“Osteria Francescana” أفضل مطعم في العالم 2016

كتابة سكينة القتبيوي آخر تحديث: 21 يونيو 2016 , 00:50

تم اختيار المطعم الإيطالي أوستريا فرانشيسكانا الحاصل على 3 نجوم ميشلان كأفضل مطعم في العالم سنة 2016 في مسابقة Diners Club من طرف لجنة أكاديمية مخصصة لاختيار 50 أفضل مطعم The Diners Club World’s 50 Best Restaurants Academy ، فيما حصل مطعم الطاهي “ماسيمو بوترا” الواقع في مدينة مودينا في إيطاليا على المرتبة الثانية خلال السنتين الماضيتين بعد أن حصل على المرتبة الثالثة سنة 2013.

Diners-Club-Logo-1024x768

الفائزين في منافسة Diners Club
و قد تم الإعلان عن لائحة الخمسين مطعما الأفضل في العالم و جوائز أخرى خاصة في حفل نظم في مطعم Cipriani wall street في نيويورك، و قد ضمت القائمة مطاعم في 23 دولة في أنحاء العالم. فقد حصلت ثلاث مطاعم إيطالية على مراتب أخرى في قائمة أفضل 50 مطعما و هو مطعم Le Calandre الموجود في منطقة Rubano في إيطاليا و حصل على المركز 39، و مطعم Piazzo Duomo في ألبا و حصل على المرتبة 17 بعد أن كان في المرتبة 27 و رجع مطعم Combal Zero الإيطالي إلى القائمة بالمركز 46.

كما احتفلت إسبانيا بحصول 3 مطاعم منها على مراتب في قائمة أفضل 10 مطاعم، بعد أن حاز مطعم El Celler de Can Roca على المركز الثاني بعد ان كان في المركز الأول، و مطعم Asador Etxebarri الذي حصل على المرتبة العاشرة و مطعم  Mugaritz حصل على المركز السابع. فيما حصل مطعم Barcelona ‘s Tickets للشيف ألبرت ادريا على المركز 29.
و قد حصل مطعم Clove Club في المملكة المتحدة على أعلى مرتبة تحصل عليها المطاعم التي تدخل لأول مرة للقائمة عندما حصل على المركز 26 بينما صعد مطعم The Ledbury إلى المركز 14.

L'Osteria Francescana di Massimo

القارة الأمريكية
و من أمريكا الجنوبية تواجد في القائمة 5 مطاعم، حيث فاز مطعم Maido في دولة البيرو على المرتبة 13 و حافظ مطعم Lima restautant Central على رتبته الرابعة إضافة إلى 3 مطاعم مكسيكية أخرى في القائمة. أما في الولايات المتحدة الأمريكية فاحتلت 6 مطاعم مراكز جيدة في التنافس، فصل مطعم Saison في سان فرانسيسكو على المركز 27 و مطعم Estela  على المركز 44 و تقدم مطعم Alinea في شيكاغو إلى الرتبة 15 في القائمة, و تمت إضافة جائزة أخرى هذه السنة و هي جائزة The Ferrari Trento Art of Hospitality و التي حصدها مطعم Eleven Madison Park  في نيويورك.

Osteria Francescana is the best restaurant

الدول الإسكندنافية
أما المنطقة الإسكندنافية فحازت على خمس مراتب في القائمة، حيث احتل مطعم Noma على المركز الخامس و المطعم الألماني Geranium  للقائمة في المركز 28 و رجع إلى القائمة مطعم De Librije في هولندا للائحة بالرتبة 38 ثم تلاه المطعم السويدي Fäviken  في الرتبة 41. و عاد المطعم Relae في كوبنهاجن الذي حصل على جائزة السنة الماضية للمطاعم المستدامة ليحصل على نفس اللقب و يصعد ليصل المركز الأربعين.

Osteria Francescana

الدول الآسيوية
و دخلت دول آسيا للسابق بستة مطاعم، حيث بقي مطعم Narisawa في طوكيو في مركزه الثامن، و تقدم مطعم André في سنغافورة 14 درجة للمركز 32 ، ليأتي مطعم Amber في هونج كونغ في المركز 20 بعد صعوده 18 مركزا.

broken lemon

طهاة فرنسا
تمكن ثلاث طهاة في فرنسا من الفوز بجوائز شخصية، حيث فاز الخباز “بيير هيرمي” على جائزة أفضل مخبوزات لسنة 2016 و فاز الطاهي ألين بسارد الذي يعمل في مطعم Arpege في باريس الفائز بالمرتبة 19 في القائمة على جائزة إنجاز العمر، و حازت الطاهية الفرنسية دومينيك كيرن التي تعمل في سان فرانسيسكو على جائزة أفضل طاهية سيدة في العالم. فيما لا يوجد أي مطعم من الشرق الأوسط في القائمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق