Monday, Aug. 21, 2017

  • تابعنا

فوائد تناول مشروب الكركم على الريق لحرق دهون البطن

يونيو 24, 2016 - -

يستخدم الكركم في عدة أغراض من بينها إضافته لبعض الأطعمة ليعطي لها نكهة مميزة و لكن ما لا يعرفه الكثير أن مشروب الكركم له فوائد صحية متعددة خاصة إذا تم تناوله على الريق حيث إنه يعمل على إذابة دهون البطن التي أصبحت كابوس مؤرق بالنسبة للكثير من الناس ،و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على فوائد تناول مشروب الكركم على الريق .

أولاً لمحة سريعة عن الكركم و زراعته و قيمته الغذائية .. تنتشر زراعة الكركم في أنحاء متعددة من العالم من بينها الهند ،و إندونيسيا و يطلق علي الكركم اسم الزعفران الهندي و يتم استخراج الكركم من جذامير النبتة ثم بعد ذلك يسحق حتى يصبح ناعماً جداً و يتحول لونه إلى اللون الأصفر الذي يميل إلى اللون البني و يمتاز الكرم بإحتوائه على مجموعة من الزيوت العطرية و الأصباغ و من أهم مركبات الكركم الكركمين ،و زيوت طيارة مثل الأتلانتون بالاضافة إلى بروتينات ،و سكريات ،و جميع مركباته تذوب في الماء و تتعدد الأسماء التي تطل على الكركم من بينها الكركب ،و الخرقوم ،و عقيد الهند .

ثانياً فوائد شرب الكركم على الريق :

– أولاً شرب الكركم على الريق يحارب السمنة .. يعتمد مرضى السمنة المفرطة على مشروب الكركم في التخلص من الدهون و ذلك لأنه يسهم في زيادة التمثيل الغذائي و يعمل على تكسير الدهون حتى يتم التخلص منها .

– ثانياً شرب الكركم على الريق مفيد لمرضى ضغط الدم و السكري و القلب .. يستفاد من مشروب الكركم قي ضبط ضغط الدم المرتفع و يقوم بتنظيم نسبة السكر في الدم و ينعكس ذلك بالإيجاب على صحة القلب .

– ثالثاً شرب الكركم على الريق مفيد للجهاز الهضمي .. يعمل مشروب الكركم على الحد من المغص و يقوم بطرد الغازات و يعالج مشكلات المعدة ،و يطرد البكتيريا و الجراثيم .

– رابعاً شرب الكركم على الريق يحميك من السرطان و الزهايمر .. أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن  يحد مشروب الكركم من نمو الخلايا السرطانية الخبيثة ،و يحد من الاصابة بالزهايمر .

-خامساً شرب الكركم على الريق مفيد للنساء .. يساعد مشروب الكركم في تنظيم الدورة الشهرية عند السيدات .

– سادساً شرب الكركم على الريق مفيد للجلد و الشعر .. يحتوي الكركم على مادة صفراء تعرف بأسم الكركمين ،و هي مادة قوية جداً و مضادة للأكسدة كما يسهم مشروب الكركم في تقليل نمو الشعر الزائد .

– سابعاً شرب الكركم على الريق مفيد للكبد و المناعة .. يعمل مشروب الكركم على تنشيط الكبد ،و زيادة نشاط الإنزيمات التي تقوم بطرد السموم ،و يعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة فيصبح الجسم أكثر مقاومة للأمراض .

– ثامناً شرب الكركم على الريق يخلصك من آلام المفاصل .. يفضل أن يقبل كبار السن بوجه خاص و كل من يعاني من التهابات و ألم المفاصل على شرب الكركم يومياً على الريق لأنه يخفف من حدة الإلتهابات .

– تاسعاً شرب الكركم على الريق مفيد للبشرة … يعمل الكركم على علاج حب الشباب و الهالات السودا حول العين و من الممكن استخدامه في عمل ماسكات طبيعية للبشرة مثل قناع الكركم بالليمون أو إضافته إلى زيت الزيت مما يزيد من بريق و نعومة البشرة .

طريقة تحضير مشروب الكركم .. إضافة ملعقة صغيرة من الكركم على كوب من الماء ثم تناوله أو إضافته للأطعمة .

تحذير .. يعتبر مشروب الكركم محفزاً للرحم لذلك يفضل ألا تقرب منه المرأة أثناء فترة الحمل و الرضاعة كما يفضل أيضاً أن يبعتد عنه مرضى المرارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

(3) Readers Comments

  1. A
    A
    17/07/2016 at 9:06 ص

    سبحان الله الكركم له فوائد كثيرة وهناك دراسة امريكية انه يساهم في علاج السل عبر الرابط : https://www.almrsal.com/post/324734

  2. A
    A
    07/03/2017 at 9:36 ص

    الكركم فوائد كبيرة للكبد بس (الاعتدال ) في الكيمات والطريقة

  3. dina al sarisi
    12/03/2017 at 8:01 م

    الكركم يحارب الالتهابات ويحمي من الزهايمر وينصح بتناوله يومياً للحصول على فوائد الكركم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *