كل ما تحتاج معرفته عن سلسلة دانكن دونتس “Dunkin Donuts”

تشتهر هذه السلسلة بكونها الوجهة المفضلة لشراء القهوة و الدونات في كل أمريكا، لكن هنا كالكثير من المعلومات التي تخفى عن محبيها. دانكن دونات افتتحت أول فرع لها سنة 1950 و في ظرف 4 سنوات افتتح صاحبها “ويليام روزنبرغ” 5 فروع أخرى. و الأغرب من هذا كله أن من بين أسرار هذه السلسلة أن هناك أكثر من 15000 طريقة لطلب القهوة و أن هذه الطرق موجودة كأصناف في لوائح دانكن دونتس في كل أنحاء العالم.

سلسلة-دانكن-دونتس

حقائق أخرى مثيرة
هناك الكثير من الأسرار حول هذه السلسلة التي يحبها الكثيرين، فمثلا في فروعها في  إسبانيا تسمى هذه السلسلة دانكن كوفي، و يتوفر بكل بلد نوع من الدونات الخاص بها و يباع بالعملة المحلية. ففي الولايات المتحدة الامريكية هناك الدونات المدون بصوص السكر ” glazed doughnut ” و لكن من اكثر الأصناف المميز ةفي القائمة هو ساندوتش الإفطار المصنوع من الدونات المدهون و محشو بالبيض و اللحم المقدد.

mondial flavours

طرق غريبة لطلب المشروب
هناك آلاف الطرق في سلسلة دانكن دونتس التي يمكن بها طلب المشروب المفضل لديك كما أن السلسلة تقدم النصائح حول طريقة خفض السعرات الحرارية في المشروب من خلال استبدال الكريمة في القهوة بالحليب الكامل الدسم. كما يمكن للشخص الذي يعلم أصناف أخرى أن يطلبها رغم عدم ذكرها في القائمة مثل مشروب Dunkaccino و هو خليط من قهوة دانكن و الشوكولاته الساخنة بنكهة الموكا اللذيذة في القهوة، كما يمكن تحويل أي مشروب إلى تيربو من خلال إضافة كمية من الإسبرسو لهذا المشروب ليصبح بنكهة أقوى. كما توفر السلسلة الكثير من الخيارات التي لا نهاية لها بعضها نعرفه و البعض الآخر لا يعرفه إلا زبائنها الأوفياء.

Dunkin-Donuts-logo

سلسلة دانكن دونتس قديماً
قديما كانت السلسلة تبيع قهوة دانكن دونتس بمبلغ 10 سنت فقط أي حوالي 38 هللة.

إضافة اللحم للدونات
رغم أن السلسلة تقدم ساندويتش الدونات بالصوص السكر الذي يلقى إقبالا كبير إلا أنه يمكن إضافة اللحم المقدد للسندويتش ليكتسب طعما و نكهة إضافية.

dunkin coffee

الآلاف من النكهات
أعلنت سلسلة دانكن دونتس أنها تقدم أكثر من 15000 طريقة مختلفة لتقديم القهوة، فهناك العديد من النكهات التي يمكن أن تصاحب أكواب القهوة مثل نكهات الشراب و مشروبات التوربو و مختلف أنواع المحليات.

حبوب القهوة المستخدمة
في المعدل يستعمل حوالي 2000 حبة من البن لصنع 450 جم من قهوة دانكن دونتس.

donuts viande

نكهات الدونات العالمية
نشر موقع م اس ان ماني أنه توجد العديد من دونات المخصص لكل بلد يوجد فيها أحد فروع السلسلة، حيث أن السلسلة تقوم بصناعة دوناتس خاص من أجل تمثيل الذوق المحلي للبلد.

خبراء مراقبة الجودة
تعتمد السلسلة على خبراء لتذوق القهوة في دانكن دونتس بحيث يعملون على تذوق 200 كوب من القهوة كل يوم للتأكد من تقديم أفضل قهوة ممكنة للزبائن.

coffee

نظره تاريخية
في سنة 1946 بدأ ويليام روزنبرغ مشروعه و هو مؤسس خدمات صناعة الأغذية كشركة لتوصيل الوجبات و استراحة القهوة الخفيفة هي مشروع الأول. حيث لاقى المشروع إعجاب الناس، و بعد فترة قصيرة افتتح أول متجر للقهوة و الدونات تحت اسم The Open Kettle بمعنى “المقلاة المفتوحة”. ليفتتح بعدها سنة 1950 أول فرع لدانكن دونتس و الذي يعرف إقبالا كبيرا كل سنة أكثر من التي قبلها، حتى افتتح في مدة 4 سنوات 5 فروع أخرى و أضاف لها منتجات أخرى جديدة. أما في سنة 1980 فقد اشترت شركة دانكن دونتس “باسكن روبنز” و شركات أخرى فأصبحت بذلك تشكل شركة تحالفية تسمى “علامة دانكن Dunkin ‘ Brands و انتشرت بعدها في كل أنحاء العالم.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *