اضرار بنطلون الجينز للرجل و المرأة

- -

الكثير من الناس يهتمون بالمظهر الخارجي خاصة الملابس وفقاً للموضة السائدة و بالرغم من أن هناك ملابس لا تليق بعادات و تقاليد المجتمعات العربية الإسلامية و تخالف الهوية إلا إن عدد كبير من الشباب اهتم بارتداء مثل هذه الملابس و لعل من أشهرها البنطلون الجينز الذي بدأ ظهوره عام 1873 و كان ذلك على يد المبتكر ليفي ستروس في أمريكا و قد شهد مؤخراً اقبال غير مسبوق من قبل الرجال ،و النساء و الأطفال و بجانب مخالفته للقيم و العادات و تكلفته العالية هو أيضاً مضر بصحة الرجل ،و المرأة كونه يسبب العقم و يدمر الخصيتين و سوف تعرض السطور التالية تفصيلاً أضرار ارتداء البنطلون الجينز الضيق .

أولاً أضرار الجينز الضيق بالنسبة للنساء .. تتعدد أسباب ارتداء السيدات للجينز  الضيق ما بين الاعتناء بالمظهر الخارجي و لفت الأنظار و مواكبة الموضة المنتشرة و لكنها لا تعلم أنها تكون سبب رئيسي في إصابتها بالعديد من الأمراض كالتالي :

– الجينز الضيق يصيبك بعدوى المهبل .. يؤدي ارتداء البنطلون الضيق إلى غلق منافذ التنفس في الجزء الأسفل و بالتالي ترتفع حرارة و رطوبة هذه المطقة بجانب ذلك أنها ترتديها لفترات طويلة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المهبل و إصابته بالحكة الشديدة و معها تزداد الافرازات و تتكاثر البكتيريا و ذلك لأنها وجدت الجو المناسب الذي ساعدها على ذلك و معها تتغير رائحة المهبل وتصبح رائحته كريهة و تصبح أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية كما ينصح السيدات بعدم ارتداء البنطلون الجينز خاصة في فترة الدورة الشهرية و لأنه يكون سبباً في الاصابة بآلام الحوض و الاصابة بالتهابات بطانة الرحم .

ثانياً أضرار الجينز الضيق بالنسبة للرجال .. يتعرض الرجل أيضاً لأضرارصحية نتيجة لارتداء البنطلون الضيق و هي كالتالي

– الجينز الضيق تضر بصحة الجهاز التناسلي عند الرجال .. ارتداء الجينز الضيق يسبب ضغط على الخصيتين مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة هذه المنطقة و مع ارتفاع درجة الحرارة تنشط الفطريات التي تؤثر سلباً على العضو الذكري خاصة اذا كان تلك العضو لازال في مرحلة اكتمال نموه و من جانب آخر هي تؤدي إلى تقيد الدورة الدموية و عدم وصول الدم إلى العضو الذكري بشكل طبيعي كما تشكل ضغط شديد على الأعصاب و يؤثر ذلك على انتاج السائل المنوي و حركة الحيوانات المنوية و تشير بعض الآراء الصحية أن هذا ما يسبب العقم و الجدير بالذكر أن معظم الشباب يرتدون تلك الجينزات لفترات طويلة جداً على مدار اليوم مما يرفع خطر الاصابة بالدوالي .

ثالتاً أضرار الجينز الضيق على الصحة العامة الرجال ،و النساء

– آلام شديدة بالفخذين .. ارتداء الملابس الضيقة يشكل ضغط شديد على أعصاب أعلى الفخذين و بمرو الوقت يزيد الشعور بالوخر .

– آلام البطن و الحموضة .. الجينز الضيق يمتاز بخصره الضيق مما يشكل ضغط شديد على منطقة البطن و يؤثر على نشاط الجهاز الهضمي و يكون سبباً في التعرض لحرقة المعدة ،و الحموضة و عسر الهضم وذلك لأنها تعيق الجهاز الهضمي عن ممارسة وظائفه المعتادة بشكل طبيعي .

– آلام الكلى و المثانة .. أكد خبراء الصحة أن ارتداء البنطلون الجينز يسبب لك ضغط على الكلى ،و المثانة .

خلاصة ما سبق .. يفضل عدم ارتداء الملابس الضيقة لتجنب ما سبق و يمكن استبدالها بملابس أخرى أكثر أناقة كما ثبت من خلال الدراسات الحديثة التي أجريت في بريطانيا أن الملابس الضيقة كانت سبباً في تعرض ما يقرب من أربعة آلاف شخص لحوادث وذلك لأن تلك الملابس أفقدتهم توازنهم عند المشي مما سبب لهم الوقوع و جعلهم عرضة للحوادث .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هاجر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *