اكثر الدول تقدما في التكنولوجيا

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 19 فبراير 2020 , 11:11

أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا ، لذلك ستجد الكثير من محبي التكنولوجيا شغوفين بالتعرف على ماهي اكثر الدول تقدما في التكنولوجيا ، والتي سنطرحها إليكم في موضوعنا هذا .

الوضع التكنولوجي للبلاد يبين مدى توافر الطاقة الكهربائية في البلاد والوضع على المستوى العالمي . تسعى الكثير من البلدان للتطور حتى تحقق تقدما من الناحية التكنولوجية لأسباب وجيهة مثل زيادة القطاعات في تطوير تكنولوجيا المعلومات وغيرها من المعدات المتطورة من الناحية التكنولوجية . في حين ان هناك بلدان أخرى ، تسعى للتقدم من الناحية التكنولوجية من أجل حكم العالم ولإنتاج أسلحة نووية لإنتاج أو تدمير أي شيء تقريبا . إليكم قائمة تضم البلدان الأكثر تقدما في التكنولوجيا .

اكثر الدول تقدما في التكنولوجيا

ستجد هنا لائحة كاملة لأوائل دول العالم ، الرائدين في مجال التكنولوجيا مع الوصف القصير . لديهم أفضل التقنيات والصناعات التكنولوجية الرائدة .

  • اليابان

ومن المفترض أن تكون اليابان هي البلد الأكثر تقدما في التكنولوجيا عن البلاد الأخرى ، فقد تكون البلد الوحيدة الدائمة في أعمال الابتكارات لأشياء جديدة وفي إضافة الكثير لما يصل إلى الاختراعات التكنولوجية . وهي الدولة الرائدة والأكثر تكنولوجية على هذا الكوكب ، وبذلك فهي في المرتبة الأولى لـ اكثر الدول تقدما في التكنولوجيا .

  • فنلندا

فنلندا هي الدولة التي تتصدر كل مجال تقريبا مثل الاقتصاد والصحة والسياسة والتكنولوجيا . ومن المقرر أن يصبح هدفها أن تتصدر السباق التكنولوجي من خلال إطلاق مشاريع تكنولوجية عالية . دخل الفرد من فنلندا هو الأكبر بكثير من العديد من البلدان الأوروبية الأخرى وهو ما يفسر بوضوح مدى التقدم الهائلة الذي طرأ على التقنية في هذه البلاد على مر السنين

  • الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية هي موطن لبعض أفضل شركات التكنولوجيا العالمية مثل إنتل ، AMT ، وديل وجوجل . الولايات المتحدة هي واحدة من الدول الأكثر تكنولوجية والأسرع نموا في العالم . هذا البلد لم يعرف تطوير منظومة الاستخبارات الخيرة في العالم . كانت البلاد هي أيضا المتقدمة في تكنولوجيا الفضاء ، وأول شخص يهبط على سطح القمر الاميركي .

  • كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية هي دولة أخرى تحتل المرتبة الرابعة من بين اكثر الدول تقدما في التكنولوجيا ، وذلك لتفوقها في مجال العلوم والتكنولوجيا . كوريا الجنوبية هي واحدة من بين أعلى الدول التكنولوجية ويرجع ذلك إلى إنتاجها الكبير للروبوتات المتطورة ، مكيفات الهواء ، القطارات ، وأجهزة الكمبيوتر ، وأجهزة التلفزيون والسيارات . المروحيات والطائرات . ومن المعروف أيضا في العالم ، بأتعا الأعلى سرعة في الإنترنت في العالم بأكمله . استطاعت كوريا الجنوبية هزيمة منافسها الياباني بشركة سامسونج .

  • ألمانيا 

ألمانيا هي البلد التي تحتل المرتبة الخامسة من بين أكثر الدول التكنولوجية على كوكب الأرض . منذ الحرب العالمية ، كانت ألمانيا هي البلد الشهيرة في إنتاج أجود الجيوش والدبابات العسكرية والتي تتبع التقدم التكنولوجي في عام 1900 . ومن المعروف بإعتبار ألمانيا هي واحدة من أفضل البلدان المتقدمة وذلك بسبب التوسع السريع في المجالات التكنولوجية المختلفة . لديهم البنية التحتية ذات التأثير التكنولوجي العالي للغاية مع المخططات المعمارية مثل استاد برلين وهو الاستاد العملاق والأكثر ملحمة في التاريخ .

  • الهند 

وتعتبر الهند هي سادس دولة وجوداً لأعلى التقنيات . معظم تكنولوجيا البرمجيات الجديدة تأتي من الهند . السبب في تقدم الهند هو أن لديها أول جامعة في العالم التي تعلم جميع العلوم التكنولوجية . اعتبرت السنسكريتية هي اللغة الأكثر فائدة لنظام الكمبيوتر ، وحتى ناسا التي تخطط لاستخدامه . الهند لديها الكثير من الموارد الطبيعية ، والتي تستخرج وتستخدم بشكل إيجابي لأغراض أفضل وفي التقدم التكنولوجي .

  • انكلترا

لا تزال انكلترا هي ثالث أفضل منتج للأوراق العلمية ، كما انها خرجت العديد من مشاهير العلماء من انجلترا . انكلترا هي البلد السابعة في هذه القائمة لـ اكثر الدول تقدما في التكنولوجيا ، وذلك لتطورها في التقنية العالية جدا على مستوى المستهلك ، وعلى قدم المساواة مع الولايات المتحدة الأمريكية . جميع المواطنين البريطانيين حاصلين على التكنولوجيا العالية . انجلترا لديها مستوى عالي من التكنولوجيا لما يصل إلى المستوى العسكري .

  • كندا 

كندا هي أيضا موطن التكنولوجيا . وكان هنري وودوارد الكندي هو أول مخترع للضوء . استطاعت الحكومة الكندية في تطوير التكنولوجيا في البلاد مثل تطوير تكنولوجيا الاتصالات ، ودفع عجلة الابتكارات الصحية ، وتحسين تكنولوجيا الفضاء ، وما إلى ذلك وفيما عدا ذلك فإنها تجري البحث في مرحلة متقدمة لنظرية الفيزياء وفي تطوير الحوسبة الكمومية .

  • الصين 

الصين لا يمكن اعتبارها ملك التكنولوجيا ولكنها ماتزال واحدة من الدول المتقدمة جدا في العالم بسبب عملياتها المستمرة مع التقدم . فاجأت الصين العالم بالتطورات الكبرى ، والتي جعلتها سهلة التنبؤ بأن الصين ستكون على الأرجح هي الدولة الأكثر تقدما في الفترة القادمة من 10 إلى 20 سنة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق