طريقة عمل كب كيك القلوب الملون

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 05 يوليو 2016 , 02:44

في نهاية شهر رمضان المبارك يمكنك القيام بعمل اطباق حلوى يمكنك تقديمها في اواخر ايام رمضان و يكون طبق اساس في عيد الفطر المبارك ، كما ان هذا الطبق سهل التحضير لا تحتاجين الى وقت طويل من اجل تقديمه فانتي فقط بحاجة الى 35 دقيقة فقط  .. تابعي معانا هذا المقال لكي تتمكني من تحضير و اعداد طبق الكب كيك المميز على شكل القلوب ملونة باللون الوردي او الاحمر حسب رغبتك  ..

وقت التحضير .. لكي تتمكني من عمل حلوى الكب كيك فانتي فقط بحاجة الى 35 دقيقة حيث انكي سوف تستغرقي حوالي 15 دقيقة في تحضير المقادير و من ثم انتي بحاجة فقط الى 20 دقيقة من اجل خلط المكونات و تسويتها .. هذه المقادير تكفي حوالي 6 أشخاص فقط اذا اردتي ان تقليلي الكمية او العكس فاليكي ذلك و لكن يجب ان تراعي المقادير . Cupcake Hearts

مكونات الكب كيك القلوب الملون

– قومي بتحضير عدد  12 ورقة من الكب كيك الحجم العادي و لكن يجب ان يكون على  شكل قلب .

– قومي بتحضير علبة كيك جاهز كبيرة الحجم .

– قومي بتحضير كمية كوب ماء  ، ملعقتين زيت  ،  بيضة .

– قومي بتحضير كوب من زبدة طرية .

– قومي بتحضير عدد 4 اكواب سكر .

– قومي بتحضير عدد 3 ملاعق حليب .

– قومي بتحضير ملعقة صغيرة من الفانيليا .

– قومي بتحضير ألوان طعام ” احمر أو وردي حسب الرغبة ” .

– قومي بتحضير حلوى ملونة من اجل تزيين سطح الكب كيك .

طريقة التحضير و اعداد الكب كيك القلوب الملون

الخطوة الاولى .. اولا عليكي القيام بتشغيل الفرن على درجة حرارة 350 و اتركيه لكي يحمى .

الخطوة الثانية .. قومي بتحضير الكيك الجاهز و عليكي اتباع الخطوات المكتوبة على العلبة لكي تتمكني من تحضير كيك الكب كيك الجاهز … بعد ذلك قومي بوضع الكيك في اوراق الكب كيك و ادخليه في الفرن و اتركيه فقط لمدة من 12 الى 14 دقيقة .. و بعد ذلك قومي باخراجه من الفرن و اتركيه حتى يبرد .

الخطوة الثالثة ..  طريقة تحضير الكريمة  الان عليكي القيام بتحضير وعاء كبير و عميق  و ضعي به كمية الزبدة و من ثم ضيفي السكر على الزبدة و قلبيها جيدا و ضيفي بعد ذلك الحليب و الفانيليا و قلبيها جيدا و استمري في التقليب حتى يصبح الخليط خفيف جدا و متجانس اثناء التقليب قومي باضافة لون الطعام سواء الوردي او الاحمر حسب رغبتك .. و في هذه الأثناء أضيفي لون الطعام الذي تم إختياره حسب رغبتك .

الخطوة الرابعة .. بعد ان قومتي بتحضير الكريمة الملونة الان عليكي وضعها على الكب كيك البارد و حاولي ان تظهري شكل القلب … في النهاية قومي بتزين الكب كيك و ضعيه بداخل اطباق التقديم و ضعيه على السفرة .

اخيرا  ” .. يعتبر الكب كيك من اكثر الحلويات التي يعشها الكثيرون و هي تعتبر حلوى مرغوبة على مستوى العالم  .. كما ان الكب كيك تعتبر حلوى مميزة خاصة لانها يمكن تناولها في اي وقت سواء على الفطار او بين الوجبات و هي ايضا ذات مذاق ممتاز و شهي جدا ..

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق