فوائد زيت الجلسرين

زيت الجلسرين من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج المشكلات التي تواجه البشرة و الشعر و سوف تعرض لك السطور التالية لهذه المقالة تفصيلاً فوائد زيت الجلسرين لعلاج عدة مشكلات من بينها النمش ،و حب الشباب ،و التخلص من مشكلات البشرة الدهنية و الجافة و ترطيب الجسم .

أولاً فوائد زيت الجلسرين .. يعتبر زيت الجلسرين من  أقدم الزيوت التي استخدمها الانسان و استفاد منها بدرجة كبيرة و ذلك لأنه يتكون من خلاصة الخلطات الطبيعية التي تعالج مشكلات الجسم و الشعر و البشرة و من أبرز فوائد زيت الجلسرين ما يلي

– استخدام زيت الجلسرين بإستمرار يزيد من لمعان و رطوبة البشرة .
– يستفاد من زيت الجلسرين في التخلص من البقع الداكنة الموجودة بالبشرة و بأماكن متفرقة من الجسم مثلا تحت الذراعين وبين الفخذين ،و المناطق الحساسة من الجسم .

– يعمل زيت الجلسرين على علاج التشققات البيضاء الموجودة بالجسم .

– يعمل كمقشر طبيعي و ذلك لأن زيت الجلسرين يقوم بتقشير البشرة و تخليصها من الشوائب و الخلايا الميتة و يعد زيت الجلسرين أفضل المقشرات الطبيعية خاصة للبشرة الحساسة و ذلك لأنه لا يصيبها بالالتهابات .

– يعالج البشرة الدهنية ويعالج مشكلاتها الخطيرة كالرؤوس السوداء ،و ظهور حب الشباب .
– يعد علاج طبيعي للشفتين فهو يحميها من الجفاف و يزيد من تألقها و رطوبتها .
– يعتبر علاج طبيعي للشعر التالف و المجعد و ذلك لأنه يعمل على فرده وتغذيته و حمايته من المؤثرات ،و الظروف الخارجية التي يتعرض لها كالشمس ،و الأتربة و يزيد من نعومته .

ثانياً وصفات الجلسرين للعناية بالجسم :

– أولاً زيت الجلسرين للتخلص من البقع السوداء .. مزج ملعقة من زيت الجلسرين مع ملعقة من عصير الليمون و دهن الأماكن الداكنة برفق ثم غسلها بماء دافئ ،و الاستمرار يومياً .

– ثانياً زيت الجلسرين للتخلص من التشققات .. اضافة ملعقة من زيت الزيتون على ملعقة من زيت الجلسرين ،و دهن الاماكن المصابة وتدليكها جيداً حتى تتأكد أن الجسم قد تشبع بالدهان جيداً و المدامة على ذلك بشكل يومي .

– ثالثاً زيت الجلسرين لعلاج الشفتين .. دهن الشفاه كل يوم قبل النوم و ذلك للحفاظ على رطوبتها و نضارتها .

– رابعاً زيت الجلسرين لترطيب الشعر الجاف .. تدليك الشعر بزيت الجلسرين المضاف إليه أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر ثم غسل الشعر جيداً .

– خامساً زيت الجلسرين لعلاج النمش .. طحن فنجان أرز وإضافة إليه ملعقة لبن ،و ملعقة زيت جلسرين ثم تقليب الخليط جيداً و دهن الوجه ثم شطفه بالماء الدافئ .

– سادساً زيت الجلسرين لنعومة الجلد .. يخلط ملعقة من زيت الجلسرين مع ملعقة عسل و ملعقة من زيت اللوز ،و أخيراً ملعقة زيت السمسم ثم خلطهم جيداً و دهن اليدين و من ثم ستحصل على أيدي ناعمة .

– سابعاً زيت الجلسرين يخلصك من حب الشباب .. تحضير عدد 2 ثمرة خيار و هرسهم جيداً و إضافة إليهم ملعقة زيت جلسرين و دهن البشرة جيداً و ذلك لمدة نصف ساعة ثم تقوم بشطفه جيداً .

ملاحظات هامة :

– لا تستعمل زيت الجلسرين مباشرة على البشرة الدهنية بدون أن تقوم بتخفيفه لأن البشرة قد لا تتحمله بل يجب تخفيفه أولاً .

– اذا وضعت زيت الجلسرين على بشرتك آي ان كان نوعها لا تتركه لفترات طويلة .

– اذا قمت بوضع الجلسرين على البشرة نظفه جيداً و ذلك لأن الجلسرين يزيل آثار الأتربة ،و المسام الميتة و لكي تستمتع بهذه الفوائد اغسله جيداً و بحرص لأن له طبقة لزجة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *