طريقة تحضير الأرز بالحليب الكريمي

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 19 يونيو 2016 , 01:33

من اكثر اطباق الحلويات الشرقية المرتبطة بشهر رمضان المبارك طبق الارز بالحليب الكريمي ، ففي شهر رمضان تقوم السيدات باعداد طبق الارز بالحليب لاكثر من مرة ، و هو يعتبر من اكثر الاطباق السهلة في التحضير خاصة لانه لا يحتاج منكي سوى اقل من ساعة لتحضيرة بالتحديد 40 دقيقة فقط ، كما ان مكوناتة سهلة جدا و متوفرة في جميع البيوت الشرقية و اذا كانت غير متوفرة فانتي لا تحتاجي لوقت طويل  او مجهود او تكاليف لتحضيرها فانتي بحاجة الى ارز و حليب و كريمة و مكسرات حسب رغبتك فقط ، فهي هذا المقال سوف نتناول طريقة تحضير الارز بالحليب الكريمي تابع معانا  .. ارز بالحليب بالكريمة

وقت التحضير .. لتحضير هذه الوجبة السريعة انتي فقط بحاجة الى اجمالي وقت 40 دقيقة منهم 10 دقائق لتحضير المكونات و 30 دقيقة ” نصف ساعة ” لطهي المكونات معا … و هذه الوجبة تكفي 4 أشخاص .

مكونات طبق الارز بالحليب الكريمي

اذا اردتي اعداد طبق الارز بالحليب الكريمي فيجب اولا التاكد من توافر هذه المكونات لديكي و هي ..

– قومي بتحضير ربع كوب ارز و من ثم قومي بغسل الارز جيدا و من ثم ضعيه في اناء و اغمريه بالماء و اتركي الارز بالماء لفترة قصيرة .

– قومي بتحضير كوب حليب كامل الدسم  .

– عليكي تحضير نصف كوب ماء .

– عليكي تحضير ربع كوب كريمة طهي .

– قومي بتحضير ملعقة كبيرة نشا .

– عليكي تحضير سكر حسب رغبتك و تذوقك للسكر .

– عليكي تحضير فانيليا او ماء ورد حسب رغبتك .

طريقة اعداد و تحضير طبق الارز بالكريمة

الخطوة الاولى .. قومي بتحضير اناء و قومي بوضعه على النار و من ثم عليكي التحكم بدرجة الحرارة و يفضل ان تخفضيها تماما و من ثم قومي بوضع الماء بداخل الاناء و من ثم قومي بوضع الارز بداخل الاناء بعد ان تقومي بتصفيته جيدا و بعد ذلك اتركي الارز بداخل الماء على الناء حتى تنضج حبات الارز .  

الخطوة الثانية .. الان عليكي وضع كوب واحد فقط من الحليب الذي قمتي بتحضيره على الارز و قومي بالتقليب حتى يندمج المكونات معا و من ثم قومي بترك الارز مع الماء و الحليب على النار حتى يتشرب الارز الحليب و الماء تماما .

الخطوة الثالثة ..  عليكي الان وضع باقي اكواب الحليب المتبقية معك على الارز و قومي بالتقليب جيدا حتى يتشرب الارز باقي الحليب  .

الخطوة الرابعة  .. الان عليكي اضافة كريمة الطهي و قومي بتقليبها حتى تذوب تماما و من ثم احضري معلقة النشا و قومي باضافة الماء على النشا و قلبيها حتى تذوب و من ثم ضفيها على الخليط و قومي بالتقليب جيدا ، اخيرا عليكي رفع جميع المكونات من على النار و من ثم قومي باضافة كل من  السكر و الفانيليا و قلبيها دائما حتى يصبح الخليط متجانس تماما .

اخيرا .. اخيرا قومي بصب الأرز بحليب بالكريمة بداخل اكواب التقديم الخاصة بكي و قومي بوضعها في الثلاجة بعد ان تقومي بتغطية هذه الاكواب جيدا حتى لا تصبح جافة و يتبخر منها الحليب في الثلاجة  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: