بوينس آيرس الأرجنتينية

بوينس آيرس هي عاصمة جمهورية الأرجنتين وأكبر مدينة فيها . تقع المدينة على الساحل الغربي من مصب نهر ريو دي لا بلاتا ، على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة ، وتضم بوينس آيرس المجتمعات الحضرية الكبرى ، وتتضمن أيضا عدة أحياء بمقاطعة بوينس آيرس ، وتشكل المجتمعات الحضرية ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 17000000 نسمه .

بوينس آيرسمعلومات عن بوينس آيرس :
بوينس آيرس هي عاصمة جمهورية الأرجنتين ، وأسمها يعني الرياح العادلة ، أو الاجواء الجيدة. وهي واحدة من أكبر المدن في أمريكا اللاتينية ، وبها الكثير من العروض الثقافية ، وهي نقطة الانطلاق للسفر إلى بقية البلاد ، ويطلق على سكان بوينس آيرس porteños، بمعنى “الناس من ميناء”، مما يعني أن العديد من السكان هم من المهاجرين في بعض المناطق .خريطة بوينس آيرس

مدينة بوينس آيرس ، مفتوحة للزائرين ، وبها وجهات سياحيه جذابة ، والتي تسمح للزائرين ليس فقط لمشاهدة المدينة ولكن أيضا للقيام بمغامرة في المناطق الحضرية الإستثنائية .

مدينة بوينس آيرس ليست جزءا من مقاطعة بوينس آيرس ولا عاصمة المقاطعة ، وإنما كانت منطقة الحكم الذاتي في عام 1880، بعد عقود من الصراع السياسي ، وفدرالية بوينس آيرس وإزالتها من مقاطعة بوينس آيرس وتم توسيع حدود المدينة لتشمل المدن بلغرانو وفلوريس ، كلاهما الآن أحياء بالمدينة ، حيث منح التعديل الدستوري عام 1994 الحكم الذاتي للمدينة ، ومن هنا أصبح اسمها الرسمي : سيوداد دي بوينس آيرس المستقلة “مدينة بوينس آيرس المستقلة” ، وانتخبت مواطنيها لأول مرة رئيس الحكومة ” أي العمدة” في عام 1996 ؛ من قبل ، وعين رئيس البلدية مباشرة من قبل رئيس الجمهورية .

بوينس آيرس هي المدينة التق تقع جنبا إلى جنب مع مكسيكو سيتي وساو باولو ، وهي واحدة من مدن أمريكا اللاتينية الثلاث تعتبر “مدينة ألفا” من خلال دراسة GaWC5 ، حيث احتلت المرتبة “81 في العالم لجودة الحياة بها ، وواحدة من أفضل المدن التي تضم للاعبي أمريكا اللاتينية في عام 2012 ، مع اعتبارها من ثالث أعلى المناطق دخلاً للفرد ، وهي المدينة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية ” قبل ريو دي جانيرو ” والمدينة الثانية الأكثر زيارة في أمريكا اللاتينية ” بعد مكسيكو سيتي” .

بوينس آيرس هي إحدى أهم الوجهات السياحية ، كما أنها معروفه بهندستها المعمارية على الطراز الأوروبي والحياة الثقافية الغنية ، وعقدت بوينس آيرس دورة الالعاب الامريكية الأولى في عام 1951 فضلا عن استضافة مكانين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1978 ، وسوف تقوم بوينس آيرس باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب عام 2018 م .

تتميز بوينس آيرس بأنها مدينة متعددة الثقافات وموطن لمجموعات عرقية ودينية متعددة ، وأيضا ، يتحدث سكانها بعدة لغات في المدينة بالإضافة إلى الإسبانية ، وتساهم في الثقافة واللهجة المحكية في المدينة وفي بعض أجزاء أخرى من البلاد ، هذا هو لأنه في السنوات ال 150 الماضية في المدينة ، والبلد بشكل عام ، كانت أحد أكبر متلقي لملايين المهاجرين من جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها بوتقة حيث يعيش العديد من المجموعات العرقية معا ، والتي تعتبر واحدة من أكثر المدن المختلفة في أمريكا اللاتينية .

التركيبة السكانية :
بيانات التعداد :
في تعداد عام 2010 كان هناك 2891082 شخص يقيموا في المدينة ، وبلغ عدد سكان بوينس آيرس الكبرى نحو 3،147،638 نسمه وفقا لبيانات تعداد عام 2010 م ، وكانت الكثافة السكانية في بوينس آيرس الصحيحة 13680 نسمة لكل كيلومتر مربع ، ولكن في الضواحي حوالي 2400 لكل كم2 .

وكان عدد سكان بوينس آيرس السليم قد بلغ حولي 3 ملايين منذ عام 1947، بسبب انخفاض معدلات المواليد والهجرة البطيئة في الضواحي ، والمناطق المحيطة بها .

وفي تعداد عام 2001 بلغ عدد سكانها البالغ من العمر نسبيا : 17٪ تحت سن الخامسة عشرة و 22٪ أكثر من ستين ، والناس في بوينس آيرس يكون لهم هيكل سن مماثل لتلك الموجود في معظم المدن الأوروبية ، وهم أقدم من الارجنتينيين ككل ” من بينهم 28٪ كانوا تحت سن 15 ، و 14٪ أكثر من 60 ” .

وثلثي سكان المدينة يعيشون في المباني السكنية و 30٪ في مساكن الأسرة الواحدة ، و 4٪ منهم يعيشون في مساكن دون المستوى العادي ، وتقاس من حيث الدخل ، حيث كان معدل الفقر في المدينة 8.4٪ في عام 2007، بما في ذلك منطقة المترو ، 20.6٪ ، وتقدر دراسات أخرى أن 4 ملايين شخص في منطقة بوينس آيرس العاصمة يعيشون في فقر . وكان يعمل في القوى العاملة المقيمين في المدينة نحو 1.2 مليون في عام 2001 ومعظمهم في قطاع الخدمات ، ولا سيما الخدمات الاجتماعية التي تمثل ” 25٪ “، والتجارة والسياحة ” 20٪” وقطاع الأعمال والخدمات المالية ” 17٪ ” ؛ على الرغم من أن دور المدينة كعاصمة للأرجنتين ، استخدمت الإدارة العامة بها نحو 6٪ فقط ، والتصنيع لا يزال يعمل به 10٪ .

المناطق :
تنقسم المدينة إلى 48 منطقة ، والتي تستخدم لأغراض إدارية ، ولكنها خضعت لسلسلة من التغييرات منذ عام 1940م ، ثم قسمت لمخطط أحدث للمدينة إلى 15 بلدية .

الدين :
معظم السكان هم الروم الكاثوليك ، على الرغم من الدراسات التي أجريت في العقود الأخيرة ، والتي وجدت أن هناك أقل من 20٪ يمارسون هذه الديانه ، حيث أن بوينس آيرس هي مقر رئيس الأساقفة المطران الكاثوليكي الروماني ” “الرئيسيات الكاثوليكية في الأرجنتين” ، وحاليا رئيس الأساقفة هو ماريو بولي ، وسلفه ، الكاردينال خورخي Bergoglio ، الذي انتخب عضوا في البابوية كما البابا فرانسيس في 13 آذار عام 2013 م . المدينة هي موطن لأكبر مسجد في أمريكا الجنوبية .

هناك البروتستانتية والمسيحية الأرثوذكسية ، والمسلمين ، واليهود ، وشهود يهوه ، المورمون ، والأقليات البوذية .

جغرافيا :
تم تحديد حدود بوينس آيرس المناسبة في الجزء الشرقي والشمال الشرقي من نهر ريو دي لا بلاتا ، وفي الجزء الجنوبي والجنوب الشرقي من Riachuelo وإلى الشمال الغربي والغرب والجنوب الغربي من شارع الجنرال باز الذي يبعد 24 كم ، والطريق الطويل الذي يفصل بينه وبين محافظة بوينس آيرس بحوالي 203 كم2 حيث تشكل المدينة .

تقع مدينة بوينس آيرس في منطقة بامبا ، باستثناء بعض المناطق مثل البيئية الاحتياطية لبوينس آيرس ، وبوكا جونيورز نادي ” كرة القدم ” ، “المدينة الرياضية”، ومطار جورج نيوبري ، وحي بويرتو ماديرو والميناء الرئيسي ذاته؛ وكل هذا كان مبني على الأراضي المستصلحة على طول سواحل ريو دي لا بلاتا ” كأوسع نهر في العالم ” .
ولقد عبرت المنطقة سابقا بعض الجداول والبحيرات المختلفة ، لتكون من أهم هذه الجداول هي : مالدونادو ، فيجا ، ميدرانو ، Cildañez والأبيض ، وفي عام 1908 تم توجيه العديد من الخلجان وتصحيحها ، حيث كانت البنية التحتية للمدينة تتعرض للإتلاف بسبب الفيضانات ، وابتداء من عام 1919، أرفقت معظم الجداول بالأنابيب ، مثل ، أنبوبية مالدونادو التي تم إنشأها في عام 1954 .the Argentine Republic

المناخ :
يتميز مناخ بوينس آيرس بالمناخ الشبه استوائي الرطب حسب تصنيف ” كوبن CFA” ، فالصيف حار جدا ورطب ومعتدل في الشتاء ، و أحر شهور السنه هو شهر يناير ، حيث يبلغ المعدل اليومي لدرجة الحراره 25.1 درجة مئوية وفي معظم الأيام نجد درجات الحرارة تتراوح بين 28-31 درجة مئوية ، وفي الليل تتراوح بين 16 إلى 21 درجة مئوية ، إلا أن المدينة تخضع للجبهات الباردة التي تجلب فترات قصيرة من الطقس اللطيف والليالي المدهشه . وتبلغ الرطوبة النسبية بين 64-70٪ في الصيف ، وبالتالي فإن مؤشر الحرارة يكون أعلى من درجة حرارة الهواء الحقيقية ، حيث سجلت أعلى درجة حرارة 43.3 درجة مئوية في 29 يناير عام 1957 . والربيع ” يبدأ من سبتمبر إلى منتصف كانون الأول” ، والخريف ” يبدأ من نصف مارس لمنتصف يونيو” .

متوسط درجات الحرارة يبلغ نحو 17 درجة مئوية ، مع عواصف رعدية متكررة ، خصوصا خلال فصل الربيع . والشتاء معتدل ، على الرغم من أن الضواحي غالبا ما تواجه الصقيع من مايو إلى أغسطس ، في مقابل أن وسط بوينس آيرس ، يعاني من هذه الظاهرة إلا في بعض الأحيان في الموسم الواحد ، ويلاحظ أن متوسطات الرطوبة النسبية تبلغ 70 ٪ .

يعتبر شهر يوليو هو أروع الشهور ، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 10.9 درجة مئوية ، ونلاحظ أن موجات البرد تكون قادمة من القطب الجنوبي وتحدث كل عام تقريبا ، هذا بجانب الرطوبة العاليه في فصل الشتاء ، وقد تشعر بالبرودة الشديده في فصل الشتاء ، وعند قياس درجة الحرارة تبلغ ذروتها في النهار بين 12-20 درجة مئوية وتنخفض إلى 3-8 درجة مئوية ليلا ، وتهب الرياح جنوبية حيث تظل درجات الحرارة أقل من 10 درجة مئوية لبضعة أيام ، في حين الرياح شمالية قد تجلب درجات حرارة أعلى من 20 درجة مئوية ، لمدة بضعة أيام ، وهذه هي الاختلافات الطبيعية .

وقد سجلت أدنى درجة حرارة في وسط بوينس آيرس “بوينس آيرس المرصد المركزي ” -5.4 درجة مئوية . والثلوج نادرة جدا في المدينة : ولكن حدث تساقط للثلوج في العام الماضي في 9 تموز 2007 ، خلال فصل الشتاء في الأرجنتين . وكان هذا اول تساقط للثلوج في المدينة منذ 89 عاما .

فصل الربيع هو عاصف جدا ومتغير : وقد تكون هناك موجات للحرارة تصل 35 درجة مئوية ، حتى اوائل اكتوبر . ومن المرجح أن تهب عواصف رعدية شديدة بين شهري سبتمبر وديسمبر .
وتستقبل المدينة نحو 1،214.6 ملم ، من الأمطار سنويا ، ويمكن توقع المطر في أي وقت من السنة ، وعواصف البرد ليست غير عادية….

أفضل وقت للزيارة :
أفضل المواسم لزيارة بوينس آيرس ، هي عندما تكون درجات الحرارة معتدلة ، بينما تقوم الفنادق بتقديم أسعار أقل خلال أشهر الصيف من شهر يناير إلي فبراير ، حيث نتوقع إقامة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والأسواق ، وكذلك الحشود الكبيرة التي تأتي لمشاهدة مهرجان التانغو العالمي في أغسطس ومهرجان سيرك مايو والأحداث الثقافية .

النقل في بوينس آيرس :
التجول في مدينة بوينس آيرس شاق ، ويكلف نظام مترو الانفاق لنحو 67 $ للتذكرة ، في حين تختلف أجور الحافلات بين 0.30 $- 0،35. $ بطاقة SUBE المغناطيسية والتي تكلف 2،57 $، ويمكن استخدامها في جميع وسائل النقل العام ، ويمكنك أيضا استئجار الدراجات مجانا .

معلومة قبل زيارة المدينة :
يتم اغلاق الكثير من الشركات عن كل أو جزء من شهر يناير لقضاء عطلة الصيف ، وخلافاً لذلك ، فالمطاعم عادة ما تكون مفتوحة مابين 12:30 حتى 15:00 لتناول طعام الغداء ، ومن 20:00 حتى 12:00 لتناول العشاء .،.

اللغة :
الأسبانية

العملة
البيزو الأرجنتيني ($)
1 ريال سعودي يساوي بالتقريب 4 بيزو أرجنتينيArgentina, South America Buenos Aires is a Smart CityBuenos Aires

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    RahimMhumodNaser
    2019-06-16 at 11:17

    شكرا لكل من ساهم في عرض هذه المعلومات القيمه ..نتمنى للقائمين على هذا البرنامج النجاح والتطور دوما.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *