حل مشكلة تثليج مكيف السبليت

كتابة هناء محمد آخر تحديث: 16 يونيو 2016 , 03:21

يمكن ان ياعرض المكيف لمشكلة التثليج و من الاجزاء التي تكون عرضة لعملية التثليج ملفات التبريد في المكيف تكون الثلج عليها و يعود ذلك بالضرر على المكيف .

اسباب و علاج تثليج المكيف الاسبليت .
يعود تثليج المكيف الاسبليت الى عدد من الاسباب و من هذه الاسباب : –
1- اتساخ الوحدة الداخلية و الوحدة الخارجية جدًا مما يتسبب في انعدام تبدل الهواء بين ملفات التبريد و الهواء في الغرفة مما يترتب عليه تثليج ملفات التبريد و يعتبر هذا السبب هو الاكثر شيوعًا لظهور التليج في ملفات التبريد الخاصة بالمكيف .
كيف يتم الحل او علاج تلك المشكلة ؟
هناك طريقة مؤقتة للحل يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة الى مختص و تحتاج للحل الى : –
• زجاجة رشاش .
• ديتول .
• فرشاة اسنان .
قم بتعبئة زجاجة رشاش بكمية من الماء و اضف اليها القليل من الديتول و قم برش محلول المنظف بشكل حفيف على الملفات و باستخدام الفرشاة قم بالحك الخفيف للتخلص من التثليج او الثلج المتكون على ملفات الاتبريد الا ان هذه الطريقة لا تكفي للقيام بعملية تنظيف كاملة للوحدة الداخلية و الخارجية , فالحل الجذري للمشكلة يتطلب عملية تنظيف كاملة للمكيف و ان كنت تستطيع القيام بها فالتقم بها او تطلب مختص للقيام بها .
2- وجود تسريب في المكيف مما يترتب عليه ان دائرة الفريون تكون غير مكتملة فيتجمع الفريون في ملفات التبريد .
كيف يتم حل تلك المشكلة او علاجها ؟
هذه المشكلة لا تستطيع حلها بنفسك و انما تحتاج الى فني حيث يقوم اولًا بسد مكان التسريب في البداية ثم يتم تعبئة الفريون فبدون سد مكان التسريب فان عملية التعبئة تكون كعدمها .
3- المكيف لا يتحمل الغرفة او المكان الموضوع فيه و كذلك ترك باب الغرفة مفتوح اثناء تشغيل المكيف .
كيف يتم حل تلك المشكلة ؟
من المعروف ان التكييف انواع مصممة حسب المساحات فلكل مساحة تكييف ذو قدرة معينة تزداد قدرة التكييف كلما زادت مساحة المكان و عندما تترك الابواب مفتوحة فإن حمل الغرفة يكون اكبر من قدرة التكييف لذا فإن التكييف سيضطر للعمل بشكل مستمر حتى يقوم بتبريد المكان مما يترتب عليه تقليل عمر الكومبريسور وبالتالي تثليج ملفات التبريد و الحل الامثل هنا هو ان تكون قدرة التكييف مناسبة لحجم الغرفة كما يراعة غلق الابواب اثناء تشغيل المكيف حتى لا تزداد المساحة التي يغطيها التكييف .
4- عطل منظم الحرارة او ما يعرف بالثرموستات مما يترتب عليه ان تظل الغرفة باردة باستمرار لان الثرموستات لا يغلق و للتأكد من انه خربان قم بوضع التبريد على اقل درجة و اذا استمر الكومبريسور في العمل فهو خربان و بحاجة للتغيير و تستطيع تغييره بنفسك .

بشكل عام يجب ان تراعي عند شراء التكييف ان تكون قدرة التكييف مناسبة لمساحة الغرفة و يراعى ان يكون التكييف ذو نوعية جيدة و بخاصة الكومبريسور و هو وحدة التشغيل الرئيسية في المكيف و التي يؤدي تعطلها او اصابتها باي شكل من الاشكال الى حدوث الكثير من المشكلات في المكيف , كذلك عند استبدال اي قطعة في المكيف يجب مراعاة استبدالها بقطع جيدة و اصلية و كذلك عند اعادة تعبئة التكييف بالفريون يجب التعبئة بنوعية جيدة مما يحافظ على التكييف و يطيل عمره و عدم تعرضه للمشكلات المتكررة و بخاصة مشكلة التثليج و يجب مراعاة ان يتم عمل تنظيف دوري لوحدات المكيف الداخلية و الخارجية للمحافظة عليه و على قدرته على العمل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق