حل مشكلة انطفاء الهاتف السامسونج من تلقاء نفسه

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 06 يونيو 2016 , 15:51

سامسونج واحدة من الشركات التي تعد الاكبر ضمن شركات التكنولوجيا و التي تقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية على مر السنوات القليلة الماضية و قد قامت الشركة بتقديم مجموعة من الهواتف التي تناسب اذواق و استخدامات شرائح عديدة من الناس مما جعلها من اشهر انواع الهواتف و التي تستخدم بكثرة , الا انها تتضمن بعض الثغرات الامنية و العيوب .

اهم العيوب و الثغرات في هواتف السامسونج .
1- الثغرات لامنية : – قامت جوجل مؤخرًا بالكشف عن ثغرة امنية في احدث انتاجات جالاكسي من الهواتف الذكية حيث استطاع مطوري و باحثي جوجل اكتشاف 11 ثغرة امنية في الهاتف اي 6 ايدج , الا ان الشركة قامت بالرد بانه تم اصلاح ثماني ثغرات و يعملون على حل الباقي منها .
2- الموت المفاجئ : – مع اطلاق هاتف اي 3 واجهت الشركة شكوى من ان الهاتف يقوم بايقاف تشغيل نفسه بشكل تلقائي و يرفض تشغيله مرة اخرى و قد اطلق على هذا العيب الموت المفاجئ , غالبًا ما تظهر تلك المشكلة عند شحن الهاتف لفترة طويلة حيث يكتشف المستخدم ان الهاتف مغلق و لا يستجيب لاعادة التشغيل .
3- البطارية : – مع الاصدارات الحديثة لهواتف السامسونج ظهرت العديد من الشكاوى من سوء البطارية للهاتف الا ان الشركة استجابت و قامت بتطوير او تحديث تطبيق (Samsung Push Service ) و هو مسؤول عن ادارة الاشعارات و التطبيقات في هواتف جلاكسي الذكية .

حل مشكلة انطفاء الهاتف السامسونج من تلقاء نفسه .
واحدة من مشكلات او عيوب الهاوتف السامسونج الذكية بالذات ان الهاتف يمكن ان يتعرض للانطفاء من تلقاء نفسه و يحتاج منا الى اعادة تشغيله مرة اخرى , الا ان المشكلة غالبًا تكون مستمرة اذا يلاحظ ان العملية تتكرر و يغلق الهاتف نفسه من وقت لآخر و قد تكون تلك العملية متكررة بشكل كبير .

غالبًا تعود تلك المشكلة الى سوء توصيل الشحنة الكهربائية التي تقوم بتشغيل الهاتف من البطارية الى اجزاء الهاتف , فمن المعروف ان البطارية في الهاتف تمثل المولد او المحرك الذي يصدر الطاقة الى اجزاء الهاتف فيعمل و عند وجود عائق او مشكلة تحول دون ذلك فإن الهاتف يتعرض للانطفاء المفاجئ و عادة يحدث ذلك بسبب تراكم طبقة عازلة على اسنان البطارية مع الاستخدام و هى طبقة غير مرئية تحول دون توصيل الطاقة من البطارية الى اجزاء الهاتف .

حتى نقوم بحل المشكلة فنحن بحاجة الى ازالة تلك الطبقة و هو عملية سهلة لن تحتاج فيها الى التوجه الى متخصص في اصلاح الهواتف اذ تستطيع ان تقوم بها بنفسك ببساطة كالآتي : –
1- هات الهاتف الخاص بك و قم باغلاقه .
2- قم بفتح الغطاء الخلفي للهاتف و الذي يغطي البطارية و باقي اجزاء الهاتف الداخلية .
3- قم بإزالة البطارية من مكانها .
4- هات اي اداة ممناسبة مثل دبوس او مفك عادي ذو حجم مناسب .
5- باستخدام الآداة المناسبة قم بكشط او حك اسنان البطارية و لكن عند القيام بتلك العملية يجب ان تتم برفق و حذر حتى لا تتعرض الاسنان للتجريح او الخدش , بذلك تتخلص من تلك الطبقة العازلة على اسنان البطارية .
6- اعد تركيب البطارية و افتح هاتفك و ستلاحظ انه استعاد عملة بكفاءة و تخلص من مشكلة الانطفاء بشكل مفاجئ .حل مشكلة انطفاء الهاتف السامسونج من تلقاء نفسه

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق