مكتبة مدينة شتوتغارت

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 17 يونيو 2016 , 00:31

مكتبة مدينة شتوتغارت هي واحدة من أجمل وأفخم المكتبات في العالم والتي تقع في ألمانيا ، كما إنها من أكثر المكتبات تماشيا مع متطلبات التعليم الحديثة في المانيا . مكتبة مدينة شتوتغارت

معلومات عن مكتبة مدينة شتوتغارت
مكتبة مدينة شتوتغارت (المعروفة سابقا باسم Stadtbücherei Stuttgart) وهي المكتبة العامة في مدينة شتوتغارت ، ألمانيا . خريطة مكتبة مدينة شتوتغارت

أفتتحت مكتبة مدينة شتوتغارت في 21 أكتوبر 2011 ، بعد أن فازت في مسابقة المشروع في عام 1999 ، وهي المكتبة الأفخم والأجمل في جميع أنحاء العالم وبالتحديد في جنوب المانيا . أنشأت المكتبة في المبنى الجديد المكون من 9 طوابق . المكتبة هي رمزا كبيراً كمركز فكري وثقافي جديد ضمن المشروع العام A1 .

المكتبة المركزية
من عام 1965 إلى 2011 ، كانت المكتبة المركزية شتوتغارت والتي تقع في Wilhelmspalais في شتوتغارت . تم بناء هذا المبنى مابين 1834 – 1840 . وكانت مكان إقامة الملك وليام الثاني من مملكة فورتمبيرغ . في عام 2011 ، انتقلت المكتبة المركزية لمكتبة مدينة بنيت حديثا في محكمة ميلانو .

الإدارات
يتم ترتيب المكتبة العامة لشتوتغارت في قسم الثقافة التابع لإدارة شتوتغارت . هناك قسم لمكتبة الطفل ، مكتبة الموسيقى ، مكتبة الفنون ، ومحو الأمية المعلومات والمسنين .

المكتبة المركزية للطفولة
مكتبة الموسيقى
17 مكتبة متنوعة للمناطق
2 من الكتب الخلوية
المكتبة الإدارية
4 من المكتبات في المستشفيات

الفكرة المعمارية :
ركز تصميم المكتبة على فكرة إنشاء مكتبة المدينة في شتوتغارت كمركز فكري وثقافي جديد . من أجل تلبية حجم المطالبة في مجال التنمية الحضرية .

التكلفة الإجمالية:
79 مليون يورو €

كيفية الوصول
مبنى المكتبة يمكن الوصول إليه من جميع الجوانب الأربعة . وبالإضافة إلى ذلك ، هناك لوحات المعلومات ، والمنشآت ، والمناطق التي يمكن للزوار الانتظار فيها أو قراءة الصحف ، والتخطيط لها .

مساحة المكتبة :
20225م2

فئة المكتبة :
مكتبة عامة

مزيد من المعلومات عن المبنى:
www1.stuttgart.de/stadtbibliothek Welcome to Stuttgart's Municipal Library

مكتبة مدينة شتوتغارت بالصور مكتبة مدينة شتوتغارت ، ألمانيا Stuttgart City LIbrary (Germany) The library was founded by Karl Eugen, Duke of Württemberg as a public ducal library (Herzogliche Öffentliche Bibliothek) in Ludwigsburg individual areas of the library, with the central foyer, children’s library, music library, study rooms, Graphotheque, administration and café, are arranged over the 9 floors as an

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق