عدد ساعات صيام رمضان في العالم 2016

بدأ شهر رمضان الكريم في يوم 6 يونيو لعام 2016 ، على أن تكون ساعات الصيام خلال هذا الشهر الكريم هي الأطول في السويد والدنمارك والأقصر في الأرجنتين وأستراليا وفقا لأحدث الخرائط المسجلة لساعات الصيام عبر العالم .ساعات الصوم في شهر رمضان الكريم

وفقاً للأرصاد الجوية ، يعتبر رمضان هذا العام هو الأكثر سخونة في التاريخ الحديث ، حيث ترتفع درجات الحرارة في معظم العالم تحت حرارة الشمس الحارقة .World's Muslims mark beginning of Ramadan 2016 بينما تواجه الهند سخونة الصيف عن أي وقت مضى في هذا العام ، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية لتصل إلى 65 درجة ، لتحوم درجات الحرارة مابين 45 و 50 درجة مئوية في الخرج والأحساء والرياض والمدينة المنورة والقصيم .

يقبل مسلمون العالم على صيام شهر رمضان الكريم ، في حين أن مسلمين الدنمارك سوف يصومون أطول فترة الصيام في العالم والتي تصل لمدة 21 ساعات ، بينما يأتي مسلمون الأرجنتين ليصوموا أقل عدد من الساعات والتي تصل إلى 9 ساعات و 30 دقيقة .

حَدَّثَنَا عَبَّاسٌ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عِيسَى بْنُ عُمَرَ ، عَنِ السُّدِّيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ ، وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ ، فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا الْعِدَّةَ ثَلاثِينَ ” .

عدد ساعات صيام رمضان 2016 في أنحاء العالم
وفقا لخريطة الدول العالمية الأخرى مع ساعات الصيام الطويلة ، وتشمل أيسلندا السويد والنرويج والتي تصل إلى حوالي 20 ساعة .

هولندا وبلجيكا مع 18 ساعة و 30 دقيقة ، اسبانيا 17 ساعة و 30 دقيقة في حين أن إنجلترا وألمانيا في مدة تصل إلى 16 ساعة و 30 دقيقة .

وتلك المسلمين الموجودة في الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا ، سيصوموا لمدة 16 ساعة .

إلى جانب الأرجنتين ، ستجد المسلمين سيصوموا أقل عدد من الساعات ، بينما نلاحظ أستراليا سوف تصوم لمدة 10 ساعات ، وجنوب أفريقيا لمدة 10 ساعات و 30 دقيقة ، أما البرازيل 11 ساعة ، والمكسيك 13 ساعة و 20 دقيقة خلال شهر رمضان المبارك .

وتأتي شبه القارة الهندية مع الدول العربية المراقبة ساعات الصيام بمتوسط يختلف من الحد الأدنى من 14 ساعة كحد أقصى لنحو 16 ونصف .

وفي باكستان ، سيصوم المسلمين لمدة 15 : 16 ساعة بينما في الهند ، تبلغ ساعات الصيام خلال شهر رمضان هذا العام لحوالي 14 ساعة و 30 دقيقة .

في باكستان والعاصمة اسلام اباد ، فمن المقرر صلاة الفجر في حوالي الساعة 03:16 صباحاً والمغرب في الساعة في 07:14 مساءاً في الأسبوع الأول من يونيو عندما يبدأ شهر رمضان هذا العام سيكون ساعات الصيام ستكون حوالي 16 ساعة .

وتبلغ ساعات الصيام في بنغلاديش ل حوالي 15 ساعة .

في العاصمة دكا ، تأتي صلاة الفجر في الأسبوع الأول من يونيو في حوالي الساعة 03:45 صباحا والمغرب في حوالي 06:42 مساءاً . وبناء على هذا فإنهم سيصوموا حوالي 15 ساعة .

وفي مصر ، تبلغ ساعات الصيام لنحو 16 ساعة ونصف ، أما في البحرين ، المملكة العربية السعودية وتونس ، وفلسطين ، تصل ساعات الصيام لنحو 15 ساعة .

وفي اليمن ستكون فترة الصيام نحو 14 ساعة و 50 دقيقة ، وفي قطر 14 ساعة و 40 دقيقة ، والكويت العراق ، الأردن ، سوريا والجزائر والمغرب ، ليبيا ، السودان سوف نلاحظ أن ساعات الصيان بنحو 14 ساعة .

وفيما يلي خريطة توضح عدد ساعات الصيام للأشخاص القائمين في البلدان المختلفة حول العالم :خريطة تفاعلية لساعات الصوم حول العالم هذا العام

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *