Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

اعمال وسيرة العالم الكسندر غراهام بيل

الكسندر غراهام بيل الاسكتلندي عالم، مخترع، مهندس ، مبتكر الذي يرجع إليه الفضل في اختراع أول عملية هاتفية.

كان كل من والدته وزوجته صماء، ما كان له تأثير عميقا علي حياة بيل ، وأبحاثه على السمع والنطق ، أدت كذلك الي التجربة مع أجهزة السمع والتي بلغت ذروتها في نهاية المطاف مع حصوله على أول براءة اختراع أمريكية للهاتف في عام 1876 ،وفي وقت لاحق، اعتبر بيل اختراعه الأكثر شهرة تدخلا في العمل الحقيقي له كعالم ورفض أن يكون الهاتف في دراسته.

العديد من الاختراعات الأخرى مثل الجرس ، بما في ذلك العمل الرائد في الاتصالات السلكية واللاسلكية الضوئية ، نهرية والطيران في عام 1888، وأصبح بيل واحدة من الأعضاء المؤسسين للجمعية الجغرافية الوطنية ، وقد وصفه بأنه واحد من أكثر الشخصيات تأثيرا في تاريخ البشرية.

ولد الكسندر بيل في أدنبرة ، اسكتلندا في 3 مارس 1847، وكان منزل العائلة في 16 شارع شارلوت الجنوبية، ويحتوي على نقش الحجر، ووضع العلامات على أنها مسقط رأس الكسندر غراهام بيل. كان لديه شقيقان: ميلفيل جيمس بيل (1845-1870) وادوارد تشارلز بيل (1848-1867). كلا من اخوته ماتوا من مرض السل ،  وكان والده أستاذ ألكسندر ميلفيل بيل ، وكانت والدته اليزا جريس (سيموندس نى).

توفي بيل من المضاعفات الناجمة عن مرض السكري في 2 أغسطس 1922، في عقاره الخاص، بيين بريج، نوفا سكوتيا، في سن الـ75 عاماً ، وكان بيل أصيب بحالة فقر الدم الخبيث.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اول مستكشف اوروبي … كريستوفر كولومبوس
عالم فيزياء امريكي … تشارلز تاونز
فيليب أنتون لينارد … العالم الفيزيائي

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *