طائر الحبارى كوري

طائر الحبارى كوري هو أحد الطيور الأرضية الكبيرة التي تنتمي إلى عائلة الحبارى . يعيش هذا الحيوان في الأجزاء الشرقية والجنوبية من أفريقيا . هناك سلالاتين من منتهكي الكوري التي تختلف في الحجم واللون ونوع السكن حيث يمكن العثور عليها .طائر الحبارى كوري

طائر الحبارى كوري يفضل المناطق المفتوحة مثل المراعي والسافانا الجافة . تصطاد الناس لطائر الحبارى الكوري بسبب لحومها . الحبارى كوريإلى جانب الصيد ، والعوامل الرئيسية التي تقلل من عدد الحبارى كوري في البرية هي تدمير الموائل ومعدل التكاثر البطيء . يتم سرد حيوان كوري الحبارى كما هدد تقريبا ، مما يعني أنه يمكن أن يصبح مهدداً بالانقراض في المستقبل القريب .

الحجم والوزن
يمكن لطائر الحبارى كوري أن يصل طوله من 3 أقدام إلى 4 أقدام . عادة ماتزن الذكور مابين 30-40 رطلاً ، وبذلك فإن الذكور هي أكبر مرتين من الإناث .

الوصف
يغطى طائر الحبارى كوري مع الريش الأبيض والأسود والرمادي والبني . لديهم قمة سوداء على الجزء العلوي من الرأس . طائر الحبارى كوري له رقبة طويلة أرجل قصيرة . الساقين والقدمين ممدودة وتنتهي بثلاثة أصابع .

طائر الحبارى كوري هو من الطيور القادرة على الطيران ، ولكنهم يقضون معظم الوقت على الأرض . هذه الطيور تترك الأرض فقط للهروب من الحيوانات المفترسة . الحبارى كوري (ذكور) هم أثقل الطيور التي تحلق على هذا الكوكب .
الحبارى كوري غالبا ما يدخلون بالقرب من الحمر الوحشية ، والظباء وغيرها من الحيوانات التي يتم تجميعها في قطعان في العثور على الطعام .

النشاط
الحبارى كوري هو من الحيوانات النهارية (نشطة خلال النهار) .

الحمية
الحبارى كوري هو من الحيوانات الآكلة للحوم (يأكلون كل من النباتات والحيوانات) . ويستند نظامهم الغذائي في الغالب على الحشرات والثعابين والسحالي والثدييات الصغيرة . أنهم يستهلكوا في بعض الأحيان التوت والبذور .

الحبارى كوري ليست من الطيور المهاجرة . تترك أرضها فقط عندما تقابل مصادر المياه والمواد الغذائية النادرة .

التزاوج
موسم التزاوج يحدث مرة واحدة في السنة ، ويستمر لنحو 23-30 يوما . الذكور تنتج الصوت المزدهر ، مع تضخيم في أعناقهم ، وانتفاض ريش الذيل لجذب الإناث .

الذكور تتزاوج مع الكثير من الإناث ، وتبقى الإناث فقط في رعاية البيض والكتاكيت الصغيرة . تضع الأنثى من 1-2 بيضات في الاماكن الضحلة من الأرض . تستغرق فترة الحضانة لنحو 23-24 يوما . لتبدأ الفراخ في المتابعة بعد فقس الأم لبضع ساعات .

بعد خمسة أسابيع من الفقس ، تصبح صغار الطيور جاهزة للحياة المستقلة . الحبارى كوري يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن سنتين .

العمر
يمكن لطائر الحبارى كوري البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 30 عاما في الاسر .

الحبارى كوري بالصورالحبارى كوري Kori bustards are diurnal animals

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *