في www.marsonearth.org مشروع المريخ هوتون ناسا

جزيرة ديفون بالصورDevon Island, The Largest Uninhabited Island on Earth Gemini Hills Radar image of the Haughton impact crater Devon Island is as close to Mars as you may get Devon Island in Baffin Bay

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *