أفضل الأفلام الأجنبية المعروضة في عيد الفطر

- -

أغلب الأفلام التي سيتم عرضها في عطلة عيد الفطر في دور العرض السينمائية في الوطن العربي، هي من أجزاء لأفلام سابقة لاقت نجاحا كبيرا، و من بينها أفلام من صنف الخيال العلمي و أبرزها Independence Day  إضافة إلى فيلم الكرتون Finding Dory و هو من  أكثر أفلام الأنيميشن نجاحا في أمريكا.

و يتألق سلمان خان بفيلم Sultan  الهندي في أغلب دور العرض في دول الخليج، و هو فيلم ينتظره جمهور كبير من عشاق الأفلام الهندية. و يعرض كذلك فيلم “سوالف طفاش” في كل الدول الخليجية، و هو عبارة عن مسلسل كوميدي بحريني، و يعرض على شكل فيلم من ساعة و نصف، و تعد تجربة هي الأولى من نوعها في السينما الخليجية.

best movies

Independence Day – Resurgence
هذا الفيلم هو ثاني جزء من الفيلم الذي تم عرضه سنة 1996 و أدى بطولته حينها الممثل الأسمر ويل سميث، و في هذا الجزء تقوم الكائنات الفضائية بمحاولة غزو الأرض و تدميرها، لكن الدول في العالم تمثل فريقا علميا من أجل صد هذه الكائنات. أكثر ما يميز الفيلم هو الإبهار البصري الذي استعمل في التصوير حيث أن مشاهدته بطريقة النظارة ثلاثية الأبعاد تجربة رائعة. يجسد البطولة الممثل ليام هيمسوارث و بيل بولمان. و أخرجه رولاند إيمرك و يعرض في ساعتان و 10 دقائق.

Independence Day - Resurgence

Teenage Mutant Ninja Turtles:Out of the Shadows
تمثل في هذا الفيلم شخصيات سلاحف النينجا التي يحبها الأطفال، في قصة جديدة تعاني فيها السلاحف من خطر يداهم العالم، و تحاول التعاون مع فتاة ” أبريل أونيل” التي تجسد دورها الممثلة “ميغان فوكس” في حين أن العالم المهووس “باكستر” يحاول السيطرة على العالم. بطولة الفيلم لميغان فوكس و بيل أرنيت و الإخراج لديف غرين و يعرض الفيلم لمدة ساعة و 52 دقيقة.

Teenage Mutant Ninja Turtles

The Purge – Election Year
هو الجزء الثاني من فيلم The purge : Anarchy الذي تم عرضه في سنة 2014، و سجل أرباحا تجاوزت الــ 200 مليون دولار. تحكي القصة في الفيلم عن أحداث خيالية تتمحور حول قانون يصرح بالقتل لمدة 12 ساعة دون عقاب و يكون الضحايا أغلبهم من الفقراء. في قصة الفيلم يحاول “ليو بارنز” و هو رئيس طاقم حراسة سيدة و عضوة في البرلمان الأمريكي أن يحميها من القتل بعد تآمر السياسيين عليها بسبب نجاحها. فتغادر السناتور المنزل في ذلك الوقت فيحاول ليو توفير الحماية لها في شوارع واشنطن. بطولة الفيلم لفرانك غريللو و إيليزابيث ميتشل و إخراج جيمس دومناكو و يعرض لمدة ساعة و 45 دقيقة.

The Purge - Election Year

Finding Dory
بعد مرور 13 عاما عاد فيلم الكرتون الشهير بعد الجزء الأول Finding Nemo وتحكي قصة هذا الجزء تذكر السمكة خفيفة الظل لطفولتها و والدها بعد أن كانت فاقدة للذاكرة في الجزء الأول، فتتوالى مغامرات دوري مع نيمو و والده مارلين في رحلة البحث عن والديها في كاليفورنيا. يؤدي الأصوات إلين ديجنريس و ديان كيتون و الإخراج لأندرو ستانتن و أنجوس مكلين. و تستمر مدة عرضه ساعة و 45 دقيقة.

Finding Dory

Sultan
هذا الفيلم من بطولة الممثل الهندي سلمان خان و أنوشكا شارما، و يحكي عن قصة الرياضي علي خان الذي يتمكن من مواجهة مشاكل حياته الشخصية و العملية. و يفوز خلال مسيرته بشهرة عالمية في بطولة الكومنولث التي نظمت في دلهي سنة 2010 ثم بعدها بطولة FILA في المصارعة سنة 2011 التي نظمت في إسطنبول و فاز بعدها بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في لندن سنة 2012. يجسد بطولة الفيلم سلمان خان و أنوشكا شارما و الإخراج لعلي عباس ظفر أما مدة عرض الفيلم فتستمر لساعتين و 50 دقيقة.

Sultan

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *