فيلم شبكات الرعب الاجتماعي Friend Request

فيلم فريند ريكويست للمخرج الألماني سيمون فرهوفن هو تصوير مباشر لحياتنا اليومية فهو يشبه تفاصيل أيام شبابنا الذين يقضون أغلب أوقاتهم أمام شاشات الأجهزة متصلين على شبكات التواصل الاجتماعي، يقومون ببناء صداقات افتراضية و يفتخر اغلبهم بعدد أصدقائه الكبير على صفحاتهم، و الذين يحاولون إظهار الابتسامة قدر الإمكان حتى تكون الصورة السلفي جميلة و مناسبة للعرض على انستغرام أو فيسبوك، يسهرون كي يعبروا عن فرحهم و حزنهم على الفيسبوك.

Friend Request

الجانب المرعب
هو شريط سينمائي يشبه واقعنا على مواقع التواصل الاجتماعي الذي حتى و إن كانت له إيجابيات مختلفة، فهو مازال يعتبر سلاحا ذو حدين، كما أن له الكثير من المساوئ و ينذر بخطر اجتماعي و نفسي كبير على الأفراد الذين يتمادون فيه إلى غاية التطرف. لذلك فشريط Friend request يركز على الجانب السلبي و المخيف لشبكات التواصل الاجتماعي و ذلك من خلال عرض قصة لورا التي تؤدي دورها أليسيا دبنام كاري، و هي من أكثر الطالبات شهرة و شعبية و نشاطا في مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنها مدمنة على استعمال فيسبوك حيث وصل عدد أصدقائها الافتراضيين فيه 800 شخص.

Simon Verhoeven

تغير مجرى القصة
وكما اعتادت لورا تقبل إضافة صديقة فيسبوكية جديدة بمجرد وصول طلبها و أصبحت صديقتها حتى في المدرسة. الصديقة هي مارينا التي تؤدي دورها ليسل ألرز، هذه الطالبة معروفة بأنها غريبة الأطوار و جديدة في صفها في المدرسة، كما أنها تقضي أغلب الوقت في النظر و البحلقة في وجهها. و عندما تنشر لورا صورا لعيد ميلادها على الفيسبوك، تشعر مارينا المضطربة بالغيرة الشديدة و يجن جنونها فتواجه لورا علنا في المدرسة، حتى جاء رجال الأمن و أبعدوها عن لورا، فتوعدت بالانتقام منها. الشيء الذي يدفع لورا إلى شطب مارينا من لائحة أصدقائها على الفيسبوك، و بالمقابل ترد عليها مارينا بتصوير مشهد انتحارها. هذه الحادثة الأخيرة تحول حياة لورا إلى جحيم، فتجد نفسها تواجه قوى خارقة و غريبة و شريرة تستهدف أصدقائها لقتلهم و جعلها الوحيدة في العالم.

friend-request-cover_133521_large

الشبكات المسكونة
بعد أن تطرقت هوليوود إلى البيوت المسكونة بالشياطين لسنوات عديدة، حان الوقت للتطرق لشبكات التواصل المسكونة بالأرواح الشريرة، و حان الوقت لبعض التغيير الذي يجذب مجموعة أخرى من المشاهدين العاشقين لأفلام الثريلر المرعبة و المعروفة بمستوى التشويق فيها و الإثارة و كل ذلك في إطار عالم وسائل التواصل الاجتماعي التي يحبها أغلب المراهقين و الشباب. و حتى الممثلون كانوا عاديين تماما مثل الشريط، كما أن بطلة الفيلم أليسيا دبنام كاري التي سبق و شاركت في فيلم black Storm كانت مناسبة لأداء هذا الدور تماما مثل الممثلة ليسل ألرز التي نجحت من قبل أداء دور الشخصية الشابة المضطربة و الغريبة الأطوار. و سيعرض الفيلم ابتداء من يوم 7 يوليو في صالات السينما.

unfriended

Unfriend

معلومات عن الفيلم
الفيلم من نوع الرعب من إخراج سيمون فيرهوفن. و يشارك كذلك في التمشيل ويليام موسلي “William Moseley” و كونور باولو “Connor Paolo” و برايت مورغات “Brit Morgan”، بروك مارخام ” Brooke Markham ” و سين ماركيت “Sean Marquette” و ليسل أهلرس ” Liesl Ahlers “. تم إصدار الفيلم يوم 7 يناير 2016 في ألمانيا من طرف شركة وارنر بروس بيكتشرز و من المنتظر أن يصدر في الولايات المتحدة الأمريكية في الربع الأخير من سنة 2016 من طرف شركة فري ستايل ريليزنغ.
كان اسم الفيلم في البداية Unfriended لكن تم تغييره إلى friend request لتجنب الالتباس مع فيلم آخر صدر سنة 2014 بنفس الاسم. أما في ألمانيا فيطلق على الفيلم Unfriend بعد أن كان اسمع Unknown User .

Alycia Debnam-Carey

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *