ماذا تعني الأحرف الثلاثة ” بي ام دبليو ” لشركة السيارات العالمية ؟

بي ام دبليو؛ ذاك العلامة التجارية المميزة في عالم السيارات ، والتي استطاعت أن تستحوذ على ثقة الكثيرون حول العالم ، ها هي شركة بي ام دبليو الآن ، ولكن قبل 100 عام وبالضبط في 7 آذار قام كلاً من كارل راب بإنشاء الشركة بالمشاركة مع فرانز بوب والمصرفي الثري، كاميلو كاستيغليوني، ومنذ ذلك الحين ، أصبحت هذه الشركة رمزاً للقوة والأناقة ، ولم تخيب ظن معجبيها على مدار تاريخها الطويل ، حتى أصبح البعض يعتبرها رمزاً للرفاهية في كل مكان.

وعن سر تميز هذه الشركة الألمانية ، فنجدها بخلاف العديد من ماركات السيارات الأخرى التي تعتمد على فخامة الشكل فقط ، انما اعتمدت شركة بي ام دبليو على توفير فخامة الشكل وقوة المحرك والأداء، مما جعلها تتربع على قائمة السيارات الأكثر فخامة وقوة ، وتعد هذه الشركة هى بمثابة الشركة الأم لعملاق آخر للسيارات الفاخرة، وهي شركة رولز رويس.

وربما لا يعرف الكثيرون أن شركة بي ام دبليو لم تتحول الى شركة مخصصة في تصنيع السيارات إلا بعد أن انتهاء الحرب العالمية الأولى ، وجاءت تتخذ من ميونيخ في ألمانيا مقراً رسمياً لها.

إذا كنت من عشاق هذه الشركة العملاقة ، عليك أن تعرف 10 حقائق هامة عن هذه الشركة ، ربما لا يعرفها الكثيرون .

1- ماذا تعني الأحرف الثلاثة ” بي إم دبليو ”  :  الأحرف بي إم دبليو ليست الأسم الكامل للشركة، إنما هو اختصار لـ Bayerische Motoren Werke، وتعني  Bavarian Motor Works.

2- ماذا يعني شعار الشركة : جاء شعار الشركة مستوحى من مروحة الطائرة، أما عن الألوان فهي ألوان علم الدولة الألمانية، كما جاء اللونين الأزرق والأبيض اللونين الأساسين لمنطقة بافاريا ، كما يقع مقر الشركة في مدينة ميونيخ الألمانية وهي بدورها في بافاريا.

3- ماذا عن بي ام دبليو قبل تصنيع السيارات :  كانت بداية شركة بي ام دبليو في تصنع الطائرات ، واستمرت على ذلك خلال سنواتها الأولى  لذلك يمكننا القول أن شعار هذه الشركة لم يأتي من فراغ ، وكانت آنذاك تحمل اسم صاحبها كارل راب وهو راب Motorenwerke، قبل أن تصبح شركة BMW.

4- أول سيارة من تصنيع بي ام دبليو :  ربما يندهش البعض من أن أول سيارة قامت بتصنيعها شركة بي ام دبليو لم تستطيع اتمامها بشكل كامل ، وقامت بطلب المساعدة من بعض الشركات الأخرى في مجال السيارات ، وذلك على اعتبار أن هذه هي أولى تجاربها في تصنيع السيارات وأنها كانت قبل ذلك شركة لتصنيع محركات الطائرات ، ومن خلال هذه التجربة ، استطاعت هذه الشركة أن تقدم محرك فريد ذو قوة عملاقة ، ولكنها سجل لها التاريخ العديد من الانتقادات حول الشكل الخارجي لها .

5-  BMW استطاعت أن تقدم أسرع دراجة نارية في العالم: منذ أن أوقفت شركة بي ام دبليو إنتاج محركات الطائرات ، بدأت خطوات جديدة نحو انتاج الدرجات النارية وكانت الدراجة WR 500 التي قدمتها الشركة كأسرع دراجة نارية في العالم، وذلك في عام 1937.

6- أولى الشركات التي انتجت السيارات الكهربائية والديزل : تعد شركة بي ام دبليو من أولى الشركات التي أجريت أولى أبحاثها لابتكار تقنيات جديدة لسياراتها، كما استطاعت هذه الشركة أن تنتج أول سيارة كهربائية في وقت مبكر من عام 1972 وقدمتها في أولمبياد ميونيخ، كما استطاعت هذه الشركة أن تنتج سيارة ديزل التي أتاحتها للبيع في عام 1973.

7- فازت بي إم دبليو بلقب الشركة المرموقة في العالم :  في عام 2012 ، حصلت شركة مرسيدس على لقب الشركة المرموقة في مجال تصنيع السيارات وفقاً لتصنيف مجلة فوربس ، وذلك من حيث السمعة وبناءاً على آراء الناس تجاه الأسطورة الالمانية بي أم دبليو.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-15 at 18:16

    شركة بي ام دبليو الالمانية عريقة جدا وصناعتها للسيارات لها عشاقها وامتلاك احدى ماركات الشركة حلم الكثير وهواية لدى الاكثر لكن ! هل جودة وجمال تصاميم البي ام دبليو وسمعتها كالسابق ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *