العيش في فرنسا بدون تعلم اللغة الفرنسية

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 29 ديسمبر 2021 , 20:52

هل يمكن العيش في فرنسا من دون النطق باللغة بالفرنسية ؟
فرنسا هي بلا شك واحدة من البلدان الأكثر جمالا في العالم . الكثير من الناس يقبل للعيش هناك على الأقل لفترة من الوقت ، سواء للاستمتاع بطقس معتدل والمأكولات المحلية الرائعة ، ولزيارة شواطئها الرائعة ، وللتمتع بجمال المناظر الطبيعية الريفية الرومانسية والقصور القديمة ، الغنية بالثقافة وأسلوب الحياة الفريد من نوعه . فرنساما يخيف الكثير من الناس المقبلين للسفر إلى فرنسا هو عدم معرفتهم للغة الفرنسية والتي تقف حاجزاً أمام حلمهم الفرنسي في السفر . عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى فرنسا ، سوف يتعلق في أذهاننا ، هل يمكننا أن نعيش في هذا البلد الرائع دون ان نتحدث اللغة الفرنسية ؟

فرنساالإجابة : نعم يمكن العيش في فرنسا بدون النطق باللغة الفرنسية . والسبب في ذلك ، أن اللغة الانجليزية هي اللغة التي اصبحت اليوم هي اللغة العالمية والتي تضم أكثر الوسائل شعبية للاتصال ، وكثير من الناس يأملون في معرفة اللغة الإنجليزية بإعتبارها اللغة الكافية لتكون قادراً على العيش في أي مكان في العالم .

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى ، ففي فرنسا ، يعيش الكثير من الناس الذين لا يتكلمون اللغة المحلية ويعتمدون على اللغة الإنجليزية كوسيلة أساسية للتواصل في حياتهم اليومية .

حتى لو كان من الممكن أن تعيش هناك دون ان تتحدث اللغة الفرنسية ، ولكن كل هذا يتوقف على مدى توقعاتك من الحياة في فرنسا .

اسأل نفسك .. لماذا ترغب في الذهاب إلى فرنسا
إذا كنت تتساءل ما إذا كنت تستطيع العيش في فرنسا مع تحدث الإنجليزية فقط ، فإن الإجابة على هذا السؤال يعتمد إلى حد كبير على ما كنت ترغب في إنجازه أثناء معيشتك هناك . نعم ، يمكن أن تستقر في فرنسا ، ولكن قدراتك ستكون أكثر محدودية بكثير .

إذا كنت لا تتحدث الفرنسية
إذا كنت ترغب في السفر إلى فرنسا لزيارة المطاعم والأماكن ارومانسية في بروفانس ، أو للذهاب للتسوق في باريس ، وإلى صالة على شواطئ الريفييرا الفرنسية سيكون التواصل مع غيرهم من المغتربين الذين يعيشون هناك مثلك ، وربما ستكون الحياة صعبة جدا مع عدم تحدث الفرنسية .

يمكن للسكان المحليين ، وخاصة الصغار منهم ، في قدرتهم في معظم الحالات التحدث باللغة الإنجليزية أو على الأقل فهم اللغة الإنجليزية والتواصل معك .

بالطبع ، حتى في هذه الظروف ، فمن الأفضل أن يكون لديك على الأقل ذخيرة محدود من الكلمات والعبارات الفرنسية ، على الأقل لتحية الناس ، وأن تكون مهذبا ، أو حتى تكون قادراً على الشرح لشخص لا يفهم إلا الفرنسية ، كما هو الحال مع العديد من كبار السن ، على سبيل المثال .

العمل في فرنسا
لأكون صريحا تماما ، سيكون من الصعب الحصول على وظيفة دون التحدث باللغة الفرنسية ، بينما سيكون أمامك فرص ليست بكبيرة . فرنسا هي بلد غنية جدا ومتقدمة في سوق العمل إلا أن مسألة اللغة في العمل هو أمر ضروري . والسبب في ذلك ، هو حقوق العاملين الكثيرة في قانون العمل ، والتي تجعل أرباب العمل حذرة جدا في توظيف أشخاص جدد .

أحيانا يصب من الصعب ، تعيين المرشحين المثالي على وظيفة جديدة ، لذلك إذا كنت لا يتكلم اللغة ، فإن الوضع يصبح أكثر صعوبة وفرصك ستكون أكثر تعقيداً على محمل الجد .

وعلاوة على ذلك ، لا شيء سوف يقف أمامك لبدء أعمالك التجارية . بدلا من ذلك ، يمكنك العثور على وظيفة إذا كنت متخصص من المؤهلين تأهيلا عاليا في المجال المهني ، والذي لا يتطلب التواصل مع الناس .

إذا كنت تتحدث الفرنسية
إذا كنت تتحدث الفرنسية ، ستكون الفرص كلها أمامك . تحدث اللغة المحلية ، هو أمر هام لتكون قادراً على فهم العالم من حولك واستكشاف عالماً جديداً كليا .

سوف تكون قادرة على الدراسة ، العمل ، حضور الدورات ، والاختلاط مع السكان المحليين ، والحصول على أصدقاء ، فهم ما يقال حولك من الناس ، ولن تجد حاجز في التواصل مع الجميع .

سيكون أمامك فرصة بدء عمل جديد ليكون أفضل من ذلك بكثير ، وسوف تزدهر حياتك الاجتماعية ، والتواصل مع السكان المحليين .

البدء في تعلم الفرنسية
الكثير من الناس يخشى فكرة البدء في تعلم اللغة الفرنسية ، لأن اللغة لديها سمعة لكونها من اللغات الصعبة جدا . في الواقع ، هذا ليس صحيحا تماما . فاللغة الفرنسية هي واحدة من أجمل اللغات ، فهي من اللغات الممتعة للغاية . هذا يبدو متطور للغاية ، مع قواعدها ، وقواعد اللغة من أي لغة أخرى .

إذا كنت تعيش بالفعل في فرنسا ، سيكون لديك ميزة كبيرة لقدرتك في التواصل مع الآخرين في تنمية هذه اللغة في كل منعطف – في السوبر ماركت ، في مكتب البريد ، في البوتيك والمطعم وفي كل مكان .

هذا وسوف يساعدك في التقدم لمعرفة كل شيء بسرعة . سيكون لديك فرصة لرؤية كيف يمكن للناس نطق الكلمات وما هو التجويد الجيد لكل كلمة عندما يتحدثون .

في اتصال مع لغة الفرنسية على أساس يومي ، إلى جانب القليل من الرغبة والجهد ، سوف يمكنك عمل المعجزات . وتذكر شيئا واحدا بأنك لا تحتاج إلى أن تكون مثاليا للتحدث دون اخطاء . سيصبح لك تدريجيا ، لتصل إلى مرحلة التحدث بطلاقة وهذا ليس شيئا يستدعي القلق . الشعب الفرنسي يحب لغتهم ، وأنهم سوف يعاملوك بكل احترام عندما يرون محاولتك في تعلم اللغة . ليست هناك حاجة للبحث عن الكمال ولكن أنت فقط بحاجة لبعض الجهد .

أماكن سهلة التحدث بالإنجليزية في فرنسا
في فرنسا يمكن التعامل بسهولة أكبر مع الحياة اليومية إذا كنت لا تتكلم الفرنسية في هذه الأماكن :
– الريفيرا الفرنسية
الريفيرا الفرنسية هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة على هذا الكوكب . يرحب المركز كل عام بعشرات الملايين من الزوار من مختلف أنحاء العالم ، لذلك هنا عدد كبير من الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية .

هنا الحياة سهلة نسبيا في التعامل مع الحياة اليومية باللغة الإنجليزية ، أما إذا كنت من متحدثي اللغة الفرنسية ولو القليل ،فسوف تلاحظ فرقا كبيرا .

ومن بين الأماكن التي تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع هي نيس ومرسيليا ، مينتو ، وسانت تروبيه ووغيرها .

– كورسيكا
جزيرة كورسيكا هي واحدة من الأماكن في فرنسا ، حيث يمكن أن تكون اللغة الإنجليزية شائعة جدا . الجزيرة تعتمد بشدة على التنمية السياحية ، لذلك هنا يمكنك التعامل بسهولة مع الحياة اليومية الناطقة باللغة الإنجليزية .

وبالإضافة إلى ذلك ، على مدى السنوات الماضية ، حدث اقبال من الشعب البريطاني الذي نمى بسرعة كبيرة .

– باريس
في العاصمة الفرنسية باريس والمدينة الدولية . هنا يمكنك التعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يتحدثون عدة لغات مختلفة . وبطبيعة الحال ، فإن معظم السكان المحليين لايفهم اللغة الإنجليزية بشكل جيد جدا ً.

– ليل
ليل من بين الأماكن في فرنسا وفقا لأعلى نسبة الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة .

من ناحية ، والسبب هو أن المنطقة تقع في شمال فرنسا ، وكثيرا ما يزوره السياح البريطانيين .

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن عدد المستوطنين البريطانيين على مدى السنوات القليلة الماضية يتزايد هنا باستمرار . من ناحية أخرى ، فإنها المدينة القريبة من دول البنلوكس (بلجيكا ، هولندا ، لوكسمبورغ) .

هذا الموقع من ليل يجذب تدفق كبير من الناس من مختلف البلدان الأوروبية ، والتي هي من بين الأسباب الرئيسية للانتشار الواسع للغة الإنجليزية .

وماذا عن موناكو ؟
موناكو هي مدينة مستقلة تقع على الساحل الجنوبي الفرنسي ، في قلب الريفيرا الفرنسية .
على الرغم من أن المدينة ليست جزءا من فرنسا ، إلا أنه تم إدراجها في هذه القائمة بسبب علاقاتها الثقافية والجغرافية القوية مع فرنسا وعلى وجه الخصوص ، مع منطقة كوت دازور .

اللغات الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة في فرنسا
وعلى الرغم من أن كل لغة هي مفيدة بطريقتها الخاصة ، والتي تسهم في الإثراء الثقافي والفكري من الناس ، فهناك لغات يمكن أن يكون أكثر فائدة في موقع معين .

منطقيا ، اللغة الأكثر فائدة في فرنسا هي اللغة الفرنسية ، تليها الإنجليزية .
المركز الثالث والرابع على التوالي تنتمي إلى الألمانية والإيطالية ، بإعتبارها لغة مهمة جدا بسبب العلاقات الثقافية والاقتصادية العميقة بين فرنسا وألمانيا ، والإيطالية ، والتي هي ذات قيمة خاصة في جنوب فرنسا ، وخصوصا على كوت دازور ، حيث يعيش الآلاف من المهاجرين الإيطاليين ، مع أعداد السياح المقبلين من إيطاليا المجاورة . France

شاهد مقالات :
افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الفرنسية
أفضل موقع تعلم اللغة الفرنسية مجانا
افضل كتاب لتعليم اللغة الفرنسية

‫3 تعليقات

  1. جميل جدا تعلم اللغات العالمية
    اللغة الفرنسية من احب اللغات على العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى