وادي لوتربرونن السويسري

وادي لوتربرونن السويسري هو أحد المناطق السياحية الجذابة في سويسرا في كانتون برن .وادي وتيربرونين

معلومات عن وادي لوتربرونن السويسري
وادي لوتربرونن السويسري هو أحد وديان الحوض الأكثر إثارة إعجاباً في جبال الألب ، بين وجوه الصخور الضخمة وقمم الجبال . هناك الشلالات المميزة والوديان المنعزلة ، والمروج الألبية الملونة والنزل الجبلية الوحيدة . كانتون برنوادي وتيربرونين هو واحدة من أكبر المحميات الطبيعة في سويسرا .

بلدة ادي وتيربرونين تمتد نحو (795 م) ، وهي نقطة انطلاق لبعض الوجهات المعروفة في منطقة Jungfrau . خط السكة الحديدية يربط بين رف وتيربرونين مع الشرفة المشمسة و ون قن على الجهة الشرقية من وادي وتيربرونين وكلينين شايديغ ، حيث يمكنك تغيير القطارات للرحلة فصاعدا إلى جونجفروجوتش .

على الجانب الآخر من الوادي هناك منتجع من مورن ، والتي يمكن الوصول إليها من وتيربرونين وStechelberg . يستمر حركة التليفريك من Stechelberg إلى منطقة الذروة في شيلتورن بإمتداد 2971 م ، وتشتهر لكونها منطقة التصوير الكلاسيكية 007 .

كيفية الوصول إلى هناك
يمتد وادي لوتربرونن السويسري على بعد بضعة كيلومترات ، يمكن الوصول إلى الوادي على طول الطريق الجبلي الضيق ، هناك قرية سلمية مع جبل Isenfluh ، والذي يطفو على شرفة الصخور شديدة الانحدار بنحو 1024 م ، وهناك نقطة انطلاق رومانسية للتنزه في Saustal وأيضا على مورن و جبال Lobhorn .

أماكن مميزة
شلالات تروميلباخ بالقرب وتيربرونين
شلالات تروميلباخ هي واحدة من أعنف الوديان الجليدية في أوروبا مع عشرة من الشلالات المخبأة بين الصخور .

شلالات ستاوباخ
تقع شلالات ستاوباخ على حافة قرية وتيربرونين . ينزلق الماء مع ما يقرب من 300 متر من وجه الجرف المتدلي . وكان مصدر إلهام لواحدة من القصائد الشهيرة لغوته .

شيلتورن
على درب من جيمس بوند . ويمكن لزوار مطعم دوار بيز جلوريا بإرتفاع 2970 م ، للتمتع بالنظر من 40 قمة جبلية و20 من الأنهار الجليدية .

شيديج كلين
شيديج كلين هي المنطقة المثيرة للعجب من شمال ايجر . أيضا هي نقطة انطلاق للسكك الحديدية إلى جونجفروجوتش .

جونجفروجوتش (3454 م)
تقدم منطقة جونجفروجوتش للسكك الحديدية ، والتي تبحر في طريقها من خلال نفق يمتد نحو 7 كيلو مترا إلى ‘أعلى أوروبا ” ، بإعتبارها الوجهة السياحية في بيرنيز أوبرلاند ، منذ عام 1912 .

تم إدراج وادي لوتربرونن السويسري إلى اليونسكو للتراث العالمي تحت عنوان أعماق وادي وتيربرونين – وهو أول درب تحت عنوان محمية التراث الطبيعي العالمي والزراعة في جبال الألب ومحطات توليد الطاقة والفنادق الجبلية .

Canton Bern, Switzerlandإطلالة على وادي لوتربرونن السويسري بالصورCanton Bern, Switzerland The valley town of Lauterbrunnen Lauterbrunnen lies Lauterbrunnen

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *