بالصور سفينة نوح في أمريكا

- -
ذات صلة

تمت إعادة بناء سفينة النبي نوح عليه السلام في الولايات المتحدة الأمريكية، حسب المواصفات المذكورة في كتاب الإنجيل بما يقدر بأكثر من 100 مليون دولار. و تعتبر هذه السفينة النموذج الذي يحاكي السفينة البالغ طولها 510 قدما أي حوالي 155 مترا. و قد تم قص شريط الافتتاح من طرف مجموعة من المسيحيين المؤمنين بكل ما جاء في كتاب الإنجيل حسب تقرير الديلي ميل البريطانية. و افتتح المتحف في وجه الزوار.

Noah’s Ark Encounter

النقاد و المعارضين
و كان المؤمنون بنظرية النشوء و الارتقاء قد انتقدوا السفينة الواقعة في منطقة بعيدة في ولاية كنتاكي و التي تبعد 20 ميلا جنوب سينسيناتي حيث يقولون أنها ستضر بتعليم العلوم. و لكن في المقابل رئيس “Answers in Genesis” أو ” الاستجابة للظهور” الكنيسة التي تم بنائها و هو الأسترالي “كين هام”، قال بأنها سوف تكون أعظم الجسور المسيحية في هذا العصر من التاريخ.

و قد أزعج مشروع السفينة معارضيه منذ سنة 2010، حيث يقولون أنه لم يجب لهذا المعلم السياحي أن يحصل على الحوافز الضريبية للولاية. لكن هام قال أن السفينة العملاقة التي بنيت حسب قصة النبي الذي جاء لتحذير الناس من نهاية العالم مبعوثا من الله بواسطة الطوفان، ستكون دليل على أن قصص الإنجيل حقيقية.

Kentucky Noah’s Ark Encounter

دعوة للسياح و الإعلام
و قد وجهت المجموعة وسائل الإعلام و آلاف الداعمين من أجل الحضور و رؤية السفينة العملاقة من الداخل، و التي تم بناء أغلبها من الخشب. و قد صرح هام لآلاف الناس أمام السفينة بأن الناس سيأتون من مختلف أنحاء العالم لرؤيتها. و من المنتظر أن تفتح السفينة أمام الجمهور و تقدر مجموعة هام أنها ستجذب 2 مليون زائر في السنة الأولى، لتنافس بعض أكبر المعالم السياحية التي تجذب السياح قريبا من سينسيناتي.

أما أبعاد السفينة فهي مستوحاة من الإنجيل، و يوجد في داخلها معرض مبني على نمط المتاحف، و التي تعرض ما يسمى “عائلة نوح” مع صفوف من الأقفاص التي تعرض فيها نماذج متماثلة للحيوانات بما في ذلك الديناصورات. و تقول المجموعة المصنعة أن تؤمن بأن الله خلق كل شيء منذ 6000 آلاف سنة أي الإنسان و الديناصورات و كل الكائنات الأخرى لذلك فهي تعتبر أن الديناصورات كانت ما تزال موجودة حسب الرؤية المسيحية في عصر طوفان نوح. لكن العلماء يقولون أن الديناصورات انقرضت قبل ظهور الإنسان بحوالي 65 مليون عام.

Kentucky Noah’s Ark Encounter

المعارضون الملحدون
قال أحد معارضي المشروع التي يتزعم جماعة من الملحدين التي تطلق على نفسها ” Tri-State Freethinkers ” أن هذه الحديقة الدينية الطابع لن يتم اعتبارها مكان عادي كأي مكان في البلد من حيث رفضها لأسس و قواعد العلم. و قال جيم هيلتون الذي يقطن على بعد نصف ساعة من السفينة في الأساس، يعتبر هذا القارب عبارة عن كنيسة تخلق أطفالا جاهلين علميا و أنهم يكذبون عليهم فيما يتعلق بالعلوم.

Ark Encounter

التكلفة المالية
قال هام أن التكلفة الكلية للسفينة تجاوز 100 مليون دولار أمريكي، و كان هذا الحلم بعيد المنال قبل سنوات قليلة، عندما جمع التبرعات للقارب و كانت التبرعات بطيئة لذلك تم تقليص الشكل الأصلي للحديقة الذي كان يرغب في أن يكون أكبر بكثير مما هو عليه الآن. حيث بلغت تكلفة السفينة التاريخية 135 مليون دولار و بنيت تحت إشراف مهندس أسترالي. الجدير بالذكر أن بناء السفينة بدأ منذ سنة 2010 و اعتمد على التبرعات، و قابل المشروع العديد من الانتقادات الواسعة، و اغلبها كان بسبب حصوله على حوافز ضريبية من ولاية كنتاكي، و من المتوقع أن يصبح من ضمن أهم المزارات السياحية في العالم و يجذب أكثر من 2 مليون زائر سنويا.

Ark-Encounter-Flash-Floods

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *