العثور على جثة الطفل “لاين غرايفز” الذي هاجمه تمساح في مجمع ديزني وورلد

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 19 يونيو 2016 , 01:45

بعد أن سحبه التمساح يوم الأربعاء أمام أعين والديه، تم العثور على جثة الطفل في مجمع ديزني وورلد بعد القيام بعدة عمليات بحث استغرقت ساعات طويلة في بحيرات المنتزه الشهير. و تم إيجاد الجثة التي لم يلحق بها أي أذى في المياه حسب ما صرح شريف المنطقة “أورانج جيري دمينغز” في مؤتمر صحافي نظمه للحديث عن ملابسات الحادث.

تفاصيل الحادث
و قال الشريف أن الطفل “لاين غرايفز” الذي يبلغ من العمر سنتين فقط و هو ينتمي لولاية نبراسكا في وسط الولايات المتحدة الأمريكية سيكون قد تعرض للغرق من طرف التمساح، لكن هذا لا يعني عدم انتظار نتيجة التشريح. و قد سحب التمساح الطفل الصغير عندما كان يلعب قرب عائلته قرابة الساعة التاسعة ليلا على شاطئ بحيرة اصطناعية، و رغم أن والده حاول القيام بمجهود كبير لانتزاع الطفل من شدق التمساح إلا أنه لم يتمكن من ذلك فاختفى الطفل في المياه.

Disney gator attack

صدمة كبيرة
و قالت صحيفة “أورلاندو سنتينيل” المحلية أن التمساح كان يبلغ من الطول ما بين المتر و المترين. أما تفاصيل الحادثة فأثارت صدمة إضافية لأن ما حصل كان في مجمع ديزني وورلد الذي يزوره ملايين السياح كل سنة في حين أنها أول مرة يتم فيها تسجيل حادث من هذا النوع في المنتزه منذ 45 عاما. أما البحيرة التي اختفى فيها الطفل فهي تابعة لمجمع فندقي فخم يسمى “ديزني غراند فلوريديان”. هذه الأخيرة تمنع فيها السباحة لكن لا وجود لأي تحذيرات للمتنزهين من وجود تماسيح في مياهها. و حاليا قامت ديزني وورلد بإغلاق كل الشواطئ في المجمع.

على عاتق من تقع المسؤولية؟
و أعرب المسؤولون في مجموعة وولت ديزني عن حزنهم الشديد للحادث. و عبر روبرت ايغر رئيس مجلس إدارة المجموعة عن تعاطفه الكامل مع عائلة غرايفز بصفته أبا و جدا، و انضم الجميع في ديزني لتقديم التعازي الحارة لعائلة الطفل. و لكن في المقابل لم ترغب السلطات بالحديث أمام الصحافيين عن المسؤولية التي تقع على المنتزه أو الأهل. من جهة أخرى كانت قد استخدمت للبحث فرق البحث مدعومة بمروحية، و جهاز سونار و قامت بتمشيط المنطقة بواسطة أضواء كاشفة قوية في الليل، إضافة إلى أن فرق الإسعاف استعملت أشعة ما دون الحمراء لمراقبة مياه البحيرة التي تبلغ مساحتها 70 هكتارا أي ما يعادل 70 ملعبا لكرة القدم.

Lane Graves'

العثور على الطفل
و وجد الغواصون في النهاية الطفل بعيدا عن الشاطئ بحوالي عشرة أمتار و على عمق أقل من مترين حسب ما قال شريف المنطقة. يذكر أنه منذ سنة 1948 قتل 22 شخصا بعضات التماسيح في فلوريدا حسب ما أفادت السلطات. و قد تسببت عضة واحدة  لتمساح في وفاة شخص سنة 2015 و هي أول حالة وفاة منذ سنة 2007 بسبب التماسيح.

منتجع ديزني لاند فلوريدا
هو اكبر منتجع ترفيهي في العالم، و يضم حدائق للألعاب و حديقتان للألعاب المائية و 23 فندقا و مجموعة من المحال و المطاعم و المناطق الترفيهية المختلفة و هو يعود لملكية شركة والت ديزني للحدائق و المنتجعات التابعة لشركة والت ديزني العالمية، و هي توج دفي جنوب غرب أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية. و قد تم افتتاحه في 1 أكتوبر سنة 1971 بحديقة ألعاب المملكة لسحرية. ثم تمت إضافة حديقة ألعاب “إيبكوت” أو ” النمودج التجريبي لمجتمع الغد” في 1 أكتوبر سنة 1982 تلتها استوديوهات ديزني هوليوود في 1 مايو سنة 1989 و مملكة حيوانات ديزني في 22 أبريل سنة 1998.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق