طريقة اضافة تردد في جهاز بين سبورت

- -

مع التطور الكبير في جميع مجالات التكنولوجيا لم يقتصر التطوير على اجهزة الحاسوب و اجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد فقط فحسب و انما امتد هذا التطوير الى اجهزة الريسيفر التى تعمل على استقبال الترددات من الاقمار الصناعية و عرض القنوات للمشاهد .

– منذ اطلاق الاقمار الصناعية الواحد تلو الاخر في جميع الدول العربية اصبح هناك العديد من القنوات التي تعرض على المشاهد و يختار منها هو ما الافضل له من حيث ما يقدم له على تلك الشاشة .

منذ عدة سنوات ظهرت ظاهرة جديدة في العالم كله و هي ظاهرة الاحتكار بمعنى ان تقوم شركة ما باطلاق قناة او مجموعة من القنوات و تعرض عليها برامج او افلام او مباريات خاصة و حصرية بها فقط لتميزها عن باقي الشركات ، فاصبحت المنافسة شديدة بين الشركات لكي تجذب المشاهد في اتجاهها لتحقيق الشهرة و تصبح الشركة رقم واحد و ايضا لتحقيق هامش الربح الذي تريد ان تحققه .

ظهرت منذ عدة سنوات ليست بعيدة مجموعة قنوات جديدة تابعة لشركة قطرية تسمى بين سبورت bein sport و هي مجموعة قنوات تنقسم الى باقات كثيرة على حسب اختيار المشاهد لها و اهم ما يميز تلك الباقات بالطبع هي الباقات الرياضية والتي تضم معظ المنافسات المحلية و العالمية .

– و هنا قد نجيب على سؤال هام و هو مافائدة الاشتراك في تلك القنوات ؟ عزيزي القارئ ان هناك مجموعة من الاحداث تكون مشفرة بمعنى ان تردد قناة معينة لن تسطيع مشاهدتها الا اذا كنت تملك جهاز بين سبورتس ، مثلا الدوريات العالمية الكبرى مثل الدوري الانجليزي و الدوري الالماني و الدوري الفرنسي و الدوريات المحلية في بلدك كل هذا ستجد بعض منه مشفر و لابد من اشتراكك في احدى باقات بين سبورتس لكي تتمكن من رؤيتها .

تم اطلاق اول نسخة عربية من تلك القنوات عام 2003 باسم الجزيرة الرياضية ثم تطور الاسم بعد ذلك الى بين سبورت .

– اذا كنت لم تشترك يمكنك الاشتراك من خلال موقع بين الرسمي الذي يمكنك البحث عنه على موقع البحث الشهير قوقل او الاتصال بخدمة العملاء و التوجه الى اقرب فرع بجوارك للاشتراك .

– و لكن بعد الاشتراك ظهر مشكلة عند عدد من المشتركين و هي كيفية اضافة تردد قناة جديدة على هذا الجهاز ، لانه يختلف عن اي ريسيفر اخر .

سوف نوضح لك طريقة اضافة تردد قناة جديدة عليك باتباع الخطوات التي ندعمها بالصور .

الحطوة الاولى : اضغط على كلمة bein في الريموت كنترول كما يظهر في الصورة :اختيار

 

الخطوة الثانية : اضغط على الكلمة التي تظهر في الصورة و هي تعنى قائمة القنوات :قائمة القنوات

 

الخطوة الثالثة : اضغط على الكلمة التي تظهر في الصورة وهي تعني التركيب و ادخل كلمة السر و هي عبارة عن اربعة اصفار كما يظهر في الصورة :التركيب

 

الخطوة الرابعة : اضغط على الكلمة الموجودة في الصورة  وهي تعني البحث عن القنوات كما يظهر في الصورة :بحث

 

بعد ذلك اضف تردد القناة في القائمة التي تظهر لك واضغط ok وعند الانتهاء من البحث ستجد القناة التي كنت تبحث عنها .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    العنود
    2016-11-25 at 21:02

    الحمدلله وشكر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *