صور ومعلومات عن الفيله

الفيلة من الثدييات الكبيرة ، يتم التعرف على نوعين ، الفيل الافريقي (افريكانا) و الفيل الاسيوى (الفيل مكسيموس) ، على الرغم من أن بعض الأدلة تشير إلى أن الفيلة الأدغال الأفريقية والفيلة الغابات الأفريقية هي أنواع منفصلة ، وتنتشر الفيلة في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وجنوب شرق آسيا ، الفيلة الأفريقية الذكور يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار (13 قدم) وتزن 7،000 كجم ، هذه الحيوانات لديها العديد من السمات المميزة، بما في ذلك فترة الخرطوم الطويل أو الجذع يستخدم لأغراض كثيرة ، القواطع تنمو لتصبح انياب، والتي تكون بمثابة أدوات لتحريك الأشياء والحفر وكسلاح للقتال الفيل لديه أذن كبيرة تساعد على التحكم في درجة حرارة جسمها. الفيلة الأفريقية لهم آذان أكبر وظهورهم مقعر بينما الفيلة الآسيوية لها آذان أصغر وظهورهم محدب أو مستوى.

الفيلة هي العاشبة ويمكن العثور عليها في بيئات مختلفة بما في ذلك السافانا والغابات والصحارى و المستنقعات . انهم يفضلون البقاء بالقرب من المياه، تميل للحفاظ على المسافة بينهما وبين غيرها من الحيوانات ، والحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور و الضباع والبرية الكلاب عادة ما تستهدف فقط الفيلة الصغار.

يمكن أن تعيش الفيلة حتى 70 عاما في البرية ، يتواصلون عن طريق اللمس والبصر والشم والصوت ؛ الفيلة تستخدام الصوتية ، و الاتصالات الزلزالية عبر مسافات طويلة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *