جزيرة فرناندو دي نورونا

فرناندو دي نورونا هي أرخبيل في البرازيل وواحدة من المعالم الشهيرة في البرازيل والمدرجة على موقع اليونسكو للتراث العالمي الطبيعي . شواطئها والمناظر الطبيعية والحياة البرية تجتذب السياح في جميع أنحاء العالم .فرناندو دي نورونا

تم اكتشاف الجزيرة من قبل البرتغاليين في عام 1503 ، ويشمل تاريخها الذي يشمل القراصنة ، مع موقع السجن السياسي .جزيرة فرناندو دي نورونا أصبحت الجزر اليوم على مستوى 7 أميال مع عدم وجود حشود تسفر عن التراجع السلمي مع السباحة والغطس والمشي لمسافات طويلة .

معلومات عن جزيرة فرناندو دي نورونا
فرناندو دي نورونا هي أرخبيل ، يتكون من 21 جزيرة كبيرة وصغيرة في المحيط الأطلسي الممتدة نحو 354 كم (220 ميل) في الخارج من الساحل البرازيلي . حصلت على أرخبيل لإسم التاجر البرتغالي فرناندو دي نورونا . تبلغ مساحة الجزيرة الرئيسية 18.4 كيلومتر مربع (7.1 ميل مربع) ، بلغ عدد سكان الجزر لنحو 2718 في عام 2012 . وهذه المنطقة هي البلدية الخاصة من دولة البرازيل بيرنامبوكو (على الرغم من كونها الأقرب إلى ولاية ريو غراندي دو نورتي) ، مع حوالي 70٪ في عام 1988 لحديقة البحرية الوطنية .

جيولوجيا
جزر فرناندو دي نورونا هي الأرخبيل المميز بالأجزاء الظاهرة من مجموعة من الجبال المغمورة . وتتألف المنطقة من 21 من الجزر الكبيرة والجزر الصغيرة والصخور ذات الأصل البركاني . الجزيرة الرئيسية تبلغ مساحتها 18 كم 2 (6.9 ميل مربع) ، وتجري بنحو 10 كم (6.2 ميل) في الطول و 3.5 كيلومتر (2.2 ميل) على نطاق واسع من الحد الأقصى .

الحياة البحرية
الحياة البحيرة في جزر فرناندو دي نورونا هي عامل الجذب الرئيسي في الجزيرة . السلاحف البحرية والحيتان (الأكثر شيوعا بين هذه الدلافين والحيتان والحدباء) ، وهناك طيور القطرس مع العديد من الأنواع الأخرى .

المناخ
مناخ جزر فرناندو دي نورونا هو مناخ استوائي ، مع اثنين من المواسم المحددة الجيدة لهطول الأمطار ، إن لم يكن في درجة الحرارة . يستمر موسم الأمطار من مارس إلى أغسطس . بقية العام ترى القليل من المطر .

تعتبر جزيرة فرناندو دي نورونا وروكاس هي أحد المواقع الرئيسية لحماية التنوع البيولوجي والأنواع المهددة بالانقراض في جنوب المحيط الأطلسي . توفير نسبة كبيرة من الموائل الانعزالية في جنوب المحيط الأطلسي ، والموقع هو ضروري لحفظ التنوع البيولوجي البحري . فمن المهم للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من السلاحف البحرية ، وخاصة السلاحف المهددة . الموقع يستوعب أكبر تجمع للطيور استوائية يمكن العثور عليها في غرب المحيط الأطلسي ، وهو مركز عالمي من طيور التوطن . يحتوي الموقع أيضا على عينة متبقية من الجزر الأطلسي للغابات وأشجار المنغروف والمحيطات الوحيدة في منطقة جنوب المحيط الأطلسي .

كيفية الوصول إلى هناك
رحلات يومية تنطلق من مدن البر الرئيسى البرازيلية ريسيفي وناتال . زمن الرحلة حوالي 1 ساعة و 15 دقيقة .مناخ جزر فرناندو دي نورونا

إطلالة خلابة على جزيرة فرناندو دي نوروناFernando de Noronha is an archipelago in Brazil Fernando de Noronha map beaches of Fernando de Noronha Fernando de Noronha The island Fernando de Noronha The waters off Fernando de Noronha Brazil's Fernando de Noronha

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *