Tuesday, Aug. 22, 2017

  • تابعنا

اضرار كثرة تناول الليمون

يونيو 17, 2016 - -

يعرف عن الليمون أنه غني بمجموعة مميزة من الفيتامينات أهمها فيتامين ” ج ” الذي يحتاج إليه جسم الإنسان لنوم ،و تجديد الخلايا ،و للوقاية من الإصابة بكثير من الأمراض و لليمون فوائد أخرى منها علاج نزلات البرد ،و حرق السعرات الحرارية و يحتوي على معادن تسهم في تكوين الجسم  ،و لكن الجدير بالذكر أن الأسراف في تناول الليمون يؤدي إلى الإصابة بأضرار صحية خطيرة سوف تطلعك عليها السطور التالية لهذه المقالة .

أضرار الأسراف في تناول الليمون
– الإصابة بحموضة المعدة .. كثرة الإسراف في تناول الليمون مع الماء يصيبك بحرقة الصدر أو ما يعرف بحموضة المعدة و يكون الأمر أشد خطورة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الحموضة حيث يحدث لهم مشكلة ارتجاع الحامض و ذلك لأن العضلة الموجودة بين المرئ و المعدة تكون غير مغلقة بالشكل الطبيعي عند غيرهم من الأصحاء فيرجع الحامض إلى المرئ مرة أخرى و يصيبك بحرقة الصدر لذلك من يريد أن يتخلص من مثل هذه المشكلة يبتعد عن شرب الليمون مع الماء بكثرة .

– التأثير سلباً على التبول .. هناك حالات عندما تتناول الليمون مع الماء تزداد لديهم مرات التبول و ذلك لأن الليمون غني بقيتامين “ج”  الذي يعرف عنه أنه مدر للبول و من هنا نجد أن الشخص الذي يتناول الليمون مع الماء بكثرة تزداد لدية مرات التبول بصورة خطيرة تعرضه للإصابة بالجفاف .

– التأثير على صحة المرأة الحامل .. تلجأ المرأة الحامل إلى الليمون لحمايتها من الغثيان أو لأنها تعلم أنه غني بالفيتامينات دون علم منها أن تناول بكثره قد تزيد لديها الشعور بالحرقة و ذلك لإحتوائه على نسبة عالية من الحموضة .

– تأثير الليمون على البشرة .. تقوم بعض السيدات بتحضير مستحضرات تجميل طبيعية في المنزل فيقومن بإضافة الليمون لتلك الماسكات و لكن عند الخروج لأشعة الشمس عقب إزالة الماسكات مباشرة سيصيبك ذلك بحروق تعاني منها بوجه خاص السيدات ذات البشرة البيضاء .

– تأثير الليمون على أسنانك .. الأسراف في تناول الليمون و احتكاك الليمون بالأسنان سوف يؤي إلى تآكل طبقة هامة تحمي الأسنان و هي طبقة المينا و يدافع من يتناول الليمون بكثرة عن ذلك قائلاً أن الليمون يسهم في طرد الجراثيم و يخلص الفم من الالتهابات و الروائح الكريهة و لكن الحقيقة أن مع التعود على كثرة تناول الليمون سيعرضك ذلك إلى الإصابة بقروح الفم و يؤثر سلباً على الأغشية المخاطية .

– تأثير الليمون على العين .. من المعروف أن مكونات الليمون و فيتاميناته تحمي العين و تزيد صحتها و لكن حالة دخول الليمون مباشرة إلى العين تصاب أنسجة العين بالإلتهاب و غالباً لا يقدر الإنسان على الرؤية بشكل صحيح لذلك يفضل غسل العين جيداً اذا تعرضت لعصير الليمون و حالة عدم الشعور براحة يفضل الذهاب فوراً إلى الطبيب .

– تأثير قشر الليمون .. مؤخراً لجأ الكثير ن الناس لتناول قشر الليمون و ذلك لأنه يسهم في الوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان ،و ضعف جهاز المناعة ،و يحتوي على فيتامينات مقوية للعظام ،و يسهم أيضاً في محاربة السمنة المفرطة دون النظر إلى أضراره الوخيمة و يذكر منها أنه يعمل على تكوين حصوات بالكلى و ذلك لأن قشر الليمون يحتوي على أوكسالات و من هنا ننصح بعد الإسراف في تناول قشر الليمون مع ضرورة غسله جيداً قبل تناوله و الاقبال على شراء الليمون العضوي حتى تضمن أنه خالي من الملوثات الضارة .

الخلاصة .. لابد أن يجعل الإنسان شعاره عند تناول بعض الأغذية لا افراط ،و لا تفريط في الغذاء حتى يستفيد من فوائد الشيء و يحمي نفسه من أضراره  .

تعرف على : فوائد الليمون

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

(4) Readers Comments

  1. الحطاب اكرام
    14/01/2017 at 7:33 م

    كل هده النصاءح حقيقة مفيدة وجادة

  2. الحطاب اكرام
    14/01/2017 at 7:34 م

    شكرا على هده المعلومات الجميلة

  3. الحطاب اكرام
    14/01/2017 at 7:38 م

    انالم انتضر المدير يعطيني رئيه لأنني مقتنعة كتيرا برءيي

    • محمود سالم
      02/02/2017 at 8:19 م

      طالما مش منتظرة نصيحته شن ياللي دخلك هنا ؟!

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *