مدينة شفشاون المغربية راس الماء

شفشاون أو الشاون هي مدينة تقع في شمال غرب المغرب . ومن البلدة الرئيسية في الاقليم التي تحمل نفس الاسم ، والتي يشار لمبانيها في ظلال من اللون الأزرق .الشاون

تقع مدينة شفشاون في جبال الريف ، من طنجة وتطوان . تأسست المدينة في عام 1471 ، مع القلعة الصغيرة التي لا تزال موجودة حتى يومنا هذا ، من قبل مولاي علي بن موسى بن راشد إل العلمي لمحاربة الغزوات البرتغالية في شمال المغرب . شفشاونجنبا إلى جنب مع قبائل غومارا في المنطقة ، هناك العديد من الموريسكيين واليهود الذين استقروا هنا بعد الاسترداد الاسباني في العصور الوسطى . في عام 1920 ، استولى الإسبان على شفشاون من خلال تشكل جزءا من اسبانيا والمغرب . قامت القوات الاسبانية بسجن عبد الكريم الخطابي في القصبة في عام 1916-1917 ، بعد أن تحدث مع القنصل الألماني الدكتور Walter Zechlin (1879-1962) . (بعد هزيمته مع المساعدة من الفرنسيين ، الذين تم ترحيلهم لـ عبد الكريم الخطابي إلى ريونيون في عام 1926 .) وعادت اسبانيا بعد استقلال المغرب عام 1956 .

معلومات عن مدينة شفشاون
شفشاون ، هي بلدة صغيرة في شمال المغرب ، لديها تاريخ غني والمناطق المحيطة الطبيعية الجميلة والهندسة المعمارية الرائعة ، ولكن من أكير المعالم شهر في الجدران الزرقاء بالعديد من المباني في قطاعها من “البلدة القديمة” ، أو المدينة المنورة .

قطاع المدينة يشبه المتاهة ، وشأنها شأن معظم المدن الأخرى في المنطقة ، ويضم مبانيه البيضاء بمزيج من العمارة الإسبانية والمغاربية . الجدران الزرقاء ببراعة ، ومع ذلك ، يبدو أن تكون فريدة من نوعها . تجذب الجدران الزرقاء للكثير من الزوار إلى البلدة من الذين يحبون أن يتجولوا بين شوارع المدينة الضيقة مع إلتقاط بعض الصور الجميلة .

مدينة شفشاون ، وغالبا ما يطلق عليه المغاربة إسم الشاون وتعرف ايضا باسم اللؤلؤة الزرقاء وإسم مدينة شفشاون المغربية راس الماء ، والتي تقع في المنطقة الشمالية الغربية من المغرب (الدبوس الأحمر) . شفشاون هي مقصد سياحي شهير بسبب قربها من طنجة وجيب سبتة الاسبانية . ويشير الاسم إلى شكل قمم الجبال المطلة على البلدة ، التي تبدو مثل القرني (chaoua) من الماعز . هناك ما يقرب من مائتي من الفنادق والمطاعم التي تتدفق في الصيف من السياح الأوروبيين . في واحدة من التمييز التي تمتلكها شفشاون في المنازل والمباني المميزة باللون الأزرق .

السياحة
شفشاون هي واحدة من أجمل المدن في المغرب ، وهي قرية جبلية ارتسي ، مزينة باللون الأزرق . المدينة القديمة هي مدينة فرحة من المغاربة ذات التأثير الأندلسي مع الأسطح المغطاة بالقرميد الأحمر ، والمباني الزرقاء المشرقة والأزقة الضيقة .

تشتهر الماريجوانا بأنها بلدة أرستقراطية ، والتي تقدم مجموعة واسعة من نوعية السكن ، والطعام الجيد ، والكثير للقيام به ، مع المتاعب التي لا يمكن الحديث عنها . كما ان هذا المكان الرائع المميز للاسترخاء ، ولاستكشاف واتخاذ الرحلات اليومية إلى التلال الخضراء الرائعة .

يتم تقسيم شفشاون إلى النصف الشرقي (المدينة المنورة) ، والنصف الغربي (سيوداد نويفا ، أو المدينة الجديدة) . في قلب المدينة القديمة هناك بلازا يوتا شرم همام . وقد تم مؤخرا ترميم أسوار المدينة المنورة ، وذلك بالتمويل الإسباني . الطريق الرئيسي للمدينة الجديدة يمتد من ساحة محمد الخامس ، وهو المربع الذي صممه الفنان خوان ميرو ، في الماضي مع البوابة الغربية من باب العين ، حول الجدار الجنوبي المدينة المنورة وفي المدينة نفسها .

شفشاون هي وجهة التسوق الشعبية أيضا ، كما تقدم العديد من الحرف اليدوية المحلية التي لا تتوفر في أي مكان آخر في المغرب ، مثل الملابس والصوف والبطانيات المنسوجة .

منطقة شفشاون هي واحدة من المنتجين الرئيسيين للقنب في المغرب . الجدران الزرقاء في شفشاون هي موضوعا شعبيا كبير . هناك عدة نظريات حول رسم الجدران باللون الأزرق . إحدى هذه النظريات الشعبية هي أن الأزرق يبقي البعوض بعيدا ، ويقال إن اللون الأزرق يرمز إلى السماء ، والسماء ، تكون بمثابة الحياة الروحية .

وتهدف صناعة السياحة المتنامية خصوصا تجاه السياح الأسبان ، وهم كثر وخاصة خلال الأعياد الكاثوليكية الكبيرة مثل عيد الميلاد سيمانا سانتا .

مكان العبادة
هناك عدد من المساجد المتميزة في المدينة . وبصرف النظر عن المسجد المتواجد في مكان يوتا همام في المدينة المنورة ، فهناك أيضا مسجد مكرس للقديس في شمال المغرب .

كيفية التوجه إلى هناك
المغرب لديها نظام القطارات والحافلات للتوج إلى جميع أنحاء البلاد . القطارات رخيصة نسبيا بينما تذهب فقط إلى المدن الكبرى (مراكش ، فاس ، الدار البيضاء . . . الخ) . من المدينة الكبيرة يمكنك أن تأخذ الحافلة إلى محطة القطار الرئيسية في شفشاون . يمكنك الوصول من محطة الحافلات على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام إلى المدينة المنورة .

أشياء يمكن القيام بها
هناك عدد لا بأس به من الاشياء التي يمكن القيام بها في شفشاون ولكن معظم الناس يأتون إلى هنا للاسترخاء قليلا ، وبعيدا عن الحشود من مراكش وفاس .

ينبغي إلتقاط الصور المميزة في شوارع هذه المدينة الجميلة مع استكشاف المدينة المنورة بجدرانها الزرقاء المذهلة في وسط المدينة من بلازا يوتا شرم همام .

هذه الساحة هي مكانا رائعا للاسترخاء ولإستمتاع الناس الذين يقضون يوماً طويلاً بالمرور عبر الجدران الزرقاء في المدينة المنورة . وبما لديها من المساجد الكبرى .

من البوابة الجنوبية من المدينة المنورة يمكنك أيضا زيارة تل فندق أطلس ، حيث يفترض أن هذا المكان الرائع ذو إطلالة خلابة لمشاهدة غروب الشمس .Chaouen

مدينة شفشاون المغربية بالصور Chefchaouen is undoubtedly The Green City Chefchaouen Day Trip the Blue City of Morocco Chefchaouen Whatever the reason, the town’s blue walls attract visitors who love to wander the town’s narrow streets and snap some beautiful photos. Take a look! Morocco شفشاون

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *