اعتمدي ماسكات الكركم لبشرة أفتح 3 درجات

الكركم أو العقدة الصفراء ، أشهر التوابل الهندية المفيدة لصحة الإنسان حيث اشتهر بمنافعه الجمة في تقوية المناعة ، تحسين عملية الهضم ، الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، بالإضافة لفوائده الجمالية الرائعة حيث يعمل على علاج التهابات البشرة ومحاربة البكتيريا مما يقلل ظهور البثور ، كما يساعد في العمل على تأخير الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة ، لذا لا تقتصر استعمالات الكركم على الطبخ بل يستعمل الكركم في تحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة .

فوائد الكركم التجميلية للبشرة :
* الكركم لعلاج علامات تمدد الجلد : أو ما يعرف بالخطوط البيضاء والتي تنتج عن زيادة الوزن أو الحمل أو التقدم في العمر .
* الكركم لتفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة : يعمل الكركم على تفتيح البشرة وازالة البقع والتصبغات الجلدية الداكنة لذا يستعمل في صناعة صابون الوجه .
* الكركم لعلاج التجاعيد الدقيقة : يساعد استعمال الكركم على القضاء على الخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين مع تقدم العمر .
* الكركم لنضارة البشرة : يفيد الكركم في توحيد لون البشرة ومنحها النضارة والإشراق مع ملمس حريري ناعم .
* الكركم يعمل على تقليل الشعر الزائد : ينصح باستعمال الكركم في العديد من الوصفات لتقليل نمو الشعر الزائد وتقليل كثافته ، وخاصة بعد ازالة الشعر من جذوره .
* الكركم للبشرة الدهنية : يفيد الكركم في تنظيم دهنية البشرة وإزالة الطبقة الزيتية التي تعاني منها البشرة الدهنية وبعض مناطق البشرة المختلطة .
* الكركم لعلاج الحروق : ينصح باستعمال الكركم عند الإصابة بحروق الشمس أو بعد العودة من المصايف للتخلص من آثار الشمس الضارة على الجلد حيث يعمل على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة .

ماسكات الكركم لتفتيح البشرة :
ماسك الكركم والحليب :
المكونات :
ملعقتان من الطحين .
ربع كوب من الحليب السائل .
ملعقتان من الكركم .
الطريقة : تخلط المكونات حتى نحصل على عجينة لينة تفرد على البشرة وتوزع تماما لتغطيها ، ثم تترك حتى تجف ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ويجفف مما يفيد في التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها .

ماسك الكركم والعسل :
المكونات :
ملعقة من عسل النحل .
ملعقة من الكركم .
عصير ليمونة واحدة .
الطريقة :
تخلط المكونات جيدا في فنجان ثم توزع على البشرة مع التدليك اللطيف وتترك ربع ساعة ، ثم تغسل بالماء البارد وتجفف ، يمكن تكرار الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة أفتح 3 درجات بأمان دون أي آثار جانبية مع نعومة مميزة .

ماسك الكركم والزبادي :
المكونات :
كميات متساوية من مسحوق الكركم والعسل النحل والزبادي .
الطريقة :
يتم خلطها جيدا لنحصل على عجينة سائلة يتم توزيعها على الوجه بعد تنظيفه تماما من بقايا المكياج ، مع التركيز بالمنطقة المحيطة بالعينين ، يترك الماسك 20 دقيقة يشطف بعدها الوجه ويجفف ، يفيد الماسك بتركيبته الخاصة بالقدرة على علاج التهابات البشرة وتخفيف تورم الجفون والمنطقة المحيطة بالعيون ، ومكافحة علامات الإجهاد والسهر .

ماسك الكركم وزيت الخردل :
المكونات :
ملعقتان من الكركم .
4 ملاعق من زيت الخردل .
الطريقة : تخلط المكونات معا جيدا في وعاء نظيف ، ثم توزع على البشرة وتترك ربع ساعة ، يغسل بعدها الوجه بالماء البارد ويرطب بماء الورد ، يفيد الماسك في الحصول على بشرة صافية نضرة مع ملمس ناعم .

ماسك الكركم وطحين الحمص :
المكونات :
كميات متساوية من الكركم وطحين الحمص مع قليل من الماء .
الطريقة :
تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة لينة يمكن توزيعها على البشرة ، تترك بعدها حتى تجف تماما ثم تفرك بفوطة ناعمة نظيفة مبللة بالماء البارد ، ثم يشطف الوجه ويجفف ، تفيد مكونات هذا القناع في تقليل نمو الشعر الزائد ويفضل استعمالها بعد إزالة الشعر من جذوره .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *