Wednesday, Jun. 20, 2018

  • تابعنا

معلومات عن سمك الماكريل

يونيو 21, 2016 - -

الماكريل هو نوع من الأسماك البحرية التي تنتمي إلى عائلة الأسقمريات والتي تضم أكثر من 30 نوع مختلف من الأسماك (مثل سمك التونة وبونيتو) . يعيش سمك الماكريل في المحيطين الأطلسي والهادئ .Mackerel

ماهو سمك الماكريل
سمك الماكريل هو نوع من الأسماك التي تعيش سمك الماكريل في المحيطين الأطلسي والهادئ ، ويمكن العثور عليه في المياه العميقة خلال فصلي الخريف والشتاء وعلى مقربة من الشاطئ ، خلال فصل الربيع . الماكريل الماكريل هي جزء مهم من النظام الغذائي للإنسان .

الماكريل والأسماك الزيتية تمثل مصدرا هاما من مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3 في النظام الغذائي للإنسان .

سمك الماكريل يسبح لمسافة تمتد ما يصل الى 20 ميلا في الطول . الماكريل من السباحين السريعة والرشيقة ، حيث يمكنها أن تسبح بسرعة تصل 5.5 متر في الثانية الواحدة .

الطول والوزن
يمكن لسمك الماكريل أن يصل طوله إلى 12-22 بوصة و 4 ل10 رطلا من وزنه .

الوصف
الماكريل لديه جسم نحيل على شكل اسطواني . له اثنين من الزعانف الظهرية التي تفصل على نطاق واسع مع اختوائه على العديد من الزعانف الصغيرة على ظهره والجانب الوحشي من الجسم . ليتشكل الذيل مثل الشوكة .

سمك الماكريل الأخضر المزرق على الجانب الظهري من الجسم والفضي على الجانب السفلي . والذي يغطي الجزء العلوي من الجسم بنحو 20-30 من المشارب المائجة الظلام .
وتستخدم خطوط متموجة الظلام على الجزء العلوي من الجسم . من خلال النظر في الخطوط العمودية الواقعة على الأسماك المجاورة ، يمكن لكل الأسماك أن تنحاز في المجموعة مع بقية الأسماك بنفس سرعته في السباحة .

الحمية
الماكريل من الحيوانات الآكلة للحوم . نظامهم الغذائي يتكون من المجدافيات ، والأسماك الصغيرة والجمبري والحبار .

النشاط
الماكريل من الحيوانات النهارية (نشطة خلال النهار) .

التهديدات
سمك الماكريل هو جزء هام من النظام الغذائي للبشر ، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على أسماك الماكريل خلال عام 1980 وإلى الانخفاض الحاد في الأعداد المتبقية للأسماك في المحيط . ينظم حجم الصيد من قبل مواقع صيد الأسماك لكل من الصيد التجاري والترفيهي في القانون حتى عام 2001 ، عندما عاد أحجام سمك الماكريل إلى حجمها الأصلي .

الماكريل لها العديد من الأعداء الطبيعية . أسماك التونة والحيتان والدلافين وأسود البحر وأسماك القرش والسلاحف وطيور البجع هم من يتناوا الماكريل .

التزاوج
سمك الماكريل يعيش في المياه الضحلة (على مقربة من الشاطئ) خلال فصل الربيع ، عند التزاوج لبدأ الموسم . تماما مثل العديد من المخلوقات البحرية الأخرى فإن الأسقمري لديها الإخصاب الخارجي . الإناث تفرج في الماء عن بيضها من 200000 إلى 400000 بيضة ، حيث أنها سوف تندمج مع خلايا الحيوانات المنوية الصادرة عن الذكور .

البيض يطفو في الماء لأنه تحتوي على القطرات الزيتية . وتستمر فترة الحضانة لنحو 4-6 أيام . هناك نسبة صغيرة من البيض الذي تتدمر من مختلف الكائنات البحرية . تأكل اليرقات للعوالق الحيوانية . يمتد طول العوالق لنحو 2 بوصة ، وتبدو اليرقات بهيئة مصغرة من الماكريل .

العمر
سمك الماكريل يعيش لفترة طويلة . يمكن لسمك الماكريل البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 25 عاما في البرية .سمك الماكريل Mackerels are diurnal animals

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *