اهمية تعلم اللغه الايطالية

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 30 يونيو 2016 , 02:14

تعتبر اللغة الإيطالية هي واحدة من أجمل لغات العالم . كثير من الناس يحبون هذه اللغة لنغمة كلماتها اللطيفة ، والكلمات الطويلة والتجويد اللطيف . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن اللغة الإيطالية هي اللغة السهلة جدا في التعلم . هناك الكثير من الناس الذين يقبلون على اختيار اللغة الأخرى مثل اللغة الإيطالية المحدودة الانتشار في مقارنة مع اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية أو الإسبانية على سبيل المثال . اللغة الإيطالية

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن اللغة الإيطالية هي اللغة التي يمكن استخدامها في المراكز الاقتصادية المتطورة والديناميكية من بين اللغات التي يتحدث بها الكثير من الناس . الإيطالية

أماكن يمكن التحدث فيها الإيطالية خارج إيطاليا؟
سويسرا
سويسرا ، التي تعد واحدة من أغنى وأكثر الدول المتقدمة في العالم ، وهي دولة تتحدث أربع لغات رسمية .

اللغة الألمانية هي اللغة الأكثر شيوعا والتي تنتشر على نطاق واسع على أراضي البلاد . والثانية هي اللغة الفرنسية ، التي يتحدث بها في المدينة السويسرية .

واللغة الثالثة هي اللغة الإيطالية ، واللغة الرابعة هي الرومانش . اعتبارا من عام 2016 ، يقدر عدد السكان الناطقين باللغة الإيطالية من سويسرا في ما يزيد قليلا على نصف مليون شخص .ويعيش معظمهم في الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد . يتحدث بالايطالية في كانتون تيتشينو ، التي تقع على الحدود مع ايطاليا ولكن أيضا على أراضي كانتونات الأخرى إلى الجنوب .

الإيطالية هي اللغة الرئيسية في منطقة لاغو ماجيوري ولاغو دي لوغانو ، والتي تعتبر من بين الوجهات السياحية الرائدة في سويسرا والتي تقع داخل حدود تيسان .

اللغة الإيطالية هي جزء مهم من الحياة الاقتصادية والاجتماعية في سويسرا . إذا كنت تريد أن تعيش في الجزء الجنوبي من البلاد ، يجب عليك الاهتمام بتعلم اللغة .

موناكو
الإيطالية هي اللغة الثالثة الأكثر شعبية في موناكو . اليوم يقدر السكان الناطقين بالإيطالية لإمارة منطقة البحر الأبيض المتوسط في حوالي 19٪ من السكان أو حوالي 1 من كل 5 أشخاص في البلاد .

وعلاوة على ذلك ، فإن اللغة الإيطالية هي اللغة المهمة جدا هنا ولأسباب أخرى – فإن وجود عدد كبير من السياح الإيطاليين الذين يأتون إلى هنا في كثير من الأحيان هو نتيجة لقربها من إيطاليا .

إذا قمت بزيارة موناكو أو حتى ممن يقيمون هناك ، ولا تتحدث اللغة الفرنسية ، فيمكنك التواصل مع العديد من الناس الذين يتحدثون الإيطالية .

مالطا
الدولة المتوسطية الجميلة ، والتي تم استخدامها في ديكورات هوليود المذهلة بسبب هندسته المعمارية التي ترجع إلى العصور الوسطى ، وهي المكان الذي يمكنك التحدث فيه بثلاث لغات مختلفة بحرية .جنبا إلى جنب مع المالطية الرسمية ، هنا يمكنك التحدث إلى الجميع تقريبا باللغة الإنجليزية والإيطالية .

في الواقع ، اللغة الإيطالية ربما تكون أكثر شهرة بكثير مما يمكنك أن تتخيل . ويتحدث بها حوالي ⅔ من سكان الجزر . في الواقع ، فإن اللغة الإيطالية هي لغة مهمة جدا هنا ، وإذا كنت تخطط للعيش أو العمل في الجزيرة ، فيمكن أن تكون مفيدة جدا بالنسبة لك إذا كنت تتحدث اللغة .

سان مارينو
جمهورية سان مارينو هي ثالث أصغر بلد في العالم ، والتي تقع في قلب إيطاليا ، مع ما يقرب من 10 كيلومترا من ساحل البحر الأدرياتيكي .يبلغ عدد سكان البلاد لحوالي 000 30 نسمة ، والإيطالية هي اللغة الرسمية هنا . إذا كنت تريد أن تعيش في سان مارينو أو مجرد زيارة هذا البلد الصغير ، سوف تساعدك اللغة الإيطالية كثيراً .

الفاتيكان
على الرغم من أن الكثير من الناس ينظرون إلى الفاتيكان كجزء من روما ، إلا أنها في الواقع أصغر دولة في العالم . تقع هذا المدينة في قلب العاصمة الإيطالية ، وبالطبع فإنها تتحدث الإيطالية .

سلوفينيا
سلوفينيا هي أغنى دولة في منطقة البلقان ، والتي تقع في الزاوية الشمالية الغربية من شبه جزيرة البلقان . في بعض المناطق من سلوفينيا الإيطالية والمعترف بها كلغة رسمية ثانية .

كرواتيا
تتحدث كرواتيا للغة الإيطالية كلغة أولى بنحو 70،000 شخص في كرواتيا . في حين أن هذا العدد ليس كبيرا ، فإن معظم هؤلاء الناس يعيشون في مقاطعة استريا ، والذي يقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد على البحر الأدرياتيكي . لهذا السبب ، في استريا تستخدم اللغة الإيطالية بصفة رسمية .

أهمية اللغة الايطالية في العالم
صحيح أن اللغة الإيطالية هي الأقل استعمالا من اللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية . ومع ذلك ، فهناك عدد كبير من المتحدثين للغة الإيطالية من الذين يعيشون في بلدان مختلفة مع الاقتصادات المتقدمة أيضا .

وتشمل هذه الولايات المتحدة والأرجنتين وكندا وأستراليا ، في كل واحدة منها يعيش مئات الآلاف من المهاجرين من إيطاليا .

وعلاوة على ذلك ، فإن اللغة الإيطالية هي ذات أهمية كبيرة في مناطق كثيرة من أفريقيا . على الرغم من عدم شعبيتها كما هو الحال في الأرجنتين ، في المكسيك والبرازيل واللغة هي أيضا مهمة جدا ويتحدث بها الآلاف من الناس .

لهذا السبب ، إذا كان لديك معارف جيدة باللغة الإيطالية ، فستكون ناجحاً جدا في زيادة الاتصالات التجارية .

في أوروغواي ، يعيش نحو 42٪ من إجمالي عدد السكان من الأصل الإيطالي ، يتم استخدام اللغة الإيطالية من المعلمين في بعض المدارس في البلاد ويمكن أن تكون مفيدة جدا إذا كنت تتحدث بها .ومع ذلك ، فإن اللغة الرسمية في أوروجواي هي الإسبانية .

الفرص إذا كنت تتحدث الإيطالية
فإن اللغة الإيطالية تكشف العديد من الفرص المثيرة للاهتمام بالنسبة لك . اتضح أنه من عشرات المرات أقل شعبية من لغات أوروبية أخرى مثل الألمانية على سبيل المثال .

الواقع ، أن الاقتصاد الإيطالي أصغر بالمقارنة مع اقتصاد ألمانيا .ومع ذلك ، الاقتصاد الألماني هو الأكبر بنحو 1.85 مرات من اقتصاد إيطاليا ، وهي ليست متناسبة مع عدد المتحدثين الألمانية بالمقارنة مع عدد من المتحدثين الإيطالية .

في الواقع ، يبدو أنك من المحتمل أن يكون لديك فرص أكبر بكثير لخلق مهنة جيدة بناءاً على دراستك للإيطالية مما لو قمت بدراسة الألمانية أو الفرنسية أو الإسبانية ، والتي هي الأكثر شعبية بكثير .

وإذا حصدنا أكبر عدد للجامعات في الولايات المتحدة التي تصل إلى نحو 500 جامعة في العالم ، ستحصل ايطاليا على المرتبة السابعة بعد الولايات المتحدة الأمريكية ، المملكة المتحدة ، كندا ، فرنسا ، الهند وألمانيا . وعلاوة على ذلك ، فإن البلاد لديها عدد قليل من الجامعات في أكبر 100 جامعة !

لهذا السبب ، فإن اللغة الإيطالية هي واحدة من أفضل اللغات في العالم ، مع الإنكليزية والألمانية والفرنسية ، إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الكليات على المستوى العالمي .

دعونا لا ننسى أن إيطاليا هي تاسع أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا والبرازيل والهند . The importance of the Italian language in the world

‫3 تعليقات

  1. انا محتاره بين الاسبانيه و الايطاليه متحدثي اللغه الاسبانيه اكثر من متحدثي اللغه الايطاليه هو ده السبب اللى قلقني رغم ان انا حبا اللغه الايطاليه اكتر

  2. اللغه الايطاليه يتحدثها حتي احد الدول العربيه و هي ليبيه لقد جربت السفر هناك مره و عندما سئلت احد التجار عن صعوبة اللهجه قال الايطاليه و الاتينيه و الامازيغيه و الفرنسيه و الاسبانية و العديد من اللغات دمجناهم مع العربيه و سبب انشارهم هو الحروب التي صارت قبل مده طويله اثرت علي السنتهم و اكثرها الايطاليه لقد احتلت ليبيا 40 سنه و شكرا اعجبني الموضوع تسلم الايادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق