طريقة عمل القطايف بشوكولاتة النوتيلا

الان نحن نعيش في شهر رمضان المبارك الذي يشتهر فيه ستات البيوت بقيامهم باشهى اطباق الحلويات كما ان يوجد بعد الحلويات المرتبطة بشهر رمضان بوجه خاص و من بين هذه الحلويات ” القطايف ” ، الذي يتفنن في تقديمه معظم السيدات باكثر من طريقة و من بين هؤلاء الاطباق ” طبق القطايف بشيكولاتة النوتيلا ” و يعتبر من اشهى الاطباق و احسن الطرق لتقديم القطايف خاصة لانه سريع التحضير كما ان مكوناتة بسيطة و سهلة جدا و من السهل تحضيره فانت بحاجة فقط الى 25 دقيقة من اجل تجهيز طبق يكفي حوالي 3 افراد .. تابع معانا لكي تتمكن من تحضير طبق القطايف بشيكولاتة النوتيلا ..قطايف بالنوتيلا

مكونات القطايف بشيكولاتة النوتيلا

– قومي بتحضير نصف كيلو جرام من القطايف الجاهزة و اذا كنتي تريدي تحضير عجينة القطايف بنفسك سوف نقوم بارفاق طريقة عمل عجينة القطايف في نهاية المقال ..

– قومي باحضار علبة صغيرة من شيكولاتة النوتيلا .

– قومي باحضار المكسرات المتاحة لديكي سواء ” فستق او عين جمل او لوز ، بندق ، فول سوداني ” .. و من ثم قومي بتكسيرهم لكي تتمكني من تشكيلهم كما تشائين .

طريقة تحضير القطايف بشيكولاتة النوتيلا

الخطوةة الاولى .. اولا عليكي تحضير القطايف و من ثم قومي بتشكيلها على هيئة أقماع ذات نهايات مفتوحة أما بدايتها فتكون متخذة شكل قمع مغلق من البداية و استمري حتى تنتهي من تشكيل جميع القطايف التي لديكي على هيئة أقماع .

الخطوة الثانية ..قومي باحضار مقلاه و من ثم ضعي بها زيت نقي و اتركيه على النار حتى يسخن و من ثم قومي باحضار القطايف و اقليها بداخل الزيت و من ثم اتركيها على مناديل حتى تصبح ناشفه و خالية من الزيت تماما .

الخطوة الثالثة ..  الان عليكي ان تقومي باحضار شيكولاتة النوتيلا و قومي بوضعها بداخل اقماع القطايف و بعد ذلك قومي بوضع المكسرات على القطايف حسب رغبتك و اخيرا عليكي وضع اطباق اطباق القطايف المزينة بشيكولاتة النوتيلا و المكسرات في الثلاجة حتى تصبح أكثر تماسك و بعد ذلك يمكنك تقديمها فهي سوف تكون جاهزة .

طريقة عامل عجينة القطايف بالمنزل

هناك سيدات كثيرون يفضلون ان يقومون بعمل القطايف بنفسهم و لا يحبذوا شرئها من السوبر ماركت و لذلك سوف نضيف اليكي طريقة بسيطة جدا لعمل عجينة القطايف بالمنزل في وقت قياسي و هي ..

مقادير القطايف هي ..  ” 2 كأس من طحين كويتي ، 2 كأس ماء ، قليل من الملح “ذرة ملح ” ، كوب من السكر ، كوب من الخميرة ” بعد ان تقومي بتحضير هذه المكونات عليكي القيام بالخطوات التالية ..

الخطوة الاولى .. القيام بخلط جميع المكونات السابقة ” 2 كأس من طحين كويتي ، 2 كأس ماء ، قليل من الملح ” ذرة ملح ”  ، كوب من السكر ، كوب من الخميرة ”  معا حتى يصبحوا جميعهم متجانسين .

الخطوة الثانية ..  قومي بوضع مقلاه مسطحه على النار و اتركيها حتى ترتفع حرارتها و تصبح ساخنة جدا و من ثم قومي بصب العجينة السابقة بشكل دائري و اتركيها ثلاث دقائق ثم قومي بتقليبها و بذلك تكون القطائف معك جاهزة  .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *