شراب دايجينورم .. فاتح للشهيه للأطفال

كتابة: شيماء آخر تحديث: 29 يونيو 2016 , 01:55

يعاني بعض الأمهات من ضعف النمو الجسدي للأبنائهم إي (النحافة) ، حيث يكون الطفل أقل من الوزن الطبيعي بالنسبة لعمره وطوله ويتم تحديد الوزن الطبيعي له من خلال مؤشر كتلة الجسم إي الوزن بالكيلو غرام – مربع الطول بالمتر ، فإذا كانت النتيجة أقل من 18.5 فهذا يدل على أن الوزن أقل من المعدل الطبيعي . وبذلك لابد من البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية  ، فكثيراً ما يكون سبب ضعف النمو الجسدي للأبنائنا هو أمراض هرمونية أو عضوية ، كما أيضا يرجع السبب لا اتباع عادات غذائية ونمط غذائي غير صحي للأبنائنا و الاكثار من الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن مثل المكسرات . فمن الطبيعي أن تخف شهيه الطفل أحياناً ولا داعي للقلق حيال ذلك طلما تم عمل الفحصات الازمة لمعرفة سبب فقدان الشهيه لديه التي قد تكون خاصة مابين عمر سنة و 3 أو 4 سنوات والمهم زيادة الوزن الطبيعي عند الطفل كما يجب مراجعة طبيب الأطفال عندما يصبح الطفل فقد الشهية طويلاً فمن الممكن أن يكون السبب وجود الأمراض الحادة أو الأمراض المزمنة كما أن بعض العقاقير التي يتناولها الطفل من الممكن أن تتسبب في فقدان الشهيه لديه . ولهذا فإن علاج دايجينورم شرب ذات تركيبة متوازنة وخالي من الكحول والسكر والصوديوم ، فيعمل على التحسين من عملية الهضم و إصلاح الخلل في الهضم أيضاً ، فهو أفضل شراب فاتح للشهيه للأطفال .

ماهو دايجينورم : هو عبارة عن تركيبة متوازنة خالي من الكحول والسكر والصوديوم ، تجمع العديد من الإنزيمات ذات الفاعلية في إتمام هضم البروتينات ، الدهون والألياف ، الكربوهيدرات . فإن دايجينورم هو الحل الأمثل لتحسين عملية الهضم و إصلاح الخلل في هضم البروتينات والنشويات والدهون الناتج عن نقص إفراز الإنزيمات الهاضمة .

دواعي الإستعمال لدايجينورم :
– حالات فقدان الشهية .
– حالات سوء الهضم والإنتفاخ نتيجة للإضطراب الوظيفي لعملية الهضم في جميع الأعمار وخصوصاً كبار السن و أثناء فترة الحمل .
– حالات الإلتهاب المزمن بالمعدة والبنكرياس أو الأمعاء و الأمراض الطفيلية المزمنة مثل البلهارسيا و الأميبا المعوية .

جرعة الأطفال من الدايجينورم هي كالتالي :
– الأطفال التي يتراوح أعمارهم من سنة إلى ثلاثة سنوات : نصف ملعقة صغيرة ثلاثة مرات قبل الأكل أو بعد الأكل مباشرة كما من الممكن أن تأخذ الجرعة في وسط الأكل .
– إما الأطفال التي يتراوح أعمارهم من ثلاثة إلى أثنا عشر سنة : نصف ملعقة صغيرة ثلاثة مرات قبل الأكل أو بعد الأكل كما من الممكن أن تأخذ الجرعة في وسط الأكل .

الأعراض الجانبية : دايجينورم لا توجد له إي أعراض جانبية وذلك لأنه عبارة عن إنزيمات موجودة طبيعيا بالجسم ، فهو أمن الإستعمال تماما .

وبالنهاية يفضل أخذ الجرعات في وسط الأكل أو بعد الأكل مباشرة ، كما يجب عليك استشارة الطبيب خاصة في حالات الحمل والرضاعة . حفظ الله أبنائنا من كل سوء .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق