المدينة المخفية فى جزيرة بيلوبونيز

مونيمفاسيا هي مدينة وبلدية في لاكونيا ، اليونان . تقع المدينة على جزيرة صغيرة قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة البيلوبونيز . وترتبط الجزيرة إلى البر الرئيسى عن طريق 200م من جسر قصير .مونيمفاسيا

معلومات عن المدينة المخفية فى جزيرة بيلوبونيز
مونيمفاسيا (باليونانية: Μονεμβασία) هي المدينة المخفية في اليونان ، والتي تحتوي على عدد من المباني القديمة والطرقات التي تعود إلى القرون الوسطى . المدينة المخفيةتقع مدينة وبلدية مونيمفاسيا في لاكونيا ، اليونان . تقع المدينة على جزيرة صغيرة قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة البيلوبونيز . وترتبط الجزيرة إلى البر الرئيسى عن طريق 200م من جسر قصير . غالباً ، ما تتكون المنطقة من منطقة الهضبة الكبيرة لنحو 100 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتصل إلى 300 متر وعلى بعد 1 كم في الطول ، بالقرب من موقع القلعة الشهيرة من القرون الوسطى . لا تزال أسوار المدينة متواجدة مع العديد من الكنائس البيزنطية التي ترجع إلى فترة العصور الوسطى . مقر البلدية هي مدينة مولاوي .

جغرافياً
تم فصل جزيرة مونيمفاسيا من البر الرئيسى من خلال زلزال عام 375 م . الغالبية العظمى من مساحة الجزيرة هي المساحة الممتدة على الهضبة بحوالي 100 متر فوق مستوى سطح البحر . بنيت المدينة لتحمل الاسم نفسه على المنحدر الجنوبي الشرقي من الصخور ، وتطل بالايا على مونيمفاسيا . هناك العديد من الشوارع الضيقة التي لا تصلح إلا للمشاة ، بينما يصعب حركة المرور . هناك القرية الصغيرة الممتدة حوالي 10 كم ، بإعتبارها منزلا يقع إلى الشمال الغربي .

البلدية
تشكلت بلدية مونيمفاسيا خلال إصلاح الحكم المحلي في عام 2011 من خلال اندماج 5 بلديات سابقة بعد أن أصبحت وحدات البلدية:
Asopos
مولاوي – Molaoi
مونيمفاسيا – Monemvasia
VOIES
Zarakas

العطل في مونيمفاسيا
مدينة القلعة مونيمفاسيا هي من بين الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في اليونان . تقع المدينة على الجانب الجنوبي الشرقي من بيلوبونيز ، ومونيمفاسيا ، اليونان ، وهي المدينة المنحوتة تماما على الجانب الخلفي من صخرة البحر منذ العصور الوسطى . هذه الصخرة البحرية الضخمة الغير مرئية من البر الرئيسى ، حتى إستخدمها السكان المحليين في تجنب هجمات العدو . وكانت السبيل الوحيد للوصول إلى مونيمفاسيا هو عن طريق القوارب ، بينما في وقت لاحق ، أصبح الطريق المعبد لربط مدخل القلعة الى البر الرئيسى . وقد تم بناء المدينة الجديدة في البر الرئيسي ، فقط مقابل الصخرة .

دليل السفر إلى مونيمفاسيا ، اليونان
مونيمفاسيا في اليونان هي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية في البلاد . هناك قلعة المدينة من القرون الوسطى ، والمنحوتة بشكل مذهل على منحدرات الصخور . شيد هذا المكان الرائع في العصور الوسطى ، حيث هذه المنطقة مأهولة بالسكان . اليوم ، أصبحت المدينة مليئة بالكثير من القصور القديمة التي تم تحويلها إلى دور الضيافة والفنادق . خارج الصخرة ، هناك بلدة حديثة مع العديد من المرافق السياحية .

العطل في مونيمفاسيا يمكن دمجها مع رحلات يومية إلى Gythio ، ميستراس ، نيابوليس ومناطق أخرى من جنوب البيلوبونيز .

الأشياء لرؤية والقيام
مونيمفاسيا في اليونان هي بلدة القلعة المثيرة للإعجاب في جنوب شرق البيلوبونيز . تم بناء هذه المدينة الغير مرئية من البر الرئيسى لتجنب هجمات العدو . يمكن النظر للمدينة فقط من البحر وخلال المسار الضيق الذي يربط المدينة مع البر الرئيسى . يمكن رؤية القصور الحجرية الأنيقة والكنائس البيزنطية ، مثل كنيسة آيا صوفيا . يقبل الكثير من الزوار للتمتع بمشاهدة المدينه المخفية مونيمفاسيا فى اليونان ، مع الإستمتاع ببعض الأنشطة التي يمكن القيام به في المنطقة لمشاهدة معالم المدينة والسباحة في الشواطئ الهادئة .مونيمفاسيا في اليونانمدينة مونيمفاسيا في اليونان بالصورThe medieval buildings castle town new town Monemvasia Greece the Medieval times The island places in Greece the Peloponnese, in Greece

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *