شرح تشفير رسائل الواتس اب الجديدة

كتابة: مصطفى آخر تحديث: 09 يونيو 2016 , 14:41

– في بداية عصر التكنولوجيا كان مصدر التكنولوجيا الوحيد في العالم هو اجهزة الحاسوب او الكمبيوتر و كنا نستخدمها في كل شئ من نقل بيانات و انجاز بعض الاعمال و استخدامه ايضا للترفيه من مشاهدة افلام عربية و اجنبية و ايضا تنزيل احدث الالعاب باستمرار و الاستمتاع بها مع الاصدقاء .

– و لكن مع تتطور الوقت و مرور السنين ظهرت الهواتف المحمولة و كانت في بداية الامر يقتصر عملها على مكالمة شخص لشخص اخر لا غير ثم تطورت قليلا لتحمل بعض المقاطع الصوتية ثم تطورت لتحمل بعض الفديوهات ثم اغاني و العاب و تطبيقات مثيرة الى ان وصلنا الى عصر ما يعرف بالهواتف الذكية و ظهور الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد ، فاتجه معظم المستخدمين الى تلك الهواتف لما تتمتع به من مميزات تكاد تفوق اجهزة الكمبيوتر .

– فنحن نرى في هواتف الاندرويد التطبيقات الهامة التي من ضمنها الالعاب و برامج التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و موقع تويتر و موقع انستقرام وغيرها ، ثم ظهر برنامج مميز جدا و حاذ على اعجاب الملايين حول العالم و هو برنامج واتس اب whatss app هو برنامج دردشة او شات مساحته صغيرة و يمكنك استخدامه للتحدث مع اصدقائك حول العالم مجانا دون اي تكاليف كما انه يمكنك تحميله من الموقع الرسمي لبرنامج واتس اب او الدخول على المتجر الخاص بهاتفك قوقل بلاي استور و كتابة اسم البرنامج  whatss app في الخانة المخصصة للبحث و سوف يظهر لك اول النتائج في القائمة و قم بتنزيله بشكل مجاني و انظر الى عدد من قامو بتحميله و سوف تتفاجئ بالعدد .

معلومات سريعة عن برنامج واتس اب : هو برنامج شات عالمي يمكنك من خلاله ارسال الرسائل و المحادثات و ايضا المقاطع الصوتية  و الصور و الفيدوهات في وقت قليل جدا لان هذا البرنامج يتميز بالسرعة الشديدة في نقل البيانات ، تم اطلاق اول نسخة من هذا البرنامج عام 2009 ويتم اسال ملبارت الرسائل يوميا عليه من قبل المستخدمين في كل دول العالم .

– وصل عدد مستخدمي برنامج الواتس اب في اخر احصائية في نهاية عام 2015 الى اكثر من 700 مليون شخص حول العالم .

– كنا ومازلنا جميعا نستخدم هذا البرنامج يوميا ، وقد سمعنا كثيرا عن اشاعات تفيد ان هذا البرنامج يخضع لعمليات التجسس ونقل البيانات الى الخارج وهو ما وصل الى الادارة المسؤلة عن برنامج الواتس اب و بالطبع ارادت الشركة ان تطمئن عملائها و تؤكد لهم ان هذه الاشاعات ليس لها اساس من الصحة .

– هل لاحظت عزيزي القارئ اثناء استخدامك لبرنامج الواتس اب و اثناء المحادثات ظهور تلك الرسالة التي تظهر في الصورة التالية ؟ رسالة

– بالطبع جميعنا لاحظ تلك الرسالة و لكن ما معناها ؟ هذا هو ما كنا نتحدث عنه حيث اعلنت شركة الفيس بوك المالكة لبرنامج الواتس اب عن خدمة التشفير الجديدة التي تظهر كلماتها لك في الصورة وهي عنى ان ادارة الشركة قررت انه اي رسالة او مقطع اغاني او فيديو او اي بيانات سوف تشفر تشفير كامل لكي تضمن الخصوصية و الامان للمستخدمين ، وذلك النظام بالطبع له فائدة اخرى و هو حماية خصوصية رسائلك من برامج التهكير ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى