فوائد زيت بذور العنب للبشرة

كتابة: هاجر آخر تحديث: 07 يوليو 2016 , 18:52

تسعى الكثير من السيدات للعناية بالبشرة باستخدام المستحضرات و الزيوت الطبيعة و يعد زيت بذور العنب من أفضل الزيوت التي تغذي البشرة وتزيد من نضارتها ولمعانها و سوف توضح لك الأجزاء التالية لهذه المقالة فوائد زيت بذور العنب للبشرة .

أولاً لمحة سريعة عن زيت بذور العنب : يعتبر العنب من ألذ الفواكه و يمتاز بقيمته الغذائية العالية و ذلك لأنه غني بالعناصر الهامة كالسكريات ،و الفيتامينات ،و الأملاح ،و تلعب بذور العنب دور هام في المحافظة على الصحة العامة لجسم الانسان فهي تحمي القلب من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل تصلب الشرايين كما تخفف آلام و التهابات المفاصل و تحمي من الاصابة بالأورام السرطانية الخبيثة و بفضل احتوائها على نسبة معتدلة من مضادات الأكسدة تعمل حماية الشعيرات الدموية و من ثم الوقاية من الاصابة بدوالي الساقين و تحتوي على الفيتامينات الهامة لتقوية النظر و كانت الدراسات الطبية الحديثة قد بينت أن زيت بذور العنب يحمي من الاصابة بالعمى و يستفاد مرضى السكري من زيت بذور العنب في تخفيف مضاعفات السكري و ضبط نسبة الكوليسترول في الدم بالاضافة لذلك حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة و يسهم في تنشيط الذاكرة ،و خلايا المخ و منع الإصابة بالزهايمر ،و ضبط ضغط الدم المرتفع ،و الحد من ارتفاع الكوليسترول الضار كما يعالج أيضاً الجروح كما يقاوم البكتيريا ،و يطرد السموم كما يعمل على تقوية الدم و علاج الأنيميا و ثبت من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن زيت بذور العنب يعالج البواسير كما يمنع تلف المخ و الخلايا العصبية و يعمل زيت بذور العنب في علاج مشكلات الشعر فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس ،و التخلص من القشرة ،و تقوية الشعر و زيادة لمعانه .

تعرف على :  طريقة فحص البواسير و كيف يتجاوز المريض الاحراج

ثانياً فوائد زيت بذور العنب للبشرة ..

– أولاً زيت بذور العنب ينشط خلايا البشرة .. زيت بذور العنب غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير علامات الشيخوخة فهي تعطيها نضارة تضمن لها عناية لا مثيل لها .
– ثانياً زيت بذور العنب يجدد خلايا البشرة .. تستخدم زيت بذور في تجديد خلايا البشرة و يمدها بالكولاجين الهام الذي يساعد في تجديد طبقات البشرة الداخلية مما يزيد من جمالها .
– ثالثاً زيت بذور العنب تغذية البشرة .. يحتوي زيت بذور العنب على مجموعة من الأحماض الهامة مما يزيد من ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف و تنشيط الدورة الدموية بها .
– رابعاً زيت بذور العنب يقضي على حب الشباب .. يستخدم زيت بذور العنب في علاح بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما ،و ويستفاد منه في ازالة آثار المكياج .

– خامساً زيت بذور العنب يعالج المسام .. يستفاد من زيت بذور العنب في علاج مشكلات المسام و يقوم بشد البشرة مما يؤدي لشفاء الجروح ،و الحروق كما يحسن صحة البشرة و يخلصها من الخطوط التي تشير إلى تقدم العمر .

كيفية استخدام زيت بذور العنب للعناية للبشرة ؟
* الطريقة الأولى .. احضار كمية مناسبة من زيت بذور العنب و تدليك البشرة به سوف يخلصها من الكثير من المشكلات و يزيد نضارتها .
*الطريقة الثانية .. يحضر ملعقة من عصير الليمون ،و زيت بذور العنب ،و كأس من الزبادي ،و خلط المكونات معاً ثم وضعها على البشرة لمدة عشرة ربع ساعة و من ثم غسل وجهك بالماء الدافئ .
* الطريقة الثالثة .. يمكن إضافة كمية متساوية من زيت بذور العنب ،و زيت الورد و فيتامين ه و خلطهم جيداً ثم دهن حول العين بتلك الخليط يومياً و ذلك للتخلص من الهالات السوداء .

إشترك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
إشراق
إشراق
6 سنوات

هل هناك ضرر في وضعه في الليل لحد الصباح؟

زر الذهاب إلى الأعلى