جسر التنهدات فينيسيا بالصور

جسر التنهدات ، وهو واحدة من أكثر الجسور شهرة في فينيسيا . يرصد هذا المنحني ، للجسر المغلق تماما من الحجر الجيرى الأبيض ، بما له من النوافذ المستطيلة والصغيرة المغطاة بشاشات ضيقة . جسر التنهداتتم بناء هذا الجسر بين 1600 و 1602 ، وذلك بهدف الربط بين قصر دوجي مع السجن الذي أنشئ حديثا ، وPrigioni NUOVE ، الذي يقع عبر القناة ريو دي بلازو .جسر التنهدات في البندقية

بني الجسر لغرض محدد جدا ، وذلك لأنه كان يستخدم لقيادة السجناء من غرف الاستجواب في قصر دوجي إلى زنزاناتهم في Prigioni . تقول الاسطورة انه في حين مرور السجناء المدانين عبر الجسر إلى السجن لقضاء محكومياتهم أو للذهاب إلى غرفة الإعدام ، فإنهم حينذاك يقوموا بإلقاء نظرة أخيرة على العالم الخارجي من خلال النوافذ مع التنهدات . وبالتالي ، سمي هذا الجسر بإسم “جسر التنهدات” .

معلومات عن جسر التنهدات
جسر التنهدات (بالإيطالية: Ponte dei Sospiri) وهو جسر يقع في البندقية ، شمال ايطاليا . ويتكون الجسر المغلق من الحجر الجيرى الأبيض ، وله نوافذ بقضبان الحجر . فإنه يمر عبر ريو دي بلازو ويربطها بالسجن الجديد (Prigioni NUOVE) إلى غرف الاستجواب في قصر دوجي . وقد صمم جسر التنهدات من قبل أنطونيو كونتينو وبدأ البناء في عام 1600 .

وقد تم تصميم جسر فينيسيا الشهير بجسر التنهدات في بداية القرن السابع عشر . يمتد الجسر من ريو دي بلازو (قصر النهر) ، والهدف من بناء الجسر هو الربط بين السجن القديم وغرف الاستجواب في قصر دوجي إلى السجن الجديد ، التي كانت واقعة مباشرة عبر النهر .

تسمية الجسر
هناك عدد قليل من النظريات حول كيفية حصول هذا الجسر على اسمه . ويشمل في مرور السجناء عبر الجسر في طريقهم إلى الجلاد . وحينذاك ، يقوم السجناء “بالتنفس العميق بالتنهيدات” بينما كانوا يعبرون هذا الجسر .

وهناك قصة أخرى ، في تبادل الأزواج للقبلات تحت هذا الجسر في فينيسيا على الجندول أثناء غروب الشمس ليستمتعا بالحب الخالد . وهكذا ، سمي بـ جسر التنهدات وذلك لتنهد المحبين تحت موقع هذا الجسر .
كتب الشاعر الرومانسي عن جسر التنهدات ، فقال : “وقفت في البندقية على جسر التنهدات ، قصر وسجن في كل ناحية” .

الجسر
في الواقع ، جسر التنهدات هو المشهد الجميل ، الممتد على ارتفاع كبير فوق القناة . ومن المعروف بأنه واحدة من أروع أمثلة العمارة في العالم . هناك نافذتين بقضبان لحجر الجلوس على قمة الجسر المغلقة . استغرق الجسر نحو عامين لإكماله ، مع بدء البناء في عام 1600 .

تم بناء جسر التنهدات ، الذي يضم اثنين من الممرات المتداخلة ، في بداية القرن ال17 ، وهو تصميم أنطونيو كونتين والذي استخدم ليكون بمثابة حلقة وصل بين السجون القديمة في قصر دوجي ، والسجون الجديدة ، التي تقع خارج نهر القصر .

View from the Bridge of Sighsإطلالة على جسر التنهدات بالصور the Prigioni Ponte de Sospiri

تعرف على : اهم الاماكن السياحية في فينيسيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *