Tuesday, Feb. 21, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

أخطر و أقوى عصابات المافيا في العالم

أخطر و أقوى عصابات المافيا في العالم
يونيو 16, 2016 - -

عندما نتحدث عن العصابات التي تقوم بالجرائم المنظمة فإن أول ما يتبادر إلى ذهننا هي تجارة المخدرات و التصفية بالقتل و العنف. و تعود عصابات المافيا حسب بعد المؤرخين إلى القرن 13 و بالضبط في جزيرة صقلية، هناك تكونت منظمة سرية خاصة لمكافحة الغزاة الفرنسيين و اختارت كشعار لها ” MorteAllaFrancia Italia Anelia ” و تعني “موت الفرنسيين هو صرخة إيطاليا” لذلك بقيت تلك العصابات تدعى مافيا اختصارا للشعار “أول حرف من كل كلمة”.

و تقول رواية أخرى أن كلمة مافيا جاءت بعد ان قام الغزاة الفرنسيين بخطف فتاة إيطالية ليلة زفافها مما زاد من الرغبة في الانتقام لدى الإيطاليين فقتلوا عددا كبيرا من الفرنسيين ملقبين أنفسهم بالمافيا. أما عالم الروايات و السينما، فكان مخزونا كبيرا للأفكار التي تقدم منطق سيطرة القوي على الضعيف و فرض العدالة الباطنية من وجهة حامل السلاح. هنا نعرض لكم أكبر عصابات المافيا في العالم.

mafia

مافيا ألبانيا
تنتشر رقعة أعمالها بين ألبانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و دول الإتحاد الأوروبي و تصل حتى إسرائيل و كندا و أستراليا و هو دليل واضح على مدى خطورتها. فهي تسيطر على تجارة المخدرات في الولايات المتحدة و المملكة المتحدة. و هي تعتمد ميثاق الشرف الذي يسمى “بيسا” و أصبح أعضاؤها يسمون بهذا الاسم كذلك.

مافيا روسيا
بعد أن انهار الإتحاد السوفيتي بعد الحرب العالمية الثانية، ظهرت في الساحة العديد من العصابات التي سيطرت على أغلب الاقتصاد الروسي. و المافيا الروسية التي يتزعمها سيمون موغليفتش هي أخطر مافيا على مستوى العالم و هي الأكثر تنظيما.و ترتكز نشاطاتها على النصب عبر الإنترنت و التفجير و أعما التهريب و تجارة المخدرات و الأسلحة و شبكات الدعارة. و هي متواجدة في العديد من الدول مثل إسرائيل و المجر و كندا و إسبانيا و روسيا و بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

 marfud

مافيا الصين
طقوس و عادات هذه المافيا غريبة شيئا ما، و أولها أداء العضو الجديد لقسم الولاء و هو تناول كأس من النبيذ المخلوط بدم الحيوان يتم ذبحه، بعدها يتم حرق الورقة التي كتب فيها القسم و للموافقة عليه كعضو يتم رفع 3 أصابع من اليد اليسرى. و هذه العصابة تنشط في الصين و ماليزيا و هونغ كونغ و تايوان و سنغافورة و دول الإتحاد الأوروبي. و من أبرز أعمالها الإجرامية أعمال التهريب و السطو المسلح و السرقة و القتل لفائدة الغير.

مافيا إسرائيل
هذه المافيا قوية جدا لدرجة أن جهاز المخابرات الموساد كان يطلب المساعدة من هذه المافيا ليتخلص من أعداء إسرائيل. و تنشط هذه العصابة في إسرائيل و دول الإتحاد السوفيتي السابق و دول الإتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة الأمريكية و اللاتينية. كما أنها تفرض سيطرتها على قطاعات كبيرة من الاقتصاد الإسرائيلي، و تسجل أرباحا كل سنة تبلغ 65 مليار دولار.

maffia

مافيا صربيا
تتمحور أنشطة هذه العصابة في ألمانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و فرنسا. و لأن الحرب اليوغسلافية سنة 1991 أدت إلى انتشار الفقر، اضطر عدد كبير من أفراد الشعب و حتى  رجال الجيش للمسارعة و الانضمام إليها، و تعرف هذه العصابة بتجارتها للكوكايين.

عصابة كولومبيا
تشمل أنشطتها التهريب و التجارة في المخدرات و عمليات الاختطاف و الإرهاب من ناحية أخرى. و لأنهم من عصابات الجريمة المنظمة فهم يصنفون الأعضاء و العصابات على حسب نوعية العمل الذي يقوم به كل فرد، فمنهم الصقور و منهم القتلة المحترفون و الملازم و لوردات المخدرات.

المافيا المكسيكية
تم تأسيس هذه العصابة في أحد السجون الامريكية و ليس في المكسيك و يرتكز نشاطها على التجارة في المخدرات.

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *