ماذا ترتدين أثناء فترة الحمل ؟

- -

تعد مرحلة الحمل واحدة من المراحل الجميلة في حياة المرأة. وخلال هذه المرحلة يخضع الجسم إلى التحول المادي ويطالبك بارتداء الملابس اللينة والمريحة. وأفضل الملابس للنساء الحوامل هي الذي تسمح لمنطقة البطن بالتمدد وتسمح لكل من الأم والطفل بالشعور بالراحة .

في الأيام الخوالي، كانت معظم النساء الحوامل تخترن ارتداء ملابسهن القديمة وحتى لم تكن تنظرن في شراء ملابس الأمومة. وفيما يتعلق بشأن مظهرهن فقد كن أقل اهتماماً به في الأغلب لأنهن يملن إلى الشعور بالحرج عند الخروج بهذا الشكل خلال مرحلة الحمل.

ومع ذلك ليست هذه هي القضية الحالية، حيث تعمل العديد من النساء الحوامل اجتماعيا وأحيانا قد تضطرهن الظروف حتى إلى السفر دوليا، و تحتجن إلى البقاء مرتاحة وجذابة على حد سواء. وبطبيعة الحال فمتطلبات الملابس المناسبة للأمهات نتوقع اليوم أن تكون مختلفة.

أنماط ملابس الأمومة  : أصبح التيار الشعبي حالياً يتجه إلى ارتداء نوعية جيدة وملابس مصممة بشكل جيد خلال فترة الحمل. معظم النساء الحوامل اليوم لم تعد تحاول التخفي أو التستر من حملهن. وبدلا من ذلك، فانهم يختارون أصناف مختلفة من الملابس والتي تناسب شكلهن الجديد. بعض النساء ترتدين الملابس بطريقة مهزوما جدا خلال فترة الحمل، وعدد قليل منهن يود أن تظهر بروز البطن، ويحلو للبعض أيضاً إخفاء ذلك، وتتوفر حالياً الأنماط المختلفة لتناسب جميع التوقعات الثلاثة  من ملابس الحمل!

اختيار ملابس الحمل الصحيحة : من المهم للغاية اختيار أفضل الملابس لارتدائها أثناء الحمل، كذلك فهي أيضا متعة كما أنها تعزز الثقة بالنفس والإحساس بالجمال في للمرأة الحامل خلال فترة الحمل. وهنا بعض ما يجب أن تفعل أو تتجنب المرأة الحامل من ملابس أثناء فترة الحمل :

– اختيار ملابس مريحة وخفيفة ،ولا ترتدي ملابس دافئة أو تلتصق بجسمك للغاية.
– يمكنك اختيار الملابس التقليدية التي صممت خصيصا للشكل الخاص بك وأسلوب حياتك وأيضاً تناسب ميزانيتك.
– قومي بارتداء الملابس التي تقدم الدعم لمعدتك.
–  ابقي ثيابك بسيطة ومتماوجة؛ أي ارتدي اللباس الذي تريدين ولكن كوني على ثقة حيال ذلك.

الجوانب المختلفة لاختيار الملابس الأمومة المناسبة لك
يمكنك ارتداء ملابس الحمل تبعا لنمط حياتك، ميزانيتك، وما إلى ذلك كما يمكنك أيضا اختيار الملابس وفقا للمبادئ التوجيهية المهنية الخاصة بك، أي إذا كنت تعملين في قطاع الشركات فإنك بالطبع سوف تكونين في هناك حاجة إلى إعادة النظر في نمط ملابسك ولكن لا حل آخر لديك سوى أن تكون مريحة .

واحدة من أهم العوامل التي يجب أن نأخذينها في الاعتبار عند اختيار ملابس الأمومة أو الحمل ؛ هي الفساتين التي توفر مستوى عال من منطقة الراحة الخاصة بك إذا كنت تفضلين ارتدائها ، ويجب الحرص على أن تتطور الملابس الخاصة بك حيث يتغير جسمك كل أسبوع. فاختيار الملابس التي تعطيك أكثر من فرصة لالتقاط الانفاس بدلاً من السراويل والتنانير المضغوطة سوف تكون خياراً أفضل لك. أيضاً قومي بارتداء قميص طويل لتغطية التنانير المضغوطة أو السراويل ، ولكن نحن لا ننصح بارتداء أي ملبس مضغوط سواء داخلي أو خارجي من أجل راحتك وعدم الضغط على الطفل الذي ينمو بداخلك .

1. ملابس حمل مناسبة لميزانيتك

في كثير من الأحيان، تميل النساء إلى الوعي والاهتمام بشأن مظهرهن خلال مراحل مختلفة من حملهن، فمن المستحسن أن تنفقين على ارتداء الأمومة ذات النوعية الجيدة. وهناك العديد من الخيارات المتاحة في كل من متاجر البيع بالتجزئة ومواقع التسوق عبر الانترنت لجميع أنواع الميزانيات. نقترح بعض ما يلي: –

– التوب ذو الرأس القطني أثناء الحمل هي بسيطة وأرخص الأشياء التي يمكن تعديلها بسهولة كما يمكنك القيام بتوسيعها.
– التونيك أو الكارديجان ذو الرأس أيضاً جذاب جدا، ولكن يجب اختياره من الأقمشة اللينة والمريحة والتي يمكنك معها التنفس بحرية .

– حاولي ارتداء الألياف الطبيعية لأنها الأفضل ، كما يمكنك اختيار الأقمشة ذات الطباعة الخفيفة وتجنبي المطبوعات الكبيرة والجريئة. كما يجب أن تشعرين بأنها فضفاضة وأيضاً أمامك خيار لارتداء القمصان الطويلة مع الأزرار.

2. الراحة ضرورية أكثر من غيرها
الأزياء لا تلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر باختيار الملابس في فترة الحمل، ولكن يجب أن  نأخذ في اعتبارنا أن صحتك وصحة طفلك تأتي في المقام الأول. لذا يجب أن تكون سراويل الأمومة في محيط الخصر فضفاضة ومرنة ولا ينبغي أن تعيق حركة الطفل أو تحصر تدفق الدم إلى المعدة.

توفير مساحة لنمو البطن
كما يجب اختيار نمط ملابس الأمومة التي تعطي مساحة أكبر للبطن حتى تنمو بحرية الجسم في الأشهر اللاحقة. ومع ذلك قد تفضل بعض النساء الحوامل التمسك بملابس لغير الأمومة. في هذه الحالة لضمان أن تكون مريحة ينبغي عليك اختيار الملابس التي تكون أكبر في الحجم مما ترتدين في العادة. واعتمادا على وزنك قد تكونين بحاجة لشراء الملابس الكبيرة الحجم لعدة أشهر قادمة.

4. ملابس الأمومة
الحمل للمحترفين يتطلب المزيد من الرعاية وتصميم الملابس المريحة، دون الإخلال بالمعايير القياسية للباس المهني للمرحلة الأولى من الحمل بأكملها. هنا دليل بسيط بالنسبة لك لارتداء الملابس بسلاسة:
– للأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يمكنك التمسك بالملابس العادية.
–  وبالنسبة للأشهر في وقت لاحق، قد تحتاجين إلى ملابس الأمومة التي من شأنها أن تكون أكبر في الحجم من الملابس العادية.
– التمسك بالملابس الخفيفة والنسيج اللين الذي يسمح لك بالتحرك دون أن تشعرين بالضيق والغضب.
– يكمنك ارتداء القمصان الكبيرة مع الأزرار والسراويل والتنانير المناسبة والتي يوجد بها مساحة للمط والاتساع .كما يمكنك أيضا اختيار مزيج من التوبات (تي شيرتات أنثوية قطنية) لغير الأمومة والكنزات الصوفية.

تجريب الملابس
ينصح بشدة تجريب الملابس أثناء الحمل شريطة أن تتم الموافقة عليها من قبل الطبيب. ونحن هنا نقترح الدليل التالي لكيفية اختيار أفضل تجريب للملابس أثناء الحمل:
–  لتجريب ملابس الأمومة ينبغي أن تكون في مكان متجدد الهواء، وأن تكون الملابس نفسها فضفاضة ومريحة.
– ارتدي الألياف الطبيعية مثل القطن، الليكرا، الخ هذه الأقمشة تساعدك على التنفس وعلى تنظيم درجة حرارة الجسم.
– تجنب الملابس الضيقة، واختاري الملابس الأكثر مرونة للتحرك وتمتد بطنك.
– من الناحية المثالية، ينبغي أن تكون الملابس المختارة خلال فترة الحمل تاركة للكثير من الفضاء لمنطقة البطن.
– اختيار حمالة الصدر المناسبة أمر مهم، كما يحتاج ثدييك للدعم ، حيث يسمح الحمل للثديين بالنمو مما يجعل اختيار حمالة الصدر أمر مهم جداً من أجل الشعور بالراحة وعدم الضغط على صدرك .
– اختيار حمالات الصدر المصنوعة من مواد القطن.
– حمالة الصدر يجب أن تدعم ظهرك وكتفيك، و يجب ألا تشعرين بالتوتر حين ارتدائها.
– خلال فترة الحمل، يمكنك التمسك بالصنادل والأحذية المسطحة وتجنب الكعب العالي في جميع مراحل الحمل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نسمه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *